العدد 3805 - الثلثاء 05 فبراير 2013م الموافق 24 ربيع الاول 1434هـ

تصفيات اسيا 2015: البحرين تحصد اول 3 نقاط على حساب اليمن

الشارقة (الامارات) – أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

حصد منتخب البحرين اول ثلاث نقاط في بداية مشواره في تصفيات كأس اسيا لكرة القدم المقررة نهائياتها في استراليا عام 2015 بفوزه على مضيفه اليمني 2-صفر في مدينة الشارقة الاماراتية اليوم الاربعاء في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل الهدفين فوزي عايش (50) وسعد العامر (86).

شهدت تشكيلة البحرين التي اعتمدها المدرب الأرجنتيني غابرييل كالديرون عدة تغييرات وسط غياب أبرز نجومه الذين خاضوا منافسات "خليجي 21" بالبحرين الشهر الماضي، فغاب عنه كل من محمد سالمين وعبدالله المرزوقي والحارس سيد محمد جعفر بداعي الاصابة.

كانت البداية للفريق البحريني الذي كان الأكثر سيطرة على منطقة الوسط من خلال تحركات محمود العجيمي وفوزي عايش في الجهة اليسرى، فضلا عن سعد العامر والمهاجم سامي الحسيني.

في المقابل، نشط المنتخب اليمني بعد مرور ربع الساعة الأول، واعتمد على الكرات المرتدة مع تحركات خالد بلعيد وعصام الورافي.

وصل الفريق البحريني لمرمى الحارس اليمني سالم عوض وكانت الفرصة الاولى عن طريقة رأسية سعد العامر التي علت العارضة بعد تمريرة من محمود العجيمي (5).

وكانت أولى فرص المباراة الخطرة لصالح المنتخب البحريني بعد تبادل للكرة بين فوزي عايش ومحمود العجمي، ليدخل عايش منطقة الجزاء ويسدد كرة اصطدمت بقدم أحد المدافعين واتجهت نحو المرمى لكن الحارس سالم عوض حولها بصعوبة إلى ركنية (15).

لاحت فرصة محققة لليمن بعد أن مرت الكرة العرضية أمام مرمى البحرين الخالي بعد أن لعبها خالد بلعيد عرضية وسط خروج غير موفق للحارس البحريني إبراهيم لطف الله فمرت أمام أكرم السلوي القادم من الخلف من دون ان يتمكن من متابعتها (25).

وأهدر سعد العامر فرصة محققة للبحرين بعد مجهود فردي من قبل سامي الحسيني الذي توغل في منطقة الجزاء ومرر كرة إلى سعد العامر غير المراقب فسددها خارج المرمى (35).

وفي الشوط الثاني نجح المنتخب البحريني في افتتاح التسجيل عن طريق فوزي عايش من ركلة حرة ارسل منها الكرة ببراعة في الزاوية اليسرى العلوية برغم محاولة سالم عوض لابعادها (50).

وكاد المنتخب اليمني يفسد الفرحة البحرينية بعد هجمة مرتدة وسوء التغطية الدفاعية لكن المدافع حسين بابا ابعد الكرة من امام خالد في الوقت المناسب (52).

سنحت فرصة للبحرين لتعزيز تقدمها عن طريق سعد عامر الذي استغل تمريرة البديل اسماعيل عبداللطيف وسدد كرة قوية بيسراه مرت بجوار القائم الأيمن (56)، ثم سدد محمود العجيمي كرة قوية من خارج المنطقة نجح الحارس اليمني في التقاطها (64).

وأضاع خالد بلعيد فرصة ثمينة لادراك التعادل بعد أن تهيأت له الكرة داخل المنطقة وسط غياب مدافعي البحرين لكنه ارسلها في قدم المدافع عبدالله عمر (69).

وانقذ سالم عوض مرماه من هدف ثان بعد تسديدة محمود العجيمي الذي تلقى كرة عالية هيأها لنفسه وتابعها قوية ابعدها الحارس لتصل الى اسماعيل عبداللطيف الذي اكملها فوق العارضة (79).

ونجح المنتخب البحريني في تسجيل هدف الاطمئنان عن طريق سعد العامر الذي نجح في استغلال تمريرة بينية من البديل عبدالوهاب علي فتوغل فيها وارسلها من تحت الحارس سالم عوض لحظة خروجه من المرمى (86).

- تشكيلة البحرين: ابراهيم لطف الله - عبدالله عمر ومحمد دعيج (عبدالوهاب علي) ومحمد حسين وفوزي عايش وحسين بابا وسيد ضياء سعيد وسعد العامر ومحمود العجيمي (عبدالله يوسف) وعبدالوهاب المالود (اسماعيل عبداللطيف) وسامي الحسيني.

- تشكيلة اليمن: سالم عوض - عبدربه الرادي (كامل طارق) ومحمد فؤاد عمر وأحمد الخمري وحمادة الزبيري ومحمد أحمد بقشان وأكرم السلوي (محمد الضاحي) وأكرم الورافي وعصام الورافي (وحيد محمد) وحسين الغازي وخالد بلعيد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً