العدد 3808 - الجمعة 08 فبراير 2013م الموافق 27 ربيع الاول 1434هـ

مقتل خمسة من اعضاء منظمة "خلق الايرانية" في هجوم على معسكرهم غرب بغداد (محدث)

قتل خمسة اشخاص على الاقل واصيب حوالى اربعين اخرين بجروح من اعضاء منظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة، في هجوم بالقذائف الصاروخية والهاون استهدف معسكر "ليبرتي" غربي بغداد، وفقا لمصادر امنية وبيان للمنظمة.

وقال مصدر في وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس ان "خمسة من اعضاء منظمة مجاهدي خلق الايرانية قتلوا واصيب حوالى اربعين اخرين بجروح جراء هجوم بحوالى اربعين قذيفة صاروخية ومدافع الهاون، استهدف معسكر ليبرتي" حيث تستقر المنظمة ويقع قرب غرب بغداد.

واكدت بيان للمنظمة التي تتخذ من باريس مقرا لها، وقوع هجوم بالصواريخ وقذائف الهاون عند الخامسة و45 صباحا (02,45 تغ).

وتحدث البيان عن مقتل ستة اشخاص بينهم امرأة من اعضاء المنظمة واصابة خمسين اخرين بجروح.

واكد مصدر طبي في مستشفى اليرموك في غرب بغداد "تلقي جثتين احداها لطبيب عراقي والاخرى لاحد عناصر مجاهدي خلق ومعالجة 33 جريحا اصيبوا في الهجوم الذي استهدف معسكر ليبرتي".

وكانت الينا نبعة المتحدثة باسم الامم المتحدة في العراق قالت لفرانس برس ان "هجوما بصواريخ الهاون استهدف معسكر ليبرتي اسفر عن مقتل واصابة العديد من السكان".

واضافت ان "عددا من عناصر الشرطة اصيبوا بجروح في الحادث كذلك، لكننا لا نستطيع تحديد العدد". واكدت بان السلطات العراقية ابلغت الامم المتحدة بانه تم نقل الجرحى على الفور لمعالجتهم.

وطالبت الامم المتحدة السلطات العراقية باجراء "تحقيق فوري في الحادث" واشارت الى ان لديها مراقبين في الموقع لمتابعة الاحداث.

ولم تكشف المصادر الامنية عن الجهة التي تقف وراء الهجوم.

واستهدف الهجوم معسكر ليبرتي الذي يضم 3100 عنصر من مجاهدي خلق الذين انتقلوا اليه العام الماضي، بعد مغادرهم لمعسكر اشرف الذي يعد مقرهم التاريخي ويقع في محافظة ديالى ، شمال شرق بغداد، وكانوا يستخدمونه منذ عام 1980.

وكان نظام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين سمح للمنظمة بالاقامة في معسكر اشرف لحملها على مساندته في محاربة النظام الايراني خلال الحرب العراقية-الايرانية (1980-1988).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 5:02 ص

      فاضل

      جهنم تشلوطهم

    • زائر 6 | 2:44 ص

      دارت على هؤلاء المجرمون الدوائر.

      في تقطعت بهم السبل وفقدو الحضن الدافئ بسقوط طاغية العراق ، و أصبحوا في مأزق لا يحسدون عليه ، ولكن حسب علمي بأن هناك من تقدم لاحتضانهم و توطينهم .

    • زائر 1 | 2:18 ص

      منافقي خلق قصدكم

      ههههههههههه يعني المستوطنون

اقرأ ايضاً