العدد 3802 - السبت 02 فبراير 2013م الموافق 21 ربيع الاول 1434هـ

الاتحاد الاوروبي يرحب بالاعلان عن اجتماع حول النووي الايراني

رحب الاتحاد الاوروبي اليوم الأحد (3 فبراير / شباط 2013) باعلان وزير الخارجية الايراني عقد اجتماع بين القوى الكبرى وطهران في نهاية شباط/فبراير في كازاخستان لمواصلة المفاوضات حول الملف النووي الايراني واعرب عن "الامل" في ان يؤكد فريق المفاوضين الايرانيين هذا اللقاء ايضا.

واعلن مايكل مان المتحدث باسم وزيرة الخارجية الاوروبية كاثرين اشتون "لقد اقترحنا مواعيد منذ بداية كانون الاول/ديسمبر" لعقد اجتماع جديد لمجموعة 5+1 وايران.

واضاف ان "اقتراحنا الاخير تضمن تنظيم اجتماع في كازاخستان في الاسبوع الذي يبدا في 25 شباط/فبراير. اننا مسرورون بالتالي لسماع وزير الخارجية الايراني يؤكد اليوم" هذا الاجتماع.

واضاف المتحدث "بتنا نامل ان يؤكد فريق المفاوضين ايضا" عقد مثل هذا الاجتماع. وهذا الفريق هو بقيادة امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني سعيد جليلي.

وبعد اسابيع من الانتظار، تم الاعلان عن مكان وزمان الاجتماع المقبل للقوى الكبرى وايران الاحد على لسان وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي امام المؤتمر حول الامن في ميونيخ (المانيا). الا ان صالحي لم يوضح ما اذا كانت طهران قبلت رسميا الدعوة.

وكانت القوى الكبرى في مجموعة 5+1 (الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي: الولايات المتحدة وفرنسا وروسيا وبريطانيا والصين اضافة الى المانيا) تتوقع اساسا اجتماعا في كانون الاول/ديسمبر ثم في كانون الثاني/يناير. لكن لم يتم التوصل الى اي اتفاق مع ايران بشان موعد ومكان هذا الاجتماع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:35 م

      غريبه

      مستانسين على إنه إيران وافقت على إجتماع والله شئ مضحك هههههههه

اقرأ ايضاً