العدد 3804 - الإثنين 04 فبراير 2013م الموافق 23 ربيع الاول 1434هـ

طيران الامارات ترعى سباقات فورمولا واحد

اضافت شركة طيران الامارات، سباقات السيارات وتحديدا بطولة العالم في فئة فورمولا واحد الى رياضات اخرى ترعاها مثل كرة القدم والرجبي والكريكيت وكرة المضرب الى لائحتها عندما اعلنت اليوم الثلثاء عن ابرام اتفاقية لمدة خمس سنوات اصبحت بموجبها الناقلة العالمية لسلسلة سباقات الجائزة الكبرى اعتبارا من عام 2013.
وجاء الاعلان خلال مؤتمر صحافي عقده في المقر الرئيس لمجموعة الإمارات في دبي الشيخ احمد بن سعيد ال مكتوم، الرئيس الاعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، وبيرني إيكلستون الرئيس التنفيذي لمجموعة "فورمولا وان".
وسوف تحظى طيران الإمارات بحضور قوي لعلامتها التجارية في 15 سباقا مدرجا على أجندة بطولة الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) العالمية للفورمولا وان 2013، وذلك عبر قارات اوروبا واسيا واستراليا والاميركتين وذلك اعتبارا من سباق جائزة ماليزيا الكبرى في 24 اذار/مارس المقبل، حيث سيظهر شعار الشركة Fly Emirates في اشهر حلبات السباق العالمية، مثل سيلفرستون في بريطانيا ومونزا في إيطاليا وإنترلاغوس في مدينة ساو باولو البرازيلية.
واعتبر الشيخ احمد بن سعيد ال مكتوم بان الشراكة "هي فرصة رائعة لتحالف اثنتين من العلامات التجارية الرائدة في العالم، حيث تلتقي المعايير التكنولوجية العالية التي حققتها فورمولا واحد مع رؤية وطموح طيران الإمارات اللذين لا يقفان عند حد".
وأضاف "تحتل طيران الامارات صدارة انشطة الرعاية الرياضية على مستوى العالم منذ سنوات عديدة. ومع هذه الشراكة العالمية الجديدة، فأننا نواصل توسيع قائمة رعايتنا، ونحن على ثقة من أنها سوف تلقى كل الترحيب من جمهور السباقات. كما أن الشراكة مع فورمولا ون اليوم تأتي في أعقاب تمديد رعايتنا نادي ارسنال الانكليزي لكرة القدم، وإبرام اتفاقية شراكة مع دورة ألعاب الكومنولث".
وبموجب اتفاقية شراكة طيران الامارات مع فورمولا 1، سيظهر شعار الناقلة على جسور حلبات السباق واللوحات الأرضية، كما سيتاح لطيران الإمارات الاستفادة الكاملة من مرافق فورمولا واحد الشهيرة للضيافة.
من جانبه، رحب إيكلستون بالشراكة العالمية مع طيران الإمارات وقال: "حققت طيران الامارات شهرة واسعة، ويسعدنا الترحيب بهذه الناقلة الراقية كشريك عالمي للفورمولا واحد. وسوف تصبح مشاهدة سباقات الجائزة الكبرى في الاجواء حكرا على ركاب طيران الإمارات، كما سيعطي ظهور علامة طيران الإمارات في حلبات السباقات دعما قويا لخطط طيران الإمارات الطموحة للتوسع والنمو. ومع تقاطع أولويات طيران الامارات في التوسع والانتشار مع خططنا، فاننا نتطلع الى سنوات قادمة من العمل المشترك الناجح بموجب اتفاقية الشراكة".
وتتيح شبكة خطوط طيران الإمارات لجمهور ومحبي سباقات السيارات الوصول إلى الاماكن التي ستستضيف جميع سباقات فورمولا 1 خلال موسم 2013، بدءا من كوالالمبور (22- 24 اذار/مارس) وانتهاء بسباق ساو باولو (22- 24 تشرين الثاني/نوفمبر.
وتعد سباقات الجائزة الكبرى "فورمولا وان"، التي انطلقت عام 1950، من أرقى سباقات السيارات وأكثر سلاسل السباقات شعبية في العالم، وقد تابعها خلال عام 2012 أكثر من نصف مليار شخص عبر 187 منطقة.
ومن المقرر أن تقام سباقات بطولة العالم للفورمولا واحد هذا العام، التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، بين اذار/مارس وتشرين الثاني/نوفمبر 2013، وتتضمن السلسلة 20 سباقا عبر خمس قارات.
وتعد "بطولة العالم للفورمولا واحد المحدودة" علامة تابعة ل "فورمولا وان غروب"، أطلقها الرئيس التنفيذي بيرني إيكليستون وتتولى حصريا الحقوق التجارية لبطولة فورمولا وان العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات (فيا).

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً