العدد 3803 - الأحد 03 فبراير 2013م الموافق 22 ربيع الاول 1434هـ

شهود من «الداخلية» ينفون تعرُّض الأطباء للتعذيب

غسان ضيف  - باسم ضيف
غسان ضيف - باسم ضيف

نفى شهود من وزارة الداخلية، استمعت لهم المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وأمانة سر إيمان دسمال، في جلستها أمس الأحد (3 فبراير/ شباط 2013)، أن يكونوا قد شهدوا أو سمعوا عن تعرض أي من أفراد الطاقم الطبي الذين كانوا معتقلين خلال فترة السلامة الوطنية، لأي تعذيب أو سوء معاملة.

وأجلت المحكمة قضية ضابط وضابطة اتهما بتعذيب 6 من الكادر الطبي، إلى جلسة (17 فبراير الجاري) من أجل الاستماع لشهود النفي. وحضر خلال الجلسة محامو المدعين بالحق المدني، وهم: حميد الملا، محمد المطوع، علي الجفيري، حسن العجوز إلى جانب هيئة الدفاع عن المتهمين.

من جهته، تحدث مدير الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، في إفادته أمام المحكمة، عن أنه شاهد الطبيب علي العكري بمعية المتهم الأول في القضية، وذلك أثناء زيارته للإدارة العامة للتحقيقات الجنائية خلال فترة السلامة الوطنية، نافياً أن يكون العكري قد تعرض لأي تعذيب، بل كانت تربطه علاقة طيبة بالمتهم الأول حتى أنه طلب منه سيجارة، كما تحدث المسئول خلال المحكمة عن أنه شاهد الطبيبة جليلة العالي أثناء فترة توقيفها ولم تظهر عليها أية آثار تعذيب، وقد طلبت منه توفير بعض المستلزمات لها في التوقيف.


شهود من «الداخلية» ينفون تعذيب الأطباء... والمحكمة تؤجِّل القضية إلى فبراير

المنطقة الدبلوماسية – حسين الوسطي

نفى شهود من وزارة الداخلية، استمعت لهم المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وأمانة سر إيمان دسمال في جلستها أمس الأحد (3 فبراير/ شباط 2013)، أن يكونوا قد شهدوا أو سمعوا عن تعرض أي من أفراد الطاقم الطبي الذين كانوا معتقلين خلال فترة السلامة الوطنية، لأي تعذيب أو سوء معاملة.

وأجلت المحكمة قضية ضابط وضابطة اتهما بتعذيب 6 من الكادر الطبي، إلى جلسة (17 فبراير 2013) من أجل الاستماع لشهود النفي. وحضر خلال الجلسة محامو المدعين بالحق المدني، وهم: حميد الملا، محمد المطوع، علي الجفيري، حسن العجوز إلى جانب هيئة الدفاع عن المتهمين.

من جهته تحدث مدير الإعلام الأمني بوزارة الداخلية في إفادته أمام المحكمة عن أنه شاهد الطبيب علي العكري بمعية المتهم الأول في القضية، وذلك أثناء زيارته للإدارة العامة للتحقيقات الجنائية خلال فترة السلامة الوطنية، نافياً أن يكون العكري قد تعرض لأي تعذيب، بل كانت تربطه علاقة طيبة بالمتهم الأول حتى أنه طلب منه سيجارة، كما تحدث المسئول خلال المحكمة عن أنه شاهد الطبيبة جليلة العالي أثناء فترة توقيفها ولم تظهر عليها أية آثار تعذيب، وقد طلبت منه توفير بعض المستلزمات لها في التوقيف.

ونفى في شهادته للمحكمة أن يكون قد اطلع على تعرض المجني عليهم للتعذيب من قبل المتهمين، كما نفى أن يكون قد حضر أية عمليات تحقيق مع المجني عليهم، وأن تواجده كان بغرض توفير أي دعم لوجستي بطبيعة حكم عمله.

وأشار إلى أن تلك الزيارة كانت المرة الأولى التي يدخل فيها مكتب المتهم الأول، منوهاً في الوقت ذاته إلى أنه يتردد باستمرار على إدارة التحقيقات الجنائية بحكم طبيعة عمله.

ورداً على استفسارات عما إذا تلقى أي شكاوى تفيد بتعرض الموقوفين للتعذيب، ذكر أنه لم يتلق أية شكاوى بهذا الخصوص.

إلى ذلك، استمعت المحكمة إلى شهادة مسئول في الشئون القانونية بوزارة الداخلية، وقال إنه بطبيعة عمله يحضر إلى جلسات التحقيق مع الموقوفين على ذمة قضايا، غير أن حضوره يقتصر على فترات بسيطة من مدة التحقيق وذلك للاشراف على الاجراءات المتبعة خلال التحقيقات، وأشار إلى أنه تواجد في بعض جلسات التحقيق مع المجني عليهم، نافياً أن تكون هناك أية سوء معاملة قد ارتكبت بحقهم.

وأقر أن التحقيقات التي اجريت مع المجني عليهم كانت من خلال المتهم الأول، وأكد أن إجراءات التحقيق كانت سليمة قانونيا ولم تتضمن أية إساءة للمجني عليهم، لافتاً إلى أنه لو رصد أية تجاوزات فإنه سيبادر بالتحقيق فيها بحكم طبيعة عمله.

وفي سؤال عما إذا تلقت الإدارة أية شكاوى عن تعرض موقوفين للتعذيب، بين أن الإدارة تلقت عدة شكاوى بهذا الخصوص خلال فترة السلامة الوطنية، غير أنه لم يكن من بينها شكاوى تتعلق بتعذيب المتهمين في قضية الكادر الطبي.

كما أدلى نقيب بإدارة مكافحة المخدرات بشهادته للمحكمة أمس، ذكر فيها أنه شاهد عددا من المتهمين بقضية الكادر الطبي في مكتب الإدارة ولم يكونوا مصمدين أو مقيدين، ولم يشهد تعرضهم لأي إساءة معاملة بحقهم، لافتاً إلى أنه بحكم طبيعة عمله لم يكن من اختصاصه قضية الكادر الطبي، إذ ان عمله ينصب في المراسلات الخاصة بالادارة وتوفير الإعاشة والدوريات الأمنية في مجال مكافحة المخدرات.

وفي إفادته، قال ضابط بحث وتحر في إدارة مكافحة المخدرات انه خلال فترة السلامة الوطنية شاهد عددا من المتهمين بقضية الكادر الطبي الذين كانوا موجودين في ممر الإدارة من دون أن يعلم طبيعة وسبب تواجدهم، نافياً أن تكون هناك كاميرات تصوير في الإدارة.

إلى ذلك، ذكر شرطي بإدارة مكافحة المخدرات (كاتب محاضر التحقيقات) أنه يرافق المتهم الأول خلال جميع جلسات التحقيق التي يقوم بها، واشار الى أنه كان يأخذ إجابات المتهمين على الأسئلة ويدون رؤوس أقلام من كلامهم ومن ثم عمل محضر التحقيق، ولا يتم التوقيع عليها إلا بعد موافقة المتهمين على الكلام المكتوب في المحضر.

واشار الى ان المتهمة الثانية لم تحضر في أي جلسات تحقيق مع المتهم الاول، بل لم تكلف بالحضور معه في التحقيق مع المتهمين بقضية الكادر الطبي.

وبين ان اجابات المتهمين على اسئلة التحقيق كانت مسترسلة، ولم ترد أية شكاوى من قبلهم عن سوء معاملتهم.

وبخصوص تقارير تعرضهم للتعذيب، نفى علمه بتلك التقارير، ولكنه أشار إلى أن الإدارة كانت تعرض المتهمين على الطبيب في حال طلبهم ذلك، وخصوصاً أنهم كانوا يتلقون معاملة جيدة بفضل الأجواء المهيئة في الإدارة من مختلف النواحي.

من جهته، أوضح ضابط بحث وتحر بإدارة مكافحة المخدرات أنه شاهد بعضا من أفراد الكادر الطبي ولم يحضر أية جلسات تحقيق معهم.

وفي جلسة سابقة، اتفق الشقيقان الطبيبان غسان وباسم ضيف على أن المتهم الأول هو المسئول عما جرى لهما، وخصوصاً أنه حقق معهما، وكان من حقق معهما من غيره تحت إشرافه، مطالبين القضاء بأن ينصفهما وينصف جميع الأطباء والاستشاريين الذي لم يتوقعوا أن يقع لهم ما وقع في البحرين، وخصوصاً أنهم حرموا من أبسط حقوقهم، ومن بينها حضور محامٍ معهم، والمعاملة غير الإنسانية، بعكس ما يصرح به المسئولون في الصحف حتى هذا اليوم.

وتحدث الطبيب باسم ضيف عن أنه تم اعتقاله من منزله، وتم ضربه واهانته وسبه وسب عقيدته ومذهبه، بالاضافة إلى انهم بعدما فتحت الخزينة تم اخذ مبالغ مالية 5 الاف دينار، 4 الاف دولار، 3700 يورو، ووثائق أراض، كما انه وعند خروجه من المنزل شاهد أشخاصاً يخرجون سيارات شقيقه.

وأضاف ضيف أنه وعند وصوله إلى مبنى التحقيقات، الذي عرفه لاحقاً، تم البدء بتعذيبه، وأنه وبسبب وقوفه أياماً طويلة تورمت رجلاه والتي كانت بين 7 و10 أيام.

ولفت ضيف إلى أنه ظل في الحبس الانفرادي كما تم نقله إلى قسم مكافحة المخدرات، وانه علم بذلك حينما سمع المتواجدين هناك يذكرون اسم القسم للمتصلين، كما انه هدد من قبل المتهم الأول، وخصوصاً عند التصوير للتلفزيون، وهدد جميع الأطباء المتواجدين خلال التصوير.

وأفاد ضيف بأنه طلب منه ذكر أنه يحوز أسلحة نارية، كما أنه أجرى عمليات وهمية وتوسيع جروح، كما طلب منه بأن يقول إن الطبيب علي العكري هو من كانت لديه الأسلحة وقام بتخبئتها في أماكن بمجمع السلمانية الطبي.

ولفت ضيف إلى أن المتهمين الأول والثاني لم يعتديا عليه بالضرب، الا انه هدد بالضرب بالحذاء بالتحقيق الثاني، في المقابل تعرض للضرب لمدة يومين في الحوض الجاف، كما انه عند نقله لعيادة الحوض الجاف حضر شخص وهو كان مقيداً ولكمه وأسقطه على الأرض، كما تم ركله.

الطبيب باسم ضيف تحدث عن تفاصيل اعتقاله من مطار البحرين، بعدما قطع تذاكر الطائرة، الا ان موظف الجوازات استوقفه هو وعائلته وجاء 3 ملثمين مدنيين مسلحين، واقتادوه لغرفة، وبدآ بضربه بالأخشاب والأيدي واستمر تعذيبه أكثر من ساعة، وذلك بعد تقييده ووضع كيس أسود على رأسه.

وأضاف ضيف أنه اقتيد إلى مبنى التحقيقات الذي عرفه لاحقاً وأنه فور وصوله انهالت عليه مجموعة من الأشخاص بالضرب الشديد والسب وكان من بين المتواجدين امرأة تحدثت معه بعبارة، وانه اتضح له لاحقا انها المتهمة وذلك عندما شاهدها تشهد أمام المحكمة.

وذكر ضيف أنه تم ايقاظه بعد أن أغمي عليه بسكب الماء البارد عليه، ومسح وجهه بقماش وانه كان ينزف من فمه وأنفه، ومن بعدها نقل إلى غرفة المتهم الأول والذي عرفه في وقت لاحق، مشيرا إلى ان المتهم الاول بدأ بشتمه وشتم العقيدة وشتم عائلته، وأن المتهم الأول حقق معه لمدة 20 دقيقة، ومن بعدها هدده المتهم الاول بالتعذيب في حال عدم الاعتراف بما يريدونه من قبل المحقق الذي كان متواجداً في غرفة المتهم، «كما هددت بزوجتي وأولادي بانهم متواجدون وانهم يمكنهم الاعتداء جنسيّاً على زوجتي».

ولفت ضيف إلى أنهم كانوا «يطلبون مني الاعتراف بما يملى عليَّ عن اخرين مثل الطبيب علي العكري، واعضاء من جمعية الوفاق»، مبيناً أنه طالب في اكثر من مرة بحضور محام معه، الا ان الرد من المتهم الأول وآخرين أنه سيرى المحامي في القبر، وأنه أجبر على توقيع اعترافات بعد تلقيه وجبات من التعذيب، وانه سيتم تعذيبه أكثر في حال عدم التوقيع على تلك الاعترافات، كما انه نقل إلى الحبس الانفرادي لعدة ايام.

وافصح ضيف عن أنه شاهد وجهه في المرآة عند نقله لدورة المياه، وانه لم يتعرف على نفسه جراء الركلات والضربات والآثار التي كانت في وجهه، كما انه اغمي عليه اكثر من مرة بسبب عدم تناوله الطعام، لرفضهم ذهابه إلى دورة المياه.

وذكر ضيف انه تلقى التعذيب من أكثر من شخص بسبب ومن دون سبب وأن المتهم الأول، قام كذلك بضربه عن طريق يديه على وجهه، كما ان من بين مجموعة المعذبين اشخاص كانوا يضربونه بقنينات المياه البلاستيكية على الشريان المؤدي للمخ، ما يودي إلى فقدان الوعي.

وعند نقله إلى التحقيق لدى المحقق التابع إلى النيابة طلب ضيف محامياً، الا انه لم يسمح له، بالاضافة إلى ان معاملته كانت جيدة وكان يتحدث بأريحية، الا أن الحال تغير بقدوم من كان يعذبه بشكل أشد والذي طلب منه قبل التحقيق عدم تغيير أقواله، الذي هو ذاته من باشر التحقيق بدل المحقق العسكري. وأكد ضيف أنه شاهد شقيقه يعذب ويضرب من تحت «الصمادة» كما سمع أطباء آخرين وأشخاصاً آخرين يعذبون اثناء سيره في ممر، محملاً مسئولية كل ما جرى له المتهم الأول لأنه كان تحت عهدته، كما انه في اول 3 ايام في الحوض الجاف تلقى ضرباً أعنف من قبل اسيويين.

وقد أنكر ضابط وضابطة في جلستين سابقتين ما نُسب إليهما من تهمة التعذيب.

العدد 3803 - الأحد 03 فبراير 2013م الموافق 22 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 90 | 11:00 ص

      غريبه

      شلون يشهدون على شي ينفونه

    • زائر 89 | 10:34 ص

      شكرا زائر 20

      قبله من القلب الي الشرفاء الاعزاء الاحباء اطباء الانسانيه والحريه من شعبكم الجريح الذي ينظر اظهار الحق ولو بعد حين

    • زائر 87 | 8:29 ص

      د علي العكري

      تعرض د علي العكري الى أكبر قدر من التعذيب حيث اعتبروه هو قائدهم و مع ذلك لم يعتبره النائب العام من ضحايا التعذيب و لم تدرج قضيته في هذه المحكمة. الغريب ان يدرج اسمه من قبل الشهود مع انه ليس مشمولا في القضية! الشيء الآخر ان الدكتور علي العكري لا يدخن، وبذلك فلن يطلب السيجارة الا اذا قدمت السيجارة له واجبر ان يدخنها وربما تحتوي على مواد مخدرة قبل البدء في التحقيق.

    • زائر 84 | 7:17 ص

      ضحكني

      احلى شي سالفة الجقارة على اساس انها من حقوق الانسان المتوفرة في المعتقل

    • زائر 83 | 6:58 ص

      اتقي الله يا شاهد في شهادتك

      نقول لكل شاهد ان يتقى الله في شهادته امام المحكمة، لان الله مثل ما يقال ما يضرب بعصا ، فتأكد يا من تشهد من كلامك ثم اشهد بما يملي عليه ضميرك وبما شاهدت فعلا . حتى لاتندم على كلمة يمكن تطلع لك في مرض أو في ولد ..... ارجع واقول الله ما يضرب بعصا ( يمهل ولا يهمل)

    • زائر 82 | 6:20 ص

      لا يوجد

      لا يوجد شهداء في البحرين لايوجد جرحى في البحرين لا يوجد أسرى في البحرين لا يوجد حقوق مسلوبة في البحرين لا يوجد طائفية في البحرين لا يوجد مساجد مهدمة في البحرين لا يوجد اراضي وبحور منهوبة في البحرين لا يوجد أطباء عذبوا في البحرين لا يوجد لا يوجد لا يوجد تعليق في البحرين

    • زائر 80 | 5:31 ص

      كذابيين

      اسطوانه مشروخة وتعلموها من مدعيين حقوق الانسان ، كل من يسجن لازم يقول ، عذبوني ، انتهكوا عرضي ، الخ ... وبالطبع الانكار المطلق ، يعني صادوه يرمي مولوتوف لازم جوابه يكون كنت اريد اصطياد العصفورة ؟ مدرسة الكذب لا نهاية لها وهذا سلوك ثابت لهؤلاء جميعا

    • زائر 79 | 5:20 ص

      المتهم ينفي

      شهود الداخلية يتم تصديقهم كأنهم قرأن والأطباء يقال لهم أنت الكاذبون وسنسجنكم لأنكم قدبتم بلاغ كاذب بسبب شهود الداخلية (قرأن).

    • زائر 78 | 5:02 ص

      وفاقيون للابد

      صدقناكم ياوزرة الداخلية لايوجد في سجونكم معتقلون ولا معتقلات حتي الاطباء كانوا ضيوف عندكم قدمتم لهم افظل الماكولات والمشروبات بل على العكس انا لم اري في حياةتي وزارة تهتم وتراعي حقوق الانسان مثل وزارتكم طيبين جدا لم تستخدموا السلاح المحرم ولم تهدموا مساجد الله ولم تعتقلوا الاطفال فكيف اصدق شهود منكم وفيكم قوية هذي  

    • زائر 77 | 3:50 ص

      يالله خذ

      ليش ما يجيبون قرآن و يحلفون عليه قدام الناس يمكن يقدرون يخلون جم واحد يصدق هالكذبة.

    • زائر 76 | 3:35 ص

      طيب تبون نجيب لكم عينات من العاهات التي تسبب بها معذبوكم

      سوى من قتل تحت التعذيب لدينا من أصحاب العاهات الكثير الكثير تبونهم يجوكم المحكمة يشهدوا على التعذيب بعاهاتهم التي حصلوا عليها كطمغة اثبات حاضرين نجيبهم لكم

    • زائر 75 | 3:30 ص

      عجب !!!!

      فئه لا تعجبها العجب ولا الصيام في رجب !!! في قضية المتروك يوم شهدو جماعة من الداخلية قلتوا وشهد شاهد من اهلها !!! واليوم الشهود من الداخلية قلتوا .... ما قال لسانكم !!! شغلوا عقولكم عاد !!

    • زائر 74 | 3:16 ص

      قول للكاذب احلف ...

      يوجد اثار تعذيب فاين المعذبين يا ظالمين

    • زائر 73 | 3:09 ص

      الشهادة

      (يوم تشهد عليهم ايديهم وأرجلهم)

    • زائر 71 | 3:02 ص

      ولهو شى ؟

      الحمد لله على سلامتكم توجد مقاييس ( سجن ,ضرب واهانه وسبه وسب عقيده ومذهب،وسرقه, ونكران,وتهديد, اقصاء....... وغيره)
      والقاموس المتبع هوه (ولهو شى ؟)

    • زائر 70 | 2:56 ص

      عين الله تراقب

      اللهم احفظ اطبائنا المظلومين من شر الاعداء وانصرهم نصرا عظيما ويفك اسركم بحق سجين اهل البيت كيف تحكمون على رجال الداخليه وهم لم يقوموا بتكسير السيارات والسرقات وقتل الابرياء في السجون والشوارع وشهود الزور للمصلحة العامه انشاء الله عن قريب سوف تخرجون مرفوعين الراس وشكرا لكم

    • زائر 68 | 2:44 ص

      حقاني

      كدب كدب ،عدبوهم مساكين سمعت وايد دكاتره يقولون قاسينه من التعديت ،واقسم بالله ان التعديب مستمر من كم سبوع اعتلقو احد الاشخاص من قريه الديه عدبوه ورموه وادا تحبون تسمعون كل تفاصيل الاعتقال والتعديب الشخص هو اخ الشهيد علي مشيمع او ضحيه في ثورة 14 فبراير ،شخص ماعنده مشكله ان يروي قصته الى اي احد

    • زائر 67 | 2:40 ص

      العاهات التي بالمواطنين الذين خرجوا من السجون ومن بداخل السجون خير شاهد

      الحمد لله العاهات التي اصابت الكثير من شعب البحرين هي اكبر شاهد لدى العالم ولا يمكن نكرانها فأشهدوا من شئتم وزوّروا ما شئتم ان لدينا ما يفضح
      اذا نشر على الأشهاد

    • زائر 66 | 2:40 ص

      حبل الكذب قصيير

      المشكلة في أن تلك الشهادات ليست كذب فقط،، بل هي استهبال للعقول

    • زائر 65 | 2:25 ص

      شهادة من ؟

      المثل البحريني يقول شاهدة العروس خطابتها

    • زائر 63 | 2:10 ص

      دعيت عليكم ياشهود الزور

      يا شهود الزور دعيت عليكم والدعوة ما تخيب...\nوالله براوينا فيكم في الدنيا قبل الآخرة.

    • زائر 62 | 2:09 ص

      قوية

      ودي أصدق الشهود بس قوية قويه قوية

    • زائر 61 | 2:06 ص

      فارس الغربية14

      #ماذا عن "تقرير بسيوني"؟!

    • زائر 60 | 1:54 ص

      شاهدة العروس خاطبتها =ولو كنتم تريدون الحقية لعرفتم اليها طريقا

      حقيقة التعذيب شهدها بها كل العالم وعليها 6 شهادات بالقتل اثناء التحقيق
      6 اشخاص ازهقت ارواحهم تحت التحقيق وهذا اكبر دليل فكيف يمكن النكران
      بعد ان بان للعيان ان هناك قتل اثناء التحقيق.
      ثم إذا كان للداخلية عشرة او عشرون شاهدا فلنا الآلاف يشهدون على حصول التعذيب ولنا في اجسام المعتقلين خير شاهد والعاهات الكثيرة التي حصلت
      لبعض من خرجوا وبعض من بالسجون خير شاهد على التعذيب فأيهما تنكرون.

    • زائر 55 | 1:37 ص

      ام عبدالله

      اني لما صدر حكم الافراج عن ولدي اتصلوا فيني التحقيقات لأخذه وتم تهديدي بعدم عرض اي تصوير اثناء اقتحام منزلي والا سيتعرض ولدي للاعتقال مرة ثانية هذا شنو معناته كانوا يقشمرون وياي مثلاً

    • زائر 54 | 1:32 ص

      وفاقيون للابد

      شهاد مشفشي حاقه شهود الزور يذكروني بارصاد البحرين الجوية كل كذب في كذب حتي في يوم من الايام قالوا غدا سيصبح الجو باردا والامطار غزيرة ولما استيقظنا وجدنا السماء صافية والجو جدا حار

    • زائر 53 | 1:30 ص

      تقتل القتيل وتمشي في جنازته داخلية

      من متى داخلية تتعترف كم شهيد قتل

    • زائر 51 | 1:18 ص

      شلخني تشليخ

      بل كلش مافيكم شي عدل شهادة زور كذب باطل زور ظلم تعذيب فساد
      باي وجه بتقابلون وجه الكريم ياالظلام ياابو شلاخ

    • زائر 50 | 1:15 ص

      التغيير قادم قادم مهما انكرتم ما فعلتموه بنا

      انتم تدركون كذبكم جيدا لانكم تعون جيدا ما سيحدث لاحقا وان غدا لناظره قريب نحن على حق ومطالبنا عادلة فنحن ابناء البلد ولسنا مستوردين من الخارج

    • زائر 49 | 1:09 ص

      الشعب واعي جدا

      اصبح الشعب البحريني مدون وموثق ما يحدث وهذا لن يذهب ادراج الرياح مهما انكرتم لا يصح الا الصحيح والشمس ما تتغطى بغربال ؟؟

    • زائر 48 | 1:07 ص

      الحمد لله رب العالمين الكل يعرف من عذب الاطباء

      ولن يتهاون الشعب في محاسبتهم في يوم ما ولن نقول عفى الله عما سلف

    • زائر 47 | 1:05 ص

      عادل امام شاهد ماشافشي حاجة

      وينك يا عادل امام الحين صدقت مسرحيتك مع وزارة الداخلية ام الفناتك

    • زائر 45 | 1:01 ص

      والله العظيم يضحك العالم على مهازلكم

      لا اعرف بأي عقلية يتحدثون ومن يخاطبون ؟

    • زائر 44 | 1:01 ص

      محض كذب

      محض كذب وإفتراء والاطباء لا يفترون ويكذبون ويبالغون في التحدث عن ما يحدث في السجون من تعذيب شديد وسوء معاملة كنوع من عملية الانتقام ولو كذبت ذلك لكان أغلب أو كل من دخل السجن اليوم كاذب عنما يتحدث عن أمر التعذيب .. هذا واقع ولكن يعملونها من خلف الكواليس وإذا أتوا أما الملأ وكأن شيء لم يكن .. وهل الله غافل عما تعملون يا من تدعون الاسلام والاسلام برئ من هذه التصرفات .. أي عدلكم إن كنتم تدعون أنكم أهلا له .. ولكن الله يمهل ولا يهمل .. والله شاهدا على كل أذية لشريف تعرض لها وناصرا لكل حر يأبى الظلم ز

    • زائر 42 | 12:57 ص

      الا اقول غزوة جواد شهودكم من الداخلية بعد؟؟

    • زائر 41 | 12:57 ص

      هل يوجد عند مجرمي التعذيب ضمير؟

      هل يوجد عند مجرمي التعذيب ضمير؟ اذا كانت الاجابة بالايجاب سنصدق هؤلاء المحثالة المعذبين الذين شهد القاصي والداني بإجرامهم وحقارة افعالهم

    • زائر 38 | 12:53 ص

      شهود من الداخلية ههه

      هههه من يشهد للعروس!!!!

    • زائر 36 | 12:52 ص

      أطالب بلجنة من الخارج حيادية

      مش افراد من الداخلية اش هالمسخرة

    • زائر 35 | 12:51 ص

      الحق ضايع

      شهادة الزور ع افى من يشيل

    • زائر 34 | 12:49 ص

      وايضا

      وأيضا كانت تقدم لهم اثناء التحقيق بعض من حبات الشوكولاه الفاخرة فاعترفوا طوعاً بحيازتهم للأسلحة أما سمعتم بالمثل القائل الطيب غلب الطبيب

    • زائر 33 | 12:42 ص

      منصورين يا شعبي بقدرة الواحد الاحد

      متى الحرامي قال انا سارق ( بايق )
      حسبي الله ونعم الوكيل عليهم

    • زائر 32 | 12:38 ص

      !!!

      ليس لهم لا ناقة ولا جمل .. حين نجد عناصر من قوات إلا أمن تعذب وتسحل المواطنين في الطرقات وأمام مرآه من الناس وكاميرات تسمي وزارة الداخلية بأنه تصرف شخصي !!!

    • زائر 31 | 12:34 ص

      ويش أقول

      يعني تقرير بسيوني مؤ صحيح ( چدب)

    • زائر 30 | 12:22 ص

      شهود

      شهود وزارة الداخليه شاهد ماشفس حاجه

    • زائر 27 | 12:12 ص


      الدكتور العكري لا يدخن, فكيف يطلب سيجارة!

    • زائر 26 | 12:01 ص

      قالو للحرامي احلف قال جاك الفرج

      يقول قعد وية دكتور علي وطلب من عندة سجارة
      دكتور علي ما يدخن هههههههه
      والله مسخره

    • زائر 24 | 12:00 ص

      مهزله

      من يقوم بالتعذيب والتنكيل يقدم كشاهد ليثبت براءته وبراءه الحوش اللي معاه ان افلتوا من عقاب الدنيا فلن لفلتوا من عقاب الاخرة

    • زائر 23 | 11:51 م

      كل منتمي للمعارضة كاذب

      ولا عندنا تعذيب وقتل في السجون، ولا عندنا أطباء يطلبون سجائر. اصلا رجال الأمن كانوا يعملون جلسات مساج للأطباء وفي وقت الفراغ يلعبون معاهم التيلة قبل لا يسبحونهم ويعطوهم حليب ويحطوهم على اسرّتهم .

    • زائر 21 | 11:44 م

      يمكن عذبو روحهم بروحهم

      ومن يشهد للعروسه غير امها لازم بتشهدون ليش بتقرون انكم تعذبونهم الكل مشترك في التعذيب حتى شهود الزور

    • زائر 20 | 11:40 م

      ان الله يمهل ولا يهمل

      لكم قبلةٌ على الجبين يا أطباؤنا الشرفاء وتأكدو انهم لم يفلتوا من المساءلة في الدنيا قبل الآخرة والباطل سيزول حتماً وحقوقكم ستأخذ شائو ام ابو قبلةٌ على أقدامكم وجباهكم من الشعب ونصرنا قريب انشاء الله

    • زائر 19 | 11:34 م

      وشهد شاهد من اهلها

      حلوة دي طلب منه سجارة ، يبدو ان هذا المسئول صاحب كشك سجائر ونحن لا نعلم

    • زائر 18 | 11:33 م

      من يشهد للعروس

      لا تعليق

    • زائر 17 | 11:28 م

      وهل يشهد الجاني على نفسه؟؟

      ليس الأمر بعجيب فهل يشهد الجاني على نفسه؟؟

    • زائر 16 | 11:27 م

      ويش نصدق ويش نكذب يا وزارة الداخلية؟؟

      التعذيب في الشوارع وتقولون مافيه تعذيب!!! وسرقة جواد مصورة وتقولون ما سرقنا!!
      عيل من عذبهم ، الينانوه؟؟

    • زائر 15 | 11:24 م

      لا أحد يخطأ

      في هذه الدولة الكل لايخطأ من الصغير الى الكبير ... الكل يكذب ولكن هم لايكذبون

    • زائر 14 | 11:24 م

      فاضل

      لازم ينفون
      والقضاء لازم يكون مع الشهود
      أما في شهود الجامعة فالقضاء لا يعترف بشهادتهم
      اعدلوا هو اقرب للتقوى
      العدل ميزان

    • زائر 13 | 11:22 م

      الناس بصدقكم

      نعم الناس صدقتكم لااحد تم تعديبه ولاناس انتهكت اعراضها ولاشي صار ربي اليك الشكوي

    • زائر 12 | 11:08 م

      لك يوم ظالم

      لا بد ان يظهر الحق وتنجلي الحقيقه في يوم من الايام,

    • زائر 11 | 11:02 م

      ان لله وان اليه راجعون

      كاذب من يقول ان الاطباء تعرضو الى الضرب المبرح فى الطابق السادس وهدمة بيوت الله وهتك العرض وتم قتل النفس المحرمه وتكسير البيوت بمن فيها وسرقتها وضرب الناس في نقاط التفتيش وسرقة اموالهم ولا يوجد سجناء راي ................

    • زائر 10 | 10:43 م

      ليش مادة تقولون الاسماء اسوة بما كنتم

      تفعلوه بالمتهمين الذين يشهر بهم حتى قبل المحاكمة

    • زائر 9 | 10:41 م

      شهادة زور!!

      قال تعالى: "ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد"

    • زائر 8 | 10:30 م

      شر البليه مايضحك

      يعني الاطباء كذابين يا حكومه وكذلك في شهود شهدوا واقعة التعذييب با الصوت والصوره هل ستقبلون شهادتهم أم انكم ستدخلونهم السجن مع الاطباء كغيرهم من الشهود

    • زائر 7 | 10:28 م

      براءة

      اصلا لايوجد معذبين ومعذبون ومن الذي قال ان هناك معتقلين حتى يتم تعذيبهم السجن خمس نجوم ومنتجع للاسترخاء والاطباء فهمو التدليك على انه تعذيب يجب محاسبة الاطباء على افتراءهم وتكريم وترقيةالمتهمين بالتعديب لانهم وفروا كل سبل الراحة للا طباء وفي النهايه يتهمون؟!! نحن هنا في البحرين جنة حقوق الانسان

    • زائر 5 | 10:10 م

      لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

      اذا كان خصمك القاضي فمن تقاضي

    • زائر 4 | 10:06 م

      الدول تكرم الأطباء وهنا ...

      أليس هناك خجل من الكذب اتقوا الله يوم لا ينفع مال و لا بنون بعد ما عذبتموهم الحين الكل ببرأ نفسه عيل من اللي عذبهم !

    • زائر 59 زائر 4 | 1:50 ص

      يمكن

      يمكن بعد الاطباء اكذبون انت يعني كنت معاهم ؟؟

    • زائر 3 | 9:55 م

      شهود

      من الداخلية يعني ماذا سيقولون ؟

    • زائر 2 | 9:37 م

      دلدغه

      طبعا طبعا ماتعرضوا للتعذيب ، يمكن كانت دغدغه خفيفه .
      يمهل ولا يهمل .

    • زائر 1 | 8:39 م

      قالوا

      قالوا للحرامي إحلف،،،

    • زائر 72 زائر 1 | 3:08 ص

      كلمة حق

      زائر 1 حسب ماقرأنا بأن الشهود ليس من نفس القسم الذي يدعي الاطباء قد تم تعذيبهم فيه وأن التحقيق ليس من اختصاصهم حسب مايوحي في شهادتهم .. وكيف يشهدون على شي لم يشاهدوه بأعينهم ... وشكرااااا

    • زائر 81 زائر 1 | 5:45 ص

      شي اكيد

      شي اكيد على قوله اخواننا المصرين اقتل القتيل ويمشي في جنازته أو كذب الكذبه و وصدقها ...

اقرأ ايضاً