العدد 3808 - الجمعة 08 فبراير 2013م الموافق 27 ربيع الاول 1434هـ

غانا ومالي في صراع على الميدالية البرونزية مجددا في كأس الامم الافريقية

سيلتقي منتخبا مالي وغانا اليوم السبت ليحسما الفائز بالميدالية البرونزية في كأس الامم الافريقية لكرة القدم وذلك في ثاني بطولة على التوالي.

وفازت مالي على غانا قبل نحو عام في مالابو لتنال المركز الثالث في اخر نسخة اقيمت في غينيا الاستوائية والجابون وسيكون الفوز في المباراة التي ستقام في بورت اليزابيث اليوم من نصيب الفريق الذي سيستطيع التغلب على صدمة الغياب عن نهائي البطولة.

وخسرت مالي بنتيجة كبيرة امام نيجيريا في مباراتهما بالدور قبل النهائي في دربان حين تلقت شباكها ثلاثة اهداف في الشوط الاول قبل ان تخسر 4-1.

وخسرت غانا مباراتها امام بوركينا فاسو مفاجأة البطولة بركلات الترجيح عقب تعادلهما المثير 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي من المباراة التي اقيمت في نلسبروت.

وعمقت الهزيمة جراح منتخب النجوم السوداء الذي خسر قبل ثلاث سنوات في جنوب افريقيا بركلات الترجيح ايضا في دور الثمانية لكأس العالم.

وقال اسامواه جيان قائد منتخب غانا عشية مباراة اليوم "نشعر بالاحباط بكل تأكيد الا اننا سنستنهض هممنا لكي نضمن انتزاع المركز الثالث."

وسيعود الفريقان الى استاد نيلسون مانديلا باي بعد ان استهلا هذه البطولة في بورت اليزابيث.

وفازت غانا على مالي 1-صفر في دور المجموعات في الرابع والعشرين من يناير كانون الثاني الماضي بفضل ركلة جزاء في الشوط الاول سجلها مبارك واكاسو الذي يتقاسم صدارة هدافي البطولة وسيسعى لاضافة المزيد من الاهداف لحصيلته في البطولة الحالية والتي تبلغ أربعة أهداف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً