العدد 3804 - الإثنين 04 فبراير 2013م الموافق 23 ربيع الاول 1434هـ

وزير الحقوق: تعزيز القدرات لكوادر الوزارة في التعامل مع شكاوى نزلاء مؤسسات الاصلاح والتأهيل

المنامة - وزارة شؤون حقوق الانسان 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير شؤون حقوق الانسان صلاح علي، نائب المفوض الإقليمي للجنة الدولية للصليب الأحمر يحيى خليل، وريمي سعدون وعمّار عمّار وذلك في مكتب الوزير بمقر الوزارة بمرفأ البحرين المالي.

وفي بداية اللقاء، رحب الوزير بنائب المفوض الإقليمي للجنة الدولية للصليب الأحمر لدول مجلس التعاون الخليجي والوفد المرافق له، مؤكدا على أهمية الدور الإنساني النبيل الذي تضطلع به اللجنة لمباشرة مهامها على أكمل وجه.

وتحدث الوزير مع نائب المفوض الاقليمي للجنة الدولية للصليب الأحمر عن أهمية تعزيز علاقات التعاون والتنسيق فيما بين الوزارة واللجنة الدولية ومختلف الجهات المختصة في مملكة البحرين من أجل الاستفادة من الخبرة الاحترافية التراكمية للجنة وبخاصة في مجال تعزيز القدرات في فترات الكوارث والأزمات لا قدر الله.

وأكد الوزير أن من اهتمامات وزارة شؤون حقوق الانسان في الفترة الراهنة هي نشر ثقافة حقوق الانسان وصون كرامته، داعيا للاستفادة من خبرة اللجنة الدولية في مجال التدريب والتطوير والتوعية لنشر ثقافة القانون الدولي الإنساني واحترام الحقوق وذلك عن طريق تقديم مجموعة من الورش والفعاليات التدريبية، ومشيدا الوزير بالكوادر الوطنية المتطوعة في مجال الرعاية والاغاثة والتأهيل وغيرها من اختصاصات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بمختلف الدول.

وتطلع الوزير لأن تستفيد مؤسسات المجتمع المدني من القيم النبيلة التي يحملها العاملون في مجال الصليب والهلال الأحمر، والتي تتركز على ممارسة العمل التطوعي وفق سياسة تتمثل في الحياد والاستقلالية والمهنية وعدم الانحياز لأي طرف، لافتا الوزير أن هذه القيم تثري العمل التطوعي وتجعله يتحول من قضاء وقت فراغ أو الانشغال بموضوع معين إلى الاحترافية في مجال اختصاص المنظمة المدنية، وأن هذه القيم هي ركيزة نجاح أي منظمة تتطلع إلى النجاح والتميز في عملها.

وأكد الوزير استعداد وزارة شؤون حقوق الإنسان لتعزيز علاقات التعاون والتنسيق فيما بينها مع اللجنة الدولية وذلك عبر وضع تصورات لصيغ التعاون والتنسيق وبما يسهم في الاستفادة من خبرات اللجنة الدولية في المجالات المشتركة ذات العلاقة بإختصاصات الوزارة.

وأكد الوزير أن وزارة شؤون حقوق الانسان دأبت على تنظيم زيارات دورية تواصلية لمؤسسة الاصلاح والتأهيل وتفقد أحوال الموقوفين والنزلاء، وأن الإدارة المختصة بوزارة الداخلية على تعاون وثيق ومستمر والاتصالات فيما بين الوزارتين قائمة بشكل مباشر من أجل الوقوف والإطلاع والرد وتفنيد ما يرد للوزارة من مزاعم أو شكاوى أو استفسارات أو غيرها من أمور.

وبحث الوزير مع نائب اللجنة الدولية تعزيز القدرات المؤسسية لكوادر الوزارة وبخاصة في مجال استقبال والتعامل مع الشكاوى والإدعاءات من نزلاء مؤسسات الاصلاح والتأهيل وبحيث تتدرب كوادر الوزارة بشكل أكثر على المعايير الدولية في هذا المجال لتعزيز الإلتزام الحكومي في تطبيق المعايير الدولية المعتمدة في مثل هذه الممارسات وذلك من أجل أن تكون البحرين نموذجا رائدا في هذا المجال كما كانت وستستمر دوما في مجالات متعددة.

من جانبه، أكد نائب المفوض الإقليمي باللجنة الدولية للصليب الأحمر عن سعادته من لقاء الوزير، ومشيرا لوجود فرص للتدريب ولتعزيز علاقات التنسيق والتعاون مع الوزارة ومختلف الجهات الحكومية والأهلية والخاصة في مملكة البحرين، ولافتا أنه سيتقدم بمجموعة من التصورات حول ذلك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:23 ص

      مؤسسات القتل والتعذيب

      لاتوجد مؤسسات إصلاح يا جناب الوزير، هل يقتل الناس في مؤسسات الإصلاح؟
      كم سجين قتل في مؤسساتكم الإصلاحية؟ قل مؤسسات القتل والتعذيب

    • زائر 1 | 7:40 ص

      العبو و الربو

      الحرية لعميدي حقوق الإنسان عبد الهادي الخواجة و نبيل رجب.

اقرأ ايضاً