العدد 3805 - الثلثاء 05 فبراير 2013م الموافق 24 ربيع الاول 1434هـ

28 منشأة تطرح 195 شاغراً في «معرض التوظيف» بمدينة حمد

وزير العمل مفتتحاً «معرض التوظيف» بمدينة حمد أمس
وزير العمل مفتتحاً «معرض التوظيف» بمدينة حمد أمس

شهد معرض التوظيف العاشر في يومه الأول اقبالاً من قبل الباحثين عن عمل والراغبين في البحث عن فرص وظيفية أفضل، وخاصة في ظل التنوع الكبير في الفرص الوظيفية التي تعرضها الـ(28) منشأة مشاركة بالمعرض، حيث يتواجد مسئولو الموارد البشرية لديها لتلقي ترشيحات التوظيف والسير الذاتية من الباحثين عن عمل، إضافة إلى الشواغر المقدمة من (195) شركة ومؤسسة من خلال جناح مكتب خدمات التوظيف بالوزارة.

وافتتح وزير العمل جميل حميدان معرض التوظيف العاشر، وذلك يوم امس الثلثاء (5 فبراير/ شباط 2013)، بمدرسة مدينة حمد الثانوية للبنات، حيث يستمر المعرض ليوم بعد غد (الخميس)، وذلك بمشاركة كبيرة من منشآت القطاع الخاص التي توفر الشواغر الوظيفية والفرصة التدريبية للباحثين عن عمل. حضر حفل الافتتاح محافظ الشمالية علي العصفور، إلى جانب وكيل وزارة العمل صباح الدوسري، والوكيل المساعد لشئون العمل بالوزارة محمد علي الأنصاري، فضلاً عن عدد من كبار المسئولين بالوزارة والمدعوين.

وفي كلمة له خلال الحفل، أكد حميدان أن هذا المعرض يأتي ضمن سلسلة من المبادرات الهادفة إلى إيجاد فرص عمل توفر العيش الكريم للمواطنين الباحثين عن عمل، لافتاً إلى أن توفير الشواغر الوظيفية للمواطنين بمستوياتها ومواصفاتها المستهدفة إنما هي ثقافة مجتمعية تحرص الحكومة على ترسيخها وذلك من أجل معالجة مشكلة البطالة لما لها من آثار وسلبيات اجتماعية واقتصادية وغير ذلك.

ونبه إلى أن أهم مقومات جذب الاستثمارات لمملكة البحرين هو توفير الموارد البشرية الوطنية المدربة والمؤهلة، وهذا ما حققته وزارة العمل من خلال تدريب وتأهيل الباحثين عن عمل، مؤكداً أن توظيف هذه الكوادر مكسب للجميع، وفي مقدمة من يجني ثمار ذلك العمال الذين تتوفر لهم فرص العمل والتطور الوظيفي والحياة الكريمة، وكذلك أصحاب العمل على اعتبار ان الموارد البشرية البحرينية توفر لهم سبل الحصول على مقومات مستقرة وثابتة، مشيراً في هذا الصدد إلى التزام الوزارة بخيار تدريب وتأهيل وتطوير الكوادر البحرينية، وعدم فرض أية عمالة غير مؤهلة أو منتجة على أصحاب العمل.

وأشار وزير العمل إلى «أهمية تعزيز الشراكة المجتمعية في توظيف الباحثين عن عمل لما لذلك من تأثير في تسريع تحقيق النتائج المرجوة والإسهام في تعزيز واقع الأمن الاجتماعي واستقراره في مملكة البحرين، لافتاً في هذا السياق إلى مبادرات الشراكة المجتمعية التي تبنتها وزارة العمل مع الفعاليات المجتمعية، ومنها على سبيل المثال زيارتنا مؤخراً لقرية المالكية، والتي نتج عنها توظيف عدد من أبناء القرية»، مؤكداً أن تلك المبادرة والتجربة سيتم تكرارها في قرى ومدن أخرى.

ودعا الوزير في نهاية كلمته جميع الباحثين عن عمل إلى زيارة المعرض والاطلاع على الشواغر التي يعرضها أصحاب العمل والمنشآت والاستفادة من أكثر من (2400) فرصة توظيف، إضافة إلى (1211) فرصة تدريب في مختلف التخصصات بالشركات والمؤسسات. بعد ذلك، قام حميدان بجولة في المعرض، حيث تحدث إلى مندوبي المنشآت المشاركة واستمع إلى شرح عن نوعية الشواغر الوظيفية المعروضة والمزايا التي تقدمها الشركات لاستقطاب الباحثين عن عمل.

وتتمثل أهم أهداف تنظيم وزارة العمل لمعارض التوظيف الجماعية في عرض وظائف مناسبة للباحثين عن عمل وخصوصاً من مختلف التخصصات الأكاديمية، وتشجيع الإقبال على فرص العمل التي يعرضها القطاع الخاص والاستفادة منها، إضافة إلى عرض فرص التدريب الاحترافي بما يضمن الحصول على وظيفة مناسبة في القطاع الخاص وبيان كيفية الاستفادة من الخدمات التي يقدمها مركز خدمات التوظيف بوزارة العمل.

العدد 3805 - الثلثاء 05 فبراير 2013م الموافق 24 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 11:59 ص

      المعرض لا يلبي الطموحات

      معهد البحرين للتدريب لا يقبل اوراق أناس أعمارهم فوق 25 سنة بحجة هذه شروط الشركات.
      هناك شركة ترفض أخذ اوراق أناس عليهم قضايا امنية "هم ابرياء".
      هناك احدى المؤسسات عارضة عدد من الشواغر براتب 125 دينار بحريني !!
      وين وزارة العمل عنهم ؟؟

    • زائر 10 | 6:11 ص

      الحين بتمنون عاى انكم وظفتون االلي من المالكيه ممكن تعرضون وظايفهم ااسنعه

      اليوم رحت بصراحه اكثرهم يفشلون شنو واحد يغسل مواعين احنا غي بلد نفطي عرضو وظاءف عدله ليش مافي عرض وظاءف حكوميه لو مو حقنا للغريب كلها فتره بسيطه اذا ماتوظفنا على حسب موهلاتنا بنثوررر عليكم لان تعبنا 5 سنين اراجعكم ولا وظيفه وحده هعرضتونها لي

    • زائر 9 | 4:07 ص

      الوزارة تطنز علينا

      الوزارة تتطنز عالعاطلين، عرضت وظائف حق الثانوية وليس جامعيين، اغلب الوظائف كانت طباخ غسال بائع في برادات هل هذا استهزاء بعقول الناس!!

    • زائر 8 | 1:33 ص

      تقضون ع مين ؟

      أي شغل أي خرابيط الشغل أنتون الحين حتى دورات إلا تسونها هرار جم دوره أنا مسجل فيها ولا مره اتصلو لي أروح وزاره تقول روح معهد أروح المعهد يقولون روح الوزاره وأخير يعني

    • زائر 7 | 12:20 ص

      انجاز وزير العمل السابق مجيد العلوي ومستشاريه.

      نحن كمتبعين لمشروعات الوزارات نرى بأن هذه الخطوة الجريئة أتت من وزير العمل السايق سيد مجيد العلوي والى الان لم تتطور ولكن هي خطوة جميلة وواضحة بأن وزارة العمل قدرتها على معرض به وظائف فقط للمقاول ومحلات .. لهذا فهي أفضل من ديوان الموظفين الذي يعرض وظائفه في معارض خارج الوطن عن طريق الصحف هذا طبعا اذا ماحصل على الموظفين من الفئة الذي يحتاجهم من الداخل .. أتعرفون لماذا هو التمييز والطائفية.. فيحي وزير العمل السابق والحالي على عرض الوظائف التي في مقدورهم البسيط في الوطن. فأنتم مهما حصل شرفاء ووطنين

    • زائر 5 | 11:57 م

      سؤال لوزير العمل ؟

      هل الداخلية من ضمن المشاركين في المعرض ؟ أم ليس لديها شواغر ؟ أم أن الأولوية للوافدين ؟ ننتظر منك الرد .

    • زائر 2 | 11:22 م

      معرض من أجل العرض فقط لا غير

      أنأ صار لي شهرين كل يوم اروح مكتب التوظيف يتم التوقيع في كارت المراجعة وارجع البيت لعدم توفر الشواغر .

    • زائر 6 زائر 2 | 12:11 ص

      شهرين !!

      عجبني مدة انتظارك ( شهرين) اني صار لي سنتين اراجع بس توقيع و لا مره عرض علي وظيفه.
      علما انه عندي Bs in IT

    • زائر 1 | 9:55 م

      اي البطالة قنبة في الطريق خصوصا الجامعيين منهم

      بعد ما حرم المواطن حقة في العمل وكل يوم يطلع لينا وزير العمل الذي لا يهش ولا ينش يوم في مدرسة ويوم في جلسة بشغل وبنفذ وهو حتى الموظفين الي عندة ما قدر يرجعهم .
      اقول ان المواطنين سئموا وهم ينتضرون اي اشارة ثورة الجياع والعاطلين في الطريق

اقرأ ايضاً