العدد 3799 - الأربعاء 30 يناير 2013م الموافق 18 ربيع الاول 1434هـ

مصر وايران تدينان قصف إسرائيل هدفا داخل الأراضي السورية

أدان وزير الخارجية المصري محمد عمرو الاعتداء العسكري الإسرائيلي الذي وقع أمس داخل الأراضي السورية ، مشيراً إلى أن مثل هذا الاعتداء على أراض عربية مرفوض تماماً ويعتبر مخالفة صريحة لميثاق الأمم المتحدة وللقانون الدولي.وذكر الوزير في بيان له بأن هذا الاعتداء يأتي في أعقاب اعتداء سابق على أراضي السودان في شهر تشرين أول/أكتوبر الماضي ، وأدانته مصر في حينه إدانة واضحة.

وطالب وزير الخارجية المجتمع الدولي بتحميل إسرائيل مسؤولية هذه الاعتداءات على أراض عربية ، محذرا من تكرار مثل هذه الاعتداءات ومشددا على خطورتها بالنسبة لمستقبل الأمن الإقليمي وللتطورات في منطقة الشرق الأوسط.

كما استنكر وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي بشدة الاعتداء الإسرائيلي على مركز بحثي في ريف دمشق بسورية أمس.ووفقا لوسائل إعلام إيرانية ، فقد اعتبر صالحي الاعتداء "انتهاكا سافرا لسيادة سورية ووحدة أراضيها " ، مؤكدا أنه "يأتي ضمن السياسات الغربية والإسرائيلية للقفز إلى الأمام وتغطية إنجازات الحكومة والشعب السوريين في تثبيت السيادة وإعادة الاستقرار والأمن إلى البلاد".

وأضاف صالحي أن الاعتداء "يثبت حق سورية حكومة وشعبا في مقاومة الكيان الإسرائيلي ، كما يثبت تماشي المجموعات المسلحة التي تزعزع الأمن والاستقرار مع الأهداف الإسرائيلية".وأكد ضرورة تحلي دول المنطقة بـ"الفطنة" لمواجهة استمرار جرائم الكيان الإسرائيلي.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية أعلنت مساء أمس أن طائرات حربية إسرائيلية قصفت "مراكز للبحث العلمي" صباح أمس في شمال غرب دمشق بالقرب من الحدود اللبنانية ، ما أسفر عن مقتل شخصين وجرح خمسة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:52 م

      الرد القاسي قادم للصهاينة ... ام محمود

      سيتحقق الوعدبتحرير الجولان و بدخول بيت المقدس المبارك
      اسرائيل ستأتيها الضربات

    • زائر 2 | 11:01 ص

      رد زائر 1

      شعليك من تصريحات ايران كلها خريظ

    • زائر 1 | 10:15 ص

      الرصاصي

      الادانة لا تكفي نريد ترجمة للتصريحات الايرانية التي سمعباها هذا الاسبوع من ان اي عدوان على سوريا سيتم اعتباره بمثابة عدوان على ايران وسيجابه برد قاسي

اقرأ ايضاً