العدد 3808 - الجمعة 08 فبراير 2013م الموافق 27 ربيع الاول 1434هـ

بيترويبا يستطيع خوض نهائي امم افريقيا

اكد الامين العام للاتحاد الافريقي لكرة القدم، المغربي هشام لعمراني، أمس الجمعة ان مهاجم منتخب بوركينا فاسو جوناثان بيترويبا يستطيع خوض نهائي امم افريقيا 2013 المقامة في جنوب افريقيا بعد "رفع البطاقة الحمراء عنه".

واعلن لعمراني لوكالة فرانس لدى خروجه من اجتماع اللجنة التنفيذية "البطاقة الحمراء رفعت" من قبل لجنة الانضباط في الاتحاد الافريقي.
وكتب الاتحاد الافريقي على موقعه في شبكة الانترنت "بعد ان اخذنا علما ودرسنا الاستئناف المقدم من قبل الاتحاد البوركينابي وتقرير حكم اللقاء وكذلك التقرير المكمل الذي قدمه الحكم التونسي سليم الجديدي ويعترف فيه بارتكابه خطأ بحق بيترويبا، وبعد الاخذ برأي لجنة الحكام المطالب بالغاء البطاقة الصفراء الثانية بحق اللاعب، قررت لجنة الانضباط الغاء هذه البطاقة التي تلقاها صاحب الرقم 11 في منتخب بوركينا فاسو".
ويعتبر القرار نادرا في كرة القدم وفي البطولات الكبرى عموما.
ولم يشارك بيترويبا في تدريب منتخب بوركينا فاسو بعد ظهر أمس، وترك للراحة حسب الجهاز الفني.
وكان الحكم التونسي الجديدي الذي اوقف من قبل الاتحاد الافريقي بسبب ادائه المتواضع في كامل البطولة، اعترف في تقرير الى لعمراني بانه "اخطأ" حين رفع البطاقة الصفراء الثانية في وجه بيترويبا (117)، وهذا الاعتراف كان لا بد منه كي تتمكن لجنة الانضباط من البت في الامر.
واعلن مدرب منتخب بوركينا فاسو البلجيكي بول بوت عن "سعادته الكبيرة"، وقال لوكالة فرانس برس "نبأ جيد بالنسبة الى بوركينا والمنتخب وخصوصا جوناثان لانه لاعب لا يستحق الايقاف".
واضاف "انه لاعب ممتع على ارض الملعب، والمشجعون اتوا ليشاهدوا لاعبين من هذا النوع، لذلك نحن سعداء جدا لان الاتحاد الافريقي اتخذ قرارا صحيحا، وهذا يعني انهم اناس احترافيون ولا يسعني في هذه المناسبة الا ان اهنىء الاتحاد الافريقي".
وفي غياب الان تراوريه الذي اصيب في الدور الاول، قد تساعد عودة بيترويبا المنتخب البوركينابي الذي يخوض الاحد اول نهائي افريقي في تاريخه ضد نيجيريا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً