العدد 3799 - الأربعاء 30 يناير 2013م الموافق 18 ربيع الاول 1434هـ

فوز هزيل لمانشستر يونايتد وتعادل أرسنال وليفربول

حقق مانشستر يونايتد فوزا هزيلا على ضيفه ساوثمبتون 2-1 وابتعد بفارق 7 نقاط في صدارة الدوري الانجليزي الممتاز في نهاية المرحلة الرابعة والعشرين مساء أمس الاربعاء.

ورفع مانشستر رصيده الى 59 نقطة واستغل تعثر جاره مانشستر سيتي خارج ملعبه امس الثلاثاء بتعادله مع كوينز بارك رينجرز سلبا.
على ملعب اولدترافورد، قدم مانشستر يونايتد احد اسوأ عروضه هذا الموسم لكنه حقق الاهم باحرازه نقاط المباراة الثلاث. ومرة جديدة نجح الشياطين الحمر بقلب تخلفهم بهدف مبكر الى فوز صعب للغاية 2-1 علما بان ساوثمبتون كان يستحق التعادل على الاقل قياسا بالاداء الذي قدمه خصوصا في الشوط الثاني حيث حرم اصحاب الارض من الاستحواذ على الكرة بنسبة كبيرة.
وفي مطلع المباراة ارتكب مايكل كاريك خطا بارجاع الكرة الى حارس مرماه الاسباني دافيد دي خيا فخطفها جيمي رودريغيز واودعها في المرمى الخالي بعد مرور ثلاث دقائق.
وقام مانشستر بترتيب الامور تدريجيا ونجح في ادراك التعادل عندما مرر الياباني شينجي كاغاوا كرة متقنة باتجاه روني فلم يجد الاخير صعوبة في تسجيل الهدف (8). وكاد مانشستر يونايتد يضيف الهدف الثاني لكن كرة كاغاوا ارتطمت بالعارضة (17)، قبل ان يسجل روني نفسه الهدف الثاني عندما رفع الهولندي روبين فان بيرسي الكرة من ركلة حرة مباشرة داخل المنطقة تابعها الفرنسي باتريس ايفرا باتجاه روني ليسددها من مسافة قريبة داخل الشباك (27).
وفي الشوط الثاني دانت السيطرة لساوثمبتون ووجد مانشستر صعوبة كبيرة في بناء الهجمات وكاد الضيوف يسجلون اكثر من هدف لولا الرعونة التي تميز بها لاعبوهم.
وعلى استاد الامارات في شمال لندن، اهدر ليفربول فوزا كان في متناوله عندما تقدم على مضيفه ارسنال بهدفين نظيفين قبل ان يرد الفريق اللندني بهدفين سريعين منتصف الشوط الثاني وينتزع نقطة.
وافتتح الاوروغوياني لويس سواريز التسجيل مستغلا خطا فادحا لدفاع ارسنال باكمله بدأه الفرنسي باكاري سانيا الذي تعثر خارج المنطقة وصولا الى البلجيكي توماس فيرمايلين الذي فشل في تشتيت كرة سهلة فوصلت الى دانيال ستاريدج ومنه الى الاوروغوياني لويس سواريز الذي اطلق الكرة في سقف الشبكة رافعا رصيده الى 17 هدفا ويعزز رصيده في المركز الثاني في ترتيب الهدافين وراء الهولندي روبن فان بيرسي. يذكر ان الهدف هو التاسع لسواريز في مبارياته التسع الاخيرة.
وفي الشوط الثاني نجح ليفربول في اضافة الهدف الثاني عبر جوردان هندرسون مستغلا خطا دفاعيا اخر لارسنال (60). لكن ارسنال رد بسرعة اولا عبر الفرنسي اوليفييه جيرو (63)، قبل ان يدرك له ثيو والكوت التعادل بتسديدة رائعة عجز عن التصدي لها الحارس الاسباني بيبي رينا (67).
واهدر تشلسي فوزا اكيدا على مضيفه ريدينغ بعد ان تقدم عليه بهدفين حتى الدقيقة 87، قبل ان يكتفي بالتعادل معه 2-2. وسجل هدفي تشلسي الاسباني خوان ماتا (45) وفرانك لامبارد (65)، وهدفي ريدينغ ادم لوفوندر (87 و90).
وعزز ايفرتون رصيده في المركز الخامس بفوزه على وست بروميتش البيون 2-1. سجل للفائز ظهيره الايسر ليتون باينز (29 و45 من ركلة جزاء)، وللخاسر الايرلندي شاين لونغ (65).
وتغلب فولهام على وست هام 3-1. سجل للفائز البلغاري ديميتار برباتوف (10) والكولومبي هوغو رودايغا (49) واوبراين (90 خطأ في مرماه)، وللخاسر كيفن نولان (48).
وتعادل نوريتش سيتي مع توتنهام 1-1. سجل للاول هولالان (32)، وللثاني جناجه الويلزي غاريث بايل (80).

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً