العدد 3805 - الثلثاء 05 فبراير 2013م الموافق 24 ربيع الاول 1434هـ

البحرين تستعد لأفتتاح مؤتمر الخرسانة التاسع خلال الفترة من 11 إلى 13 فبراير 2013

تحت رعاية وزير الأشغال عصام عبدالله خلف، تحتضن مملكة البحرين مؤتمر الخرسانة التاسع والذي يحمل شعار «الخرسانة في المنشآت المستدامة»، بمركز الخليج الدولي للمؤتمرات بفندق الخليج خلال الفترة من 11إلى 13 فبراير 2013.

وكشف رئيس جمعية المهندسين البحرينية عبدالمجيد القصاب بأن المؤتمر سيشهد طرح ما يزيد عن 45 ورقة بحثية موزعة على خمس محاور رئيسية وهي: الخرسانة في البيئة المستدامة، وقوة تحمل وتدهور وإصلاح المنشآت الخرسانية، ودراسة حالات لبعض المشاريع، والتطور في مجال المواد المستخدمة في الخرسانة، والتصميم والانشاء الخرساني.

هذا وسيسبق أفتتاح المؤتمر ورشة عمل تقنية من شأنها أن تعمق الاتصالات والخبرات بين المشاركين والمتحدثين بعنوان " متانة الخرسانة والخرسانة عالية الأداء" يقدمها البرفسور أولافور والفيك رئيس مركز الدراسات والبحوث في أيسلندا.

وأشار القصاب إلى أن المؤتمر سيستضيف نخبة من المتحدثين أصحاب الخبرات العلمية والعملية، الذي سيثرون المؤتمر من خلال الأوراق العلمية والبحثية المتنوعة، داعياً المهندسين والفنيين والاختصاصين البحرينيين لاغتنام هذه الفرصة الفريدة والمشاركة في فعاليات المؤتمر المختلفة والاستفادة من الأوراق العلمية والبحثية المقدمة لإثراء خبراتهم العلمية والعملية.

وأضاف المهندس القصاب أن اللجنة الفنية قامت خلال الأشهر الماضية باستلام أوراق علمية وبحثية كثيرة ومتنوعة من مؤسسات وأفراد يمثلون العديد من دول العالم بغية المشاركة في فعاليات مؤتمر الخرسانة التاسع ، وقد قامت اللجنة بإنتقاء الأوراق العلمية والبحثية بعناية فائقة بهدف إثراء وتزويد المشارك بالمعلومة الجديدة والمبتكرة.

وأشاد القصاب بدعم وزارة الأشغال المتواصل لهذا المؤتمر وبجهود أعضاء اللجنة المنظمة وحرصهم على تبني أقامة وإنجاح هذا المؤتمر الهام، والذي يهدف إلي توفير أرضية مشتركة في التوعية وتبادل المعرفة بين الخبراء والاختصاصيين من مختلف أنحاء العالم، وفرصة لالتقاء المهندسين والمشاركين والمهتمين بعدد من الشركات و المنظمات و المؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية على أرض مملكة البحرين، والتي تعد الجهة المفضلة لإقامة المؤتمرات والمعارض والفعاليات الضخمة والمتخصصة، منوهاً بجهود أعضاء اللجنة الفنية في دراسة وانتقاء الأوراق العلمية والبحثية.

وأكد القصاب على أن هذا المؤتمر الهام والمتخصص يعتبر منصة أساسية للخبراء والمهتمين في مجال الخرسانة، حيث يحظى المؤتمر في نسخته التاسعة بمشاركة واسعة تفوق ال 300 مشارك من مختلف دول العالم، وسوف يناقش خلال جلسات المؤتمر التي تعقد خلال الفترتين الصباحية والمسائية عدداً من أوراق العمل والتي يبلغ عددها 45 ورقة علمية، كما يحظى المؤتمر برعاية 9 شركات محلية وعالمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً