العدد 3804 - الإثنين 04 فبراير 2013م الموافق 23 ربيع الاول 1434هـ

«الوفاق»: معتقلو تظاهرة المنامة بـ «الحوض الجاف» يواجهون سوء المعاملة

قالت دائرة الحريات وحقوق الإنسان بجمعية «الوفاق»: «إن أنباءً تتردد عن تعرض المعتقلين في السجون، وخصوصاً معتقلي سجن الحوض الجاف للمزيد من الضغوط والتضييق من قبل الأجهزة الأمنية وإدارة السجن، وحرمانهم من أبسط حقوقهم الإنسانية والقانونية».

وأبدت الدائرة قلقها الشديد من الأوضاع السيئة التي يعيشها المعتقلون، وخصوصاً معتقلي التظاهرة السلمية التي انطلقت في العاصمة المنامة يوم الجمعة، وما نقله ذووهم عن تعرضهم لأنواع من التضييق وسوء المعاملة على يد العناصر الأمنية والجهة المشرفة على اعتقالهم.

وأوضح الأهالي أن إدارة سجن الحوض الجاف التي يُعتقلون فيها تمنع الأهالي من إدخال مستلزمات نوم نظيفة ومناسبة، في حين يعاني المعتقلون من غياب النظافة الشديد وتردي أوضاع دورات المياه، إلى جانب عدم توافر ماء مناسب للشرب، فيما تقوم إدارة السجن بمنع شراء الماء من المحل الخاص بتوفير المأكولات.

ولفتوا إلى منعهم في بعض الأحيان من الاتصال بذويهم، والتضييق عليهم في السجن في الاستراحة أو ممارسة الرياضة، فيما طلب المعتقلون من إدارة السجن لقاء الضابط المسئول إلا أنه رفض اللقاء بهم. وبدلاً من الاستجابة لمطالبهم الإنسانية قامت الإدارة بمزيد من التضييق عليهم.

وطالبت «الوفاق» بالإفراج عن جميع المعتقلين على خلفية المطالبة بالحقوق والتعبير عن الرأي، معتبرة أن الحرية حقهم وليس هناك من مبرر لبقائهم في السجن ليوم واحد.

العدد 3804 - الإثنين 04 فبراير 2013م الموافق 23 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً