العدد 3805 - الثلثاء 05 فبراير 2013م الموافق 24 ربيع الاول 1434هـ

الرئيس التونسي يتعهد بمحاربة "اعداء الثورة"

قال الرئيس التونسي المنصف المرزوقي إنه سيحارب من يعارضون الانتقال السياسي في تونس بعد مقتل معارض بارز رميا بالرصاص أمام منزله في العاصمة اليوم الأربعاء (6 فبراير / شباط 2013).

وقطع المرزوقي زيارة إلى فرنسا يوم الأربعاء بعد مقتل المعارض السياسي العلماني شكري بلعيد. وقال لأعضاء البرلمان الأوروبي في ستراسبورج وسط تصفيق "واليوم هذا الاغتيال البغيض لزعيم سياسي عرفته جيدا وكانت تجمعني به صداقة منذ فترة طويلة.. انه شكري بلعيد. هذا الاغتيال وقع في نفس اليوم الذي كان معروفا انني ستأحدث اليكم فيه. هذا تهديد.. انه خطاب ارسل لكن لن يجد من يتلقاه. نحن نرفض هذا الخطاب.. نرفض هذه الرسالة وسنواصل الكشف عن اعداء الثورة وسنواصل سياساتنا."

وقدم رئيس البرلمان الاوروبي مارتن شولتس تعازيه لاسرة بلعيد. وقال "اود ان اعبر عن تعازي لاسرة شكري بلعيد وللشعب التونسي. نقف بجانبكم في هذه الساعة العصيبة. نناشد مواطني تونس الدفاع عن الديمقراطية والحفاظ على روح الوحدة التي مهدت الطريق لتحرير البلاد في 14 يناير 2011."

ويزداد التوتر في تونس بين الاسلاميين والعلمانيين مثل بلعيد الذي كان معارضا قويا للحكومة التي يقودها اسلاميون معتدلون والتي انتخبت في اكتوبر تشرين الاول 2011. وكانت تونس اول دولة عربية تطيح برئيسها وتجري انتخابات حرة في أولى انتفاضات المنطقة قبل عامين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً