العدد 3808 - الجمعة 08 فبراير 2013م الموافق 27 ربيع الاول 1434هـ

روسيا: مستعدون لإجراء اتصالات مع مكتبي المعارضة السورية في أمريكا

الأمم المتحدة – د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

أعرب المبعوث الروسي لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين عن استعداد بلاده لإجراء اتصالات مع مكتبي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في الولايات المتحدة، لكنه أبدى معارضة موسكو بقوة لإرسال وفود من هذين المكتبين إلى الأمم المتحدة وذلك في أعقاب تقارير بأنه سيجرى افتتاح مكتبي للائتلاف الوطني في نيويورك وواشنطن قريبا.

ونقلت وكالة "إيتار تاس" الروسية للأنباء اليوم السبت عن تشوركين قوله :"ينبغي ألا يكون هناك أي احتمال لأن يستخدما قربهما من الأمم المتحدة لتسجيل أي نقاط سياسية من خلال رؤيتهما لوضعهما الدولي. إذا كانت هناك محاولات من هذا القبيل سنقاومها".

وتبدي روسيا استعدادها لإجراء حوار مع المعارضة بهدف تشجيعها على التفاوض مع الحكومة السورية.وفي الوقت نفسه ، حذر تشوركين من أن أي إجراءات أحادية الجانب من قبل المعارضة السورية ربما تضر بـ"العمل الجاد لترسيخ عملية سياسية" في سورية.و

كانت أنباء قد ترددت في وقت سابق هذا الأسبوع بأن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية حصل على موافقة السلطات الأمريكية لفتح مكتبين له وسط واشنطن وبالقرب من مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وسيرأس واحد منهما عباب خليل وهو تاجر عقارات من ولاية تكساس بينما سيرأس الآخر نجيب الغضبان وهو أستاذ بجامعة أركانسو وأخصائي في شئون الشرق الأوسط، والاثنان من أصل سوري.ولن يكون لمكتبي المعارضة السورية في الولايات المتحدة أي وضع دبلوماسي.

وفي الواقع سيكونان بمثابة قناة اتصال للائتلاف الوطني لإجراء اتصالات مع الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي طبقا للوكالة الروسية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً