العدد 3804 - الإثنين 04 فبراير 2013م الموافق 23 ربيع الاول 1434هـ

جلالة الملك يفتتح المتحف العسكري التابع لقوة دفاع البحرين

تفضل عاهل البلاد القائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة فشمل برعايته الكريمة هذا اليوم حفل افتتاح المتحف العسكري التابع لقوة دفاع البحرين ، تزامنا مع الاحتفال بالذكرى الخامسة والأربعين ليوم قوة دفاع البحرين بحضور رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة.

فلدى وصول موكب ملك البلاد صاحب الجلالة كان في الاستقبال ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة والقائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة ورئيس الحرس الوطني سمو الفريق الركن الشيخ محمد بن عيسى ال خليفة ووزير الدولة لشئون الدفاع الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة ورئيس هيئة الأركان اللواء الركن الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة .
وبعد أن عزفت الفرقة الموسيقية السلام الملكي تفضل حضرة صاحب الجلالة الملك القائد الأعلى بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بافتتاح المتحف العسكري .
ثم قام جلالته بجولة في قاعات المتحف الذي يضم لوحات تشكيلية تعد سجلا للتاريخ العسكري البحريني ، وصورا لمسيرة تطور قوة دفاع البحرين إضافة إلى رايات لمختلف أسلحتها ووحداتها ، كما اطلع جلالته على قاعة حكام البحرين، وقاعة القلاع التاريخية وقاعة الوثائق التاريخية وقاعة الخيل العربية الأصيلة وقاعة الأسلحة الفردية القديمة.
ثم شاهد جلالته قاعات القوات البرية والبحرية والجوية والملابس العسكرية والأوسمة ، ومشاركات قوة دفاع البحرين في العديد من المهام النبيلة وفي حرب تحرير دولة الكويت الشقيقة .

ثم سجل جلالته أيده الله كلمة في سجل كبار الزوار :
( إنه لمن دواعي سرورنا أن نسجل في هذا المكان أطيب التحية لجميع منتسبي قوة دفاع البحرين بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لتأسيسها ، والذي يتزامن مع الاحتفال بإفتتاح المتحف العسكري التابع لقوة دفاع البحرين هذا الصرح العسكري التاريخي المتميز بمحتوياته ومعناه ، من خلال حفظه للتراث العسكري الوطني الذي يثير في النفوس الفخر ويشحذ أذهاننا بأحداث تاريخية تجعلنا نعتز دائماً بأمجاد عسكرية إنبرى لها رجال أفذاذ أخلصوا البذل والعطاء، وتبعث في المخيلة الحنين إلى ذكريات وطنية شهدها ماضي مملكتنا التليد .
مقدرين بكل اعتزاز ما تقوم به قوة دفاع البحرين للنهوض برسالتها السامية منذ إشراقة ضوئها الأول ، فبالإضافة إلى قيامها بدورها الأساسي المشرف للدفاع عن مكتسبات الوطن وحمايته بكل بسالة فإنها تساهم بجهود المخلصين إسهاماً كبيراً وفاعلاً في جمع وحفظ وتدوين وتوثيق تاريخ وآثار المملكة العسكرية بصفة عامة وقوة دفاع البحرين بصفة خاصة .
كما ويطيب لنا أن نعرب عن اعتزازنا وإعجابنا بهذا الإنجاز التاريخي الكبير ، شاكرين ومقدرين الجهود المثمرة التي بذلها القائمون عليه متمنين للعاملين فيه دوام النجاح . والله ولي التوفيق ) .
بعدها توجه جلالته إلى شرفة المتحف العسكري حيث قدم صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى هديه تذكاريه لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه .
وبهذه المناسبة أعرب حضرة صاحب الجلالة الملك القائد الأعلى عن سروره وإعجابه بما شاهده في هذا المتحف الذي يوثق مراحل هامة من تاريخ البحرين العسكري والمسيرة المباركة لقوة الدفاع منذ تأسيسها والانجازات التي حققتها على المستويات كافة .
مؤكدا جلالته إن مناسبة يوم قوة دفاع البحرين هي ذكرى مجيدة في مسيرتنا الوطنية تحيي في نفوسنا أسمى معاني العزة والفخر ، وإنه بفضل جهود رجال قوة الدفاع البواسل وما يتمتعون به من كفاءة عالية وعزيمة صادقة في أداء المهام، أصبحت بحمد الله صرحا حضاريا شامخاً نفتخر به جميعاً . مضيفاً جلالته إننا نستذكر بكل تقدير في هذا اليوم المبارك الجهود الكبيرة التي قدمها أبناء هذا الوطن المخلصين في مرحلة التأسيس والإسهام الفعال في بناءها ورقيها .
وإنه منذ انطلاق ضوئها الأول سارت على نهج قويم أساسة مبادئ ديننا الإسلامي الحنيف وقيمنا العربية الأصيلة ولا زالت ترتقي وفق خطط طموحه تتماشى مع مقتضيات الحاضر وتلبي طموحات المستقبل نحو المزيد من القوة والمنعة لتضل كما عهدناها دائماً حصن الوطن الشامخ ودرعه المنيع وقوة خير وسلام يفخر بها أهل البحرين جميعاً . مضيفاً جلالته إننا ماضون بعون الله في دعمها ومساندتها لتواصل تأدية رسالتها السامية النبيلة للذود عن حياض الوطن والمحافظة على منجزاته ومكتسباته الحضارية وتصون كرامه وأمن مواطنيه .
مهنئاً جلالته  جميع ضباط وضباط صف وأفراد قوة دفاع البحرين بهذه المناسبة العزيزة ، شاكراً لهم ما يبذلونه من عمل وطني نبيل ، متمنياً للجميع دوام التوفيق واستمرار النجاح .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً