العدد 3802 - السبت 02 فبراير 2013م الموافق 21 ربيع الاول 1434هـ

المحمود: إعاقة "طيران البحرين" إساءة لسمعة البحرين العالمية

تساءل عضو اللجنة المالية ونائب رئيس كتلة المستقلين النائب المستقل محمود المحمود عن استمرار بعض الوزراء في إعاقة استمرار تقدم الشركات الوطنية ومحاولة الإساءة إلى سمعتها التي هي جزء لا يتجزأ من سمعة البحرين الاقتصادية.

وقال المحمود إنها لسابقة ولأول مرة سواء في البحرين أو على مستوى العالم، أن تطالب شركة وطنية بتشكيل لجنة تحقيق وزارية لبحث اجراءات اتخذها وزير بحق تلك الشركة، وبحسب ما ورد على لسان رئيس مجلس ادارة شركة طيران البحرين بأن وزير المواصلات تسبب بخسائر مالية فادحة قدرت بأكثر من اربعة ملايين دينار في الثلاثة الأشهر الماضية نتيجة لقرارات وممارسات خاطئة، من المؤكد أنها ستؤثر سلبا على الاقتصاد الوطني سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، وكان آخرها التجديد للشركة شهادة المشغل الجوي (AOC) لمدة شهرين بدلاً من عام كامل كما هو معتاد، الأمر الذي وضعها في موقف محرج مع الكثير من المنظمات والشركات والمؤسسات والمتعهدين في خارج وداخل البحرين، وبدأت هذه الجهات بما فيها المنظمات الدولية المختصة في طرح التساؤلات عمّا يجري في حقيقة الأمر.
وأكد المحمود أن عمل الوزير ينصب في خدمة المؤسسات والشركات التي لها صلة بوزارته ولولا وجود تلك الشركات ما كان للوزارة ولا الوزير من وجود على كرسي الوزارة، وهو أمر يجب أن يضعه كل مسئول نصب عينيه، لأن المفترض في سياسات عمل الوزارات هو تسيير أمور الدولة والشركات ومصالح المواطنين، لا إعاقتها كما حدث لهذه الشركة الوطنية من وزارة المواصلات، حيث تسببت القرارات التعسفية من تعطيل او تقليص عمل الشركة وحرمانها من مكاسب كانت ستحققها خلال دورة الخليج لكرة القدم، إضافة إلى تعطل رحلات الشركة إلى مدينة ترافندرم في الهند لامتناع الوزارة من ارسال وفد من شئون الطيران المدني لنظيرتها في الهند للتفاوض معهم لتجديد رخصة التشغيل لهذه المدينة الهامة.
ولفت المحمود إلى أن الوزارة وبسبب سياساتها المتخبطة ستتسبب بسقوط شركة طيران البحرين الوطنية لتلحق بشركة الطيران الوطنية الأخرى، وأضاف قائلا: نحن والحكومة الموقرة مازلنا نحاول إنعاش الشركة الوطنية بشتى الطرق وتجنيب المملكة خسائر مادية أخرى، بينما من يرى ما يحدث يعتقد أن مهمة الوزير هي متابعة إسقاط شركات الطيران في البحرين، وإضافة شركة خاسرة أخرى للرصيد، ثم يطالب بعد ذلك بإنقاذها، فما كانت خسائر تلك الشركة الوطنية الا بسبب سياسات خاطئة، وها نحن اليوم نعيد القصة مع شركة أخرى تحاول أن تشق طريقها وسط عمالقة النقل الجوي لتحاول ان تنجح، فيأبى وزير المواصلات إلا أن يضعها في خانة الفاشلين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 10:53 ص

      يا حضرة النايب .. يا بو يوسف

      هذه الأمور مهما كبرت خسارتها.. لا تهم المواطن العادي في شيء .. لقد ترجيناك وترجينا بقية النوايب .. أن اعملوا شيئاً للمواطن العادي تشكرون عليه حاولوا وواصلوا عن علاوة ( الـ...) والمعاش التقاعدي .. لا نسمع ولا نقرأ إلا تصريحات بدون نتائج .. أعملوا شيئاً للمفصولين .. للعاطلين .. للمظلومين .. لا تغضوا الطرف عن هم اجعلوهم يدعون لكم بالخير ويقولون .. رحم الله والديكم .. هذا غير رضى الله الذي لا يغفل عنكم.

    • زائر 8 | 9:31 ص

      إلى زائر 6

      كأنك لا تعلم من وراء هذه الخزعبلات والفرقعات الإعلامية ولا تعلم من يملك طيران البحرين.
      لايكون صدقت أن من يملكها أفراد من الشعب؟

    • زائر 7 | 8:37 ص

      كلام سليم

      صح الله السانك يا سعادة النالئب

    • زائر 5 | 8:01 ص

      ماذا عن السرقات وخسائر طيران الخليج؟

      جناب النائب كأنك لم تسمع عن خسائر طيران الخليج ومساعدات الحكومة لها من عرق الشعب بمئات الملايين سنويا؟
      طيران البحرين شركة خاصة ويتحمل مشاكلها من أسسها وليس الدولة، ولو أني أعرف أنها خاصة بالإسم وأغلب مصروفاتها من ميزانية الدولة!!

    • زائر 6 زائر 5 | 8:12 ص

      هناك من يريد اغلاق هذا الشركة

      يا اخي الكريم اذا كلامك عن ان الطيران الخليج شركة حكومية هناك من من الحكومة يعرقل نشاط و تجارة طيران البحرين و يريد و يتمنى بان تغلق و على الحكومة ان تباشر يجلسة عاجله مع هذا الشخص

    • زائر 4 | 7:52 ص

      مو كل موضوع يطرحونه

      يا سعادة النائب لا تحاول ان تلامس الخطوط الحمراء ، نحن نعلم بهذه التجاوزات ولكن لا نتحدث فيها ، لو كان الموضوع يخص وزارة الصحة او العمل او الاشغال لأسهبنا في اخراج التجاوزات التي تحدث فيها ، ولكن امثال هذه المواقع لا يجوز الحديث عنها مهما حصل بها

    • زائر 3 | 7:40 ص

      فتح بعض الخطوط

      فتح خطي مشهد والنجف هو الحل لهذه الشركه

    • زائر 1 | 7:31 ص

      فاعل خير

      وهل هناك اعظم وافظع اساءة لسمعة البحرين الحضارية من تلك التي تمثلت بقتل 123 شخص من خيرة شبابها ورجالها دون معاقبة الاشخاص الذي ارتكبو وتورطو بهذة الاعمال المشينة ... يامنتقم

اقرأ ايضاً