العدد 3802 - السبت 02 فبراير 2013م الموافق 21 ربيع الاول 1434هـ

"الأشغال" تناقش محور التخطيط الإستراتيجي من أجل التميز في مؤتمر عالمي للجودة

شاركت وزارة الأشغال بورقة العمل الأولى من خلال (محور التخطيط الإستراتيجي من أجل التميز) وذلك خلال المؤتمر العالمي الخامس للجودة الذي نظمته الجمعية البحرينية للجودة تحت عنوان "الجودة نحو التميز"، والذي أقيم بفندق الكراون بلازا تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة،.

وقد لاقت ورقة العمل التي قدمتها رئيسة التخطيط الإستراتيجي وإدارة الجودة بوزارة الاشغال رجاء يوسف الزياني إستحسان المشاركين والمتحدثين الذين أعتبروا وزارة الأشغال من الرواد في النجاح في تطبيق الإستراتيجيات في المنطقة العربية وباقي دول العالم.. وقد حملت ورقة العمل عنوان(الإدارة اللإستراتيجية.. وجود متميز)، واستعرضت عدداً من المحاور من ضمنها: الجودة والإستراتيجية، مفاهيم التخطيط الإستراتيجي، معوقات تنفيذ الإستراتيجية، ممارسات مثلى لإدارة الإستراتيجية، مكونات الإستراتيجية، موائمة الإستراتيجية، توطين الإستراتيجية.
وشارك في المؤتمر ما يقارب 120 شخصاً من داخل وخارج مملكة البحرين، حيث تم تبادل الخبرات بين المشاركين والمتحدثين من خلال المؤتمر الذي كان يهدف الى تعزيز فكر الجودة لتحقيق التميز في المؤسسات من خلال عدة محاور قام بمناقشتها بحرينيين ودوليين متخصصين في إدارة الجودة وهي كالتالي: التخطيط الاستراتيجي من أجل التميز، قيادة التميز، ادوات وتقنيات الجودة، الجودة في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مؤشرات جودة الأداء.
وتم اختتام المؤتمر بكلمة من رئيس الجمعية البحرينية للجودة خالد بومطيع الذي قام بذكر مجموعة من التوصيات التي تركز في مجملها على ضرورة تبني معايير الجودة في مؤسسات القطاع العام والخاص وتبنى الإدارة الإستراتيجية ضمن مبادئ التميز المنشود مشيداً بالمستوى العالي للأوراق المقدمة في المؤتمر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:37 ص

      أي جودة وأي تميز؟

      خلكم أول تعرفون تبنون شارع أو كوبري بطريقة صحيحة، بعدين نتفاهم عن الجودة. روحوا شوارعكم وجسوركم، تفشل وكأن من صممها طالب ثاني ابتدائي.
      والإشارات دربكة وعبركة وتحتاج لك كورس متخصص في عبورها ويتكلمون عن الجودة. اي جودة الله يهديكم بس؟

    • زائر 1 | 9:21 ص

      فرق كبير

      في البحرين يوجد تميز بين المواطنين " خونه وصفويين وعملاء " وموالين
      اما تميز في العمل بمعني ان يكون العمل متميز فما فيه الا سراب

اقرأ ايضاً