العدد 3804 - الإثنين 04 فبراير 2013م الموافق 23 ربيع الاول 1434هـ

بول بوت: "هناك تلاعب في كل الرياضات"

بول بوت
بول بوت

نيلسبروت (جنوب أفريقيا) - ا ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

اكد مدرب منتخب بوركينا فاسو بول بوت المتورط في قضية غش في النتائج في بلده بلجيكا ان هناك "تلاعبا في كل الرياضات"، اليوم الثلثاء (5 فبراير/ شباط 2013) في نيلسبروت عشية المباراة مع غانا في الدور نصف النهائي من كأس الامم الافريقية التاسعة والعشرين لكرة القدم المقامة في جنوب افريقيا حتى 10 شباط/فبراير.

وقال بوت غداة نشر تحقيق واسع النطاق من قبل الشرطة الاوروبية حول مئات المباريات المغشوشة، "للاسف، هناك تلاعب بالنتائج في كل الالعاب الرياضية، هذه هي الحقيقة".
واضاف "لكي نقول الحقيقة، المشكلة اسوأ مما يعتقد عالم كرة القدم. اذا وصل الامر الى دوري ابطال اوروبا، فكيف لنا ان نتصور ماذا يحدث في البطولات المحلية".
وتابع "يجب ان نرى ماذا يحصل في كرة القدم. كثيرون من الدوليين الكبار متورطون في التلاعب بنتائج المباريات. تحدث اشياء كثيرة في كرة القدم واعتقد ايضا في جميع الرياضات منذ 20 او 30 عاما".
وكشف "الفيفا يعمل بجد على هذا الموضوع، المهمة ستكون صعبة لكن بالامكان التخلص من هذه المشكلة. الرقابة في رياضة الدراجات هي اكثر فعالية واعتقد بانه من الممكن وضع حد للتلاعب بنتائج المباريات".
واوقف بوت (58 عاما) في 2008 من قبل الاتحاد البلجيكي لمدة 3 سنوات في قضية التلاعب بنتائج المباريات عندما كان مدربا لفريق لييرس، واوضح انه "دفع بالقوة وهدد بالسلاح" من قبل المافيا للقيام بذلك، وهو سيمثل امام القضاء البلجيكي لهذا الغرض.
وفتحت الشرطة الاوروبية "يوروبول" تحقيقا واسع النطاق في التلاعب بمئات المباريات بعضها في دوري ابطال اوروبا بدءا من العام 2008 بهدف كسب مبالغ مالية كبيرة من الرهانات الرياضية، وتأتي مجموعة اجرامية تتخذ من سنغافورة مقرا لها على رأس هذه العمليات، وتم في مرحلة اولى تحديد 380 مباراة مغشوشة النتائج خصوصا في اوروبا تورط فيها 425 شخصا بين حكام ومسؤولي اندية ولاعبين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً