العدد 3804 - الإثنين 04 فبراير 2013م الموافق 23 ربيع الاول 1434هـ

إبراهيم زينل: إعادة النظر في نسب البحرنة سيحقق نتائج جيدة للقطاع الخاص البحريني

أشاد النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين إبراهيم محمد علي زينل بالروح الإيجابية التي سادت الاجتماع الأول للجنة الثلاثية والتي تضم الغرفة ووزارة العمل وهيئة تنظيم سوق العمل والمعنية بمراجعة نسب البحرنة المفروضة على القطاعات التجارية والصناعية، وقال أن الاجتماع اتسم بالتعاون والتفهم حول جميع المواضيع التي ناقشتها اللجنة في اجتماعها المذكور، معرباً عن ارتياح الغرفة لما توصل إليه الاجتماع بضرورة إعادة النظر في نسب البحرنة المفروضة على قطاعي الصالونات النسائية، والترويج والمعارض والمؤتمرات، مشيراً بأن إعادة النظر في هذه النسب سيحقق نتائج جيدة للقطاع الخاص البحريني في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها منذ العام الماضي والتي أثرت سلباً على العديد من التجار البحرينيين.

ولفت إلى أن جانب الهيئة قد أبدى تفهما لوجهة نظر الغرفة ولملاحظات أعضائها حول إعادة النظر في نسب البحرنة المفروضة في بعض القطاعات التجارية والصناعية والخدمية بما يتناسب مع متغيرات القطاعات التجارية والصناعية المختلفة، وإخضاع تلك النسب للدراسة المستمرة والتشاور بين كافة الأطراف المعنية، وخاصة أن نسب البحرنة مرّت عليها أربع سنوات منذ إجراء التحديث الأخير، داعياً إلى اعتماد إجراءات مدروسة وواقعية تراعي ظروف ومعطيات ومتطلبات السوق، ولا تلغي حق الآخرين من أصحاب الأعمال في اللجوء إلى المهارات والتخصصات الأجنبية طالما هم في حاجة فعلية إليها في ظل عدم وجود الكوادر المحلية المؤهلة.

وأضاف إن الغرفة وبناء على توجيهات رئيسها عصام عبدالله فخرو وفي سبيل وقوفها إلى جانب التجار البحرينيين تعمل على نقل كافة ملاحظات أعضائها إلى المسئولين في الهيئة، بما يحقق المصلحة العامة في نهاية المطاف، فقد طرحت خلال الاجتماع المذكور نسب البحرنة المقترحة من جانبها لقطاعات الصالونات النسائية، والتدريب وتنمية الموارد البشرية والتعليم، والترويج والمعارض والمؤتمرات وتقنية المعلومات والاتصالات، من أجل التسهيل على أصحاب الأعمال والتخفيف عليهم من الالتزامات المالية من خلال تعديل نسب البحرنة في الوظائف التي وأن تتناسب مع المؤهلات الوظيفية للمواطن، ولا تشهد اقبلاً من البحرينيين.

وقال زينل في ختام تصريحه ان الغرفة على تعاون وثيق مع هيئة تنظيم سوق العمل، من خلال هذه الحوارات المباشرة لكي نبلور رؤى ومقترحات من شأنها معالجة كافة المعوقات التي تواجه أصحاب الأعمال والمتعلقة بنسب البحرنة أو إجراءات الهيئة وخدماتها، كما إننا ننقل باستمرار تصوراتنا حول الأسلوب الأمثل للعمل إلى المسئولين في الهيئة اللذين يتقبلون بصدر رحب لكل تلك الملاحظات، مشيداً بالتعاون الذي يبديه جانب الهيئة في معالجة كافة المعوقات وتسهيل الإجراءات والمعاملات بالشكل الذي يقدم خدمة ذات مستوى وجودة لأصحاب الأعمال، لافتاً إلى أن اللجنة الثلاثية ستستمر في عقد اجتماعات مشتركة أخرى لمناقشة نسب البحرنة في القطاعات الأخرى على ضوء دراسات و توصيات اللجان القطاعية الأخرى في الغرفة، معرباً عن شكره لوزير العمل رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل جميل حميدان، على سرعة تجاوبه مع الغرفة من خلال تشكيل هذه اللجنة، كما ثمن روح التعاون التي أبداها المسئولين بهيئة تنظيم سوق العمل وعلى رأسهم الرئيس التنفيذي للهيئة أسامة العبسي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 12:55 م

      قصده ترسوا الديره أجانب أكثر

      ! الأجانب تارسه الديرة و البحرينيين يعملون في جميع الوظائف و برواتب متدنية ! الأجانب أغلبهم مدراء تنفيذيين و يكلفون صاحب العمل و الدولة أكثر من كلفة البحريني ! على الأقل البحريني يصرف الفلوس في ديرته و ها يؤدي لتدوير المال في البلد و يحرك عجلة الإقتصاد أما الأجنبي فيرسل جميع الراتب لبلده أي أن أموال الدولة تتسرب للخارج !

    • زائر 11 | 9:40 ص

      يجب اعادة النظر

      زيادة نسبة البحرينيين فالتجار جشعين و ينظرون لمصالحهم ضد مصالح البلد

    • زائر 8 | 8:41 ص

      .

      السلام عليكم . موضوع آخر : ايه عمل صالح ، اي بعد دقيقة . مرحبا . بياكم الله حياكم الله . السلام عليكم . السلام عليكم

    • زائر 6 | 8:33 ص

      . موضوع عام . السلام عليكم .ا لسلام عليكم . السلام عليكم . السلام عليكم .ا لسلام عليكم . السلام عليكم . بياكم:

      السلام عليكم . موضوع عام عام . قل دائما انني لست ضد اي شخص . انني ضد الاخطاء فقط . يريدون منك ان تتوجه تجاه مكان من غير اي خطأ في اي خطوة . حسنا شيء جميل . الكثير شاركوا في فعل واحد بتحريضات .ولكن الشخص ان اخطأ هو الاكثر آثاما .احثه بطيب وبالتحيات ، ان يقول استغفر الله ، ويقول واندم اليه .لقمات العيش موجودةفي العالم ولكن الكثير لا يطعمها ، اين الفائدة . اعلم انّ صلاة ركعتين وبعدها سجدة شكر ربما تجعلني أحصل على اموال كثيرة ولكن لم اصل اين النتيجة المتواخاة ان احتفظت بكتاب هكذا فيه مكتوب ؟وداعا .

    • زائر 9 زائر 6 | 9:12 ص

      السلام عليكم

      يالحبيب نرجوا منك قراءة ماتكتبه أولاً قبل أن ترسله... وشكراً لك والسلام عليك ورحمة الله وبركاته

    • زائر 10 زائر 6 | 9:33 ص

      ترجم

      الظاهر المترجم عندك خربان يالطيب..وش لك بالعرب بيا

    • زائر 4 | 8:31 ص

      رقم 2

      عزيزي الله وكيلك ما فهمنا شئ من القصيده اليه كتبتها ...

    • زائر 3 | 8:28 ص

      . يتبع التعليق : بغلاوة كثيرة وكبيرة ؟ . مرحبا بالجميع حياكم الله . مرحبا . السلام عليكم . السلام عليكم .مرحبا بياكم الله وحياكم . السلام عليكم

      السلام عليكم . اني اموالي في تلكما ارض ، انني وضعت فيها مرقدا لي ، وادوات عادية طبعا . حاول البعض من الناس بياهم وبياكم الله جميعا آمّين حياكم الله جميعا . أن يخرجوني منها بالقول هنالك افضل لك بكثير من هنا . الا انّي اقول لهم بطيب خير خير بياكم الله مع السلامة ، هلا . الآن فاتحوني في الموضوع ثانية . مراحب بكم . حياكم الله . تريدون غرفتي خذوها وقتما تشاؤون انها للجميع . مرحبا . بيكم حياكم الله . الارض ربما اكون هنا وهناك . اموال النفط اين تذهب ؟ . الارض منها ان تكون زراعة كيف تكون اسعار الاراضين

    • زائر 2 | 8:10 ص

      . السلام عليكم . السلام عليكم . السلام عليكم . السلام عليكم . السلام عليكم . السلام عليكم . مرحبا . ادعو للجميع وهم يسمعون ولا يسمعون بطيب

      اقتصاديا :المهم في الاقتصاد الاستفادة من الاراضين بشكل متواس ، ان قبل الجميع . وطبعا خطأ ان تمسك بارض بحجة انني لا اقبل ان تدخلوا هنا ، او تأخذوه . الا اذا كان قصده بالسلام . مرحبا . هلا بالجميع بياكم الله . تعالوا نتحدث عن مشروع اقتصادي ان اردتم . لا تكثر الكلام معهم . قل كلمتك بسرعة . امش وقل وداعا . لست ملزما بأي فعل تقوم به . قل كلمتك ، وقل لهم خذوا كل دنانيري ان اردتم ، المهم انني ارى في عقيدتي انها خطأ ان توزع هكذا وهكذا ، حيث اعطيت سرفا وتكديسا واحتكارا .ولكن لست على هذا مستعدلكلام كثير.

    • زائر 5 زائر 2 | 8:32 ص

      ما ينفهم شي

      الظاهر مستخدم ترجمة قوقل يالطيب!

    • زائر 1 | 7:56 ص

      يالله عليك بهم شيلهم من أعمالهم

      بالتأكيد أنتم تطلبون تقليل العمالة البحرينية لأن تكلفتها أكثر كما تروجون لذلك. مع أن الحقيقة هي بالعكس تماما. فلو راجعتم سلم رواتب البحرينيين وقارنتموه مع الأجانب لرأيتم هذه الحقيقة.
      راجع تقارير التأمينات التي لا تكذب في هذا المجال.

اقرأ ايضاً