العدد 3805 - الثلثاء 05 فبراير 2013م الموافق 24 ربيع الاول 1434هـ

مرضى "السكلر" يلتقون الخبراء على هامش "مؤتمر فقر الدم"

نظمت وزارة الصحة بالتزامن مع انطلاق فعاليات مؤتمر فقر الدم المنجلي "السكلر" العالمي، مساء يوم الثلثاء (5 فبراير/ شباط 2013) محاضرات ولقاء بين الخبراء المتحدثين العالميين في المؤتمر مع مرضى السكلر وذويهم، وذلك لمعرفة آخر مستجدات المرض وعلاجه، وذلك في جمعية الأطباء البحرينية بمنطقة الجفير.

وقالت رئيسة لجنة أصدقاء المرضى ليلى اصبعي، في بيان امس (الاربعاء) أنه تمت دعوة مرضى السكلر وذويهم إلى جمعية الأطباء البحرينية للقاء الخبراء ومناقشتهم كل في مجال تخصصه.

وبدأ اللقاء بتقديم ثلاث محاضرات، متمثلة في محاضرة مكتب علاقات المرضى ودوره في خدمة المرضى قدمته اصبعي، ومحاضرة القواعد الإدارية فيما يخص مرضى السكلر قدمتها هيام سعيد، ومحاضرة دور الطاقة في علاج مريض السكلر قدمتها فوزية السندي. ثم تم تخصيص ساعتين للمناقشات بين الخبراء في علاج مرض السكلر مع مرضى السكلر وذويهم مع وجود مترجمين، ويهدف اللقاء إلى الاستفادة قدر الإمكان من خبرة المعنيين بالمرض والتقليل من معاناة المرضى والمضاعفات التي تصيبهم في مملكة البحرين.

من جانبهم، أشادت جمعية السكلر البحرينية، وكذلك المرضى وأهاليهم باللقاء الذي يهدف إلى التعريف بآخر المستجدات بشأن المرض وعلاجاته، حيث قال نائب رئيس جمعية السكلر البحرينية إن تواجد 10 متحدثين عالميين متخصصين في علاج مرضى السكلر في جمعية الأطباء البحرينية للقاء المرضى وذويهم لتبادل النقاشات هي خطوة إيجابية قدمت استفادة كبيرة للمرضى، حيث تمت مناقشة العديد من الموضوعات التي تخص مرضى السكلر في شتى المجالات، مشيراً إلى أنه تمت دعوة عدد محدود من المرضى وذويهم، وكان يتمنى أن تتم دعوة عدد أكبر لتحقيق استفادة أكبر.

وعبّر عن تمنياته بخروج المؤتمر بتوصيات تساهم في الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة لمرضى السكلر وتطبيق بروتوكول علاجي موحد يسير عليه جميع العاملين الصحيين والأطباء في تشخيص وعلاج المرضى. كما أشاد بالتنظيم والجلسات العلمية التي شملها المؤتمر، متمنياً أن يكون المؤتمر مهرجانا سنويا بمملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:30 ص

      الصحة والعافية

      الأمراض الصعبة والمزمنة والمستعصية والمعدية يجب أن يكون العلاج لها بالمجان على حساب الدولة ...
      والله يواليكم الصحة والعافية

اقرأ ايضاً