العدد 3805 - الثلثاء 05 فبراير 2013م الموافق 24 ربيع الاول 1434هـ

دول الخليج تشيد بموقف شيخ الأزهر خلال لقائه مع نجاد

أشادت دول مجلس التعاون الخليجي بموقف شيخ الأزهر أحمد الطيب الذي طالب الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد بـ"عدم التدخل في شؤون دول الخليج" وبـ"احترام البحرين كدولة عربية شقيقة".

وأبدى الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف بن راشد الزياني ، في بيان له اليوم الأربعاء (6 فبراير/ شباط 2013) ، تقديره لهذه المواقف التي عبر عنها الطيب خلال لقائه بنجاد في القاهرة والتي طالب فيها إيران بعدم التدخل في شؤون دول الخليج واحترام سيادة البحرين كدولة عربية. وقال الزياني إن "موقف فضيلة الإمام الأكبر إزاء تدخلات إيران في شؤون دول المجلس ليس جديدا ولا غريبا بل هو موقف ثابت طالما أكده وعبر عنه بكل صراحة ووضوح".

وأضاف أن هذا الموقف "يعكس حرص فضيلته على مصالح الأمة الإسلامية وعلى كل ما يجمعها ويجنبها حالات الخلاف والفرقة والانقسام ونابع من دور الأزهر الشريف في توحيد صفوف الأمة الإسلامية وجمع كلمتها ودرء المخاطر التي تهدد أمنها ومصالح شعوبها".

وأبدى الزياني تقدير دول المجلس واعتزازها بالمواقف المبدئية للأزهر الشريف تجاه دول المجلس ، معربا عن أمله في أن تلقى دعوة الطيب استجابة من القيادة الإيرانية، انطلاقا مما يربط دول المجلس وإيران من روابط العقيدة والجوار والتاريخ الحضاري المشترك والمصالح المتبادلة.وكان الأزهر قال ، في بيان صدر عقب لقاء بين شيخ الأزهر والرئيس الإيراني ، إن الإمام الأكبر "طالب الرئيس الإيراني باحترام البحرين كدولة عربية شقيقة وعدم التدخل في شؤون دول الخليج".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً