العدد 3799 - الأربعاء 30 يناير 2013م الموافق 18 ربيع الاول 1434هـ

الأنصاري: "العمل" تقدر استجابة الاعداد المتبقية من مفصولي (ألبا) واستعداداهم للتعاون مع الشركة الاستشارية

قال الوكيل المساعد لشؤون العمل بوزارة العمل محمد علي الأنصاري، إن وزارة العمل تقدر استجابة العمال من الاعداد المتبقية من المفصولين في شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) واستعدادهم للاجتماع مع الشركة الاستشارية التي تقوم بالنظر في مدى ملائمة الوظائف المعروضة عليهم من قبل شركة ألبا، معتبراً ذلك بمثابة فرصة للخروج بحل لمعالجة العدد المتبقي من حالات الفصل بعد ان عاد غالبية العمال إلى وظائفهم.

وأضاف، إن الوزارة حريصة على معالجة هذا الملف والتوصل إلى حلول ترضي جميع الأطراف في ضوء التوجهات السامية لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وما أمر به رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بسرعة إعادة القلة المتبقية من المفصولين وإغلاق الملف في أقرب فرصة ممكنة بصورة نهائية.

وأكد الأنصاري على أن وزارة العمل ظلت طيلة الفترة السابقة في عمل دءوب لإيجاد حلول تعيد بقية المفصولين إلى عملهم بل وتحقق الاستقرار والرضا الوظيفي بين العمال، لافتاً إلى أن الوزارة قامت بالتنسيق مع شركة (ألبا) لتنفيذ التوصية التي تقدمت بها بعثة منظمة العمل الدولية لمملكة البحرين، كما قامت الوزارة بالاتصال بشركة (هاي جروب) لحسم الخلاف القائم بين هؤلاء العمال وإدارة الشركة حول طبيعة الوظائف التي عرضت عليهم.

وأضاف الأنصاري، أن الوزارة لن تالو في بذل ما تستطيع لأجل طي هذا الملف والعمل على إيجاد حلول في الإطار القانوني وذلك في ضوء عمل اللجنة الثلاثية، المكلفة بمعالجة ومتابعة ملف العمال المسرحين على خلفية أحداث العام 2011.

يذكر أنه ظل عدد من العمال المفصولين أثر أحداث فبراير ومارس 2011، ممن رفضوا عروض الوظائف الجديدة التي طرحتها عليهم الشركة، لاختلاف المسميات الوظيفية والمهام بحسبهم، رافضين العودة إلى العمل مما جعل ملف المفصولين عالقاً إلى الآن.

وكانت وزارة العمل قد تلقت المعايير المرجعية من منظمة العمل الدولية وأحالتها على إدارة شركة ألبا. وقد اختارت ألبا وفقاً لذلك شركة دولية متخصصة هي (Hay Group) من خلال مناقصة محدودة، من بين (4) شركات عالمية تم التواصل معها، وفقاً للإجراءات المعمول بها لأنظمة التعاقد للجهات الحكومية وشبه الحكومية. وجدير بالذكر انه تم إبلاغ منظمة العمل الدولية وكذلك مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في البحرين بالإجراءات التي تمت في هذا الشأن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 3:12 م

      عمال البا

      في وزارة العمل انتم تعرفون التفاصيل الدقيقة في مشكلتنا ، ولكن لاتتجرؤن للتحدث عنها

    • زائر 10 | 10:48 ص

      الى محمد الأنصاري

      شكلك يا الأنصاري فهمت مقال المفصولين امس غلط لأنة انا شخصيا لن أتعاون مع اي شركة ان لم تكون مخولة من ILO لأني وبصراحة لا أثق بكم كوزارة و لا أثق بالإدارة التنفيذية المؤزمة في ألبا من تجاربنا المريرة خلال فترة الفصل.

    • زائر 7 | 10:31 ص

      لا يا يوزارة العمل

      ابين ان الوزارة ما فهمت بيان المفصولين
      المفصولين قالوا ان الشركة غير محايدة لان هذه الشركة لديها مصالح متبادل مع الشركة البا
      ويجب اختيار الشركة من قبل منظمة العمل الدولية كما تم التوافق عليه وليسى من الخصم
      وزارة العمل دائما تغضط على الطرف الاضعف ولكن المفصولين هم الاقوي وهم الغالبون لسياسة التجويع

    • زائر 6 | 10:27 ص

      والحل وين

      لم نرفض في اي مرحلة من المراحل حل المشكلة،و التسائل الان اين الحل يا وكيل اين خطوات الحل ردكم فضفاض يا اخي

    • زائر 2 | 10:08 ص

      abo hassan

      this not good stop lee the worker

اقرأ ايضاً