العدد 3804 - الإثنين 04 فبراير 2013م الموافق 23 ربيع الاول 1434هـ

«التربية»: فتح باب القبول «للدراسات العليا» بجامعة الخليج العربي العام الجامعي المقبل

أكدت إدارة البعثات والملحقيات بوزارة التربية والتعليم أن جامعة الخليج العربي قررت فتح باب القبول للتقدم لبرامج الدراسات العليا للعام الأكاديمي المقبل2013 - 2014، على أن يكون الطالب من مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، كما يمكن قبول طلاب من أبناء الدول العربية الأخرى المقيمين بدول المجلس في حالة توفر شواغر.

وقالت: «يشترط أن يكون الطالب مرشحاً من قبل وزارة التربية والتعليم أو وزارات التعليم العالي، وألا يقل المعدل العام للطالب في البكالوريوس عن جيد جداً في حالة التقدم لبرامج الماجستير أو الدكتوراه، وألا يقل عن جيد في حال التقدم لبرامج دبلوم الدراسات العليا، وأن يجتاز المقابلة الشخصية وأية امتحانات أو متطلبات أكاديمية يحددها برنامجه وتقرها الجامعة».

وأضافت: «وكذلك على الطالب أن يجتاز اختبار اللياقة الصحية، ويقدم شهادة حسن سيرة وسلوك من الكلية التي تخرج منها، وأن يقوم بتسديد الرسوم الدراسية المقررة».

وذكرت إدارة البعثات والملحقيات: «ويحصل الطالب على درجات الدبلوم والماجستير والدكتوراه في التخصصات التالية: «الدراسات التقنية: دبلوم وماجستير ودكتوراه في علوم البيئة والموارد الطبيعية، دبلوم وماجستير ودكتوراه في التقنية الحيوية (تخصصات التقنية الحيوية الطبية والبيئية)، دبلوم وماجستير في الإدارة البيئية، دبلوم وماجستير في الاستزراع الصحراوي والزراعة بدون تربة، دبلوم وماجستير في إدارة الموارد المائية. دبلوم وماجستير في الهيدروجيولوجيا، دبلوم وماجستير في نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد، دبلوم وماجستير في إدارة التقنية والابتكار (تخصصات الهندسة، تقنية المعلومات وإدارة الأعمال)».

العدد 3804 - الإثنين 04 فبراير 2013م الموافق 23 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:17 م

      حراس جامعيين

      هل سيقبلون بحراس المدارس الجامعيين لدراسة الماجستير والتربية متورطة بنا نحن الواقفون على ابواب المدارس من دون ترقيات ولا نقل لوظائف افضل ؟!

    • زائر 1 | 10:49 م

      مجرد سؤال

      اذا كان المعلم سيتحمل تكاليف الدراسة وفي وقته الخاص ما هي الخدمة الجلية التي تفضلت بها الوزارة؟ والسؤال المحير ما هو دور الوزارة اصلا في هذا الموضوع؟ لماذا اصلا تضع اشتراطات وهي لن تقدم شئ في المقابل؟

اقرأ ايضاً