العدد 3808 - الجمعة 08 فبراير 2013م الموافق 27 ربيع الاول 1434هـ

وزير العمل يبحث مع ممثلي اللجنة التنسيقية للفنادق زيادة البحرنة في القطاع الفندقي

التقى وزير العمل جميل حميدان، رئيس المجلس الأعلى للتدريب المهني، بممثلي اللجنة التنسيقية لفنادق الخمس والأربع نجوم وعدد من رؤساء مجالس الفنادق الدرجة الأولى ورؤسائها التنفيذيين، وذلك في مكتبه بالوزارة.

وخلال اللقاء تم بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بالقطاع الفندقي أبرزها سبل توفير المزيد من الحوافز والمزايا الوظيفية القادرة على تشجيع الشباب للإقبال على فرص العمل المتاحة في هذا القطاع وبما فيها دعم أجور العاملين البحرينيين، وتحسين ظروف العمل وجعلها جاذبة وبما يسهم في رفع نسبة البحرنة التي شهدت انخفاضاً خلال المرحلة الماضية والعمل على ضمان استقرار هذه النسب وزيادتها بصورة مضطردة خلال المرحلة القادمة.

وقد بحث أعضاء اللجنة مع سعادة وزير العمل الآليات العملية الكفيلة بتشجيع الإقبال على هذا القطاع من خلال طرح العديد من المبادرات والمشاريع الهادفة والمشجعة على زيادة إقبال الكوادر البحرينية للعمل فيه، خاصة وان هذا القطاع يشمل العديد من فرص العمل الجاذبة والقيمة في عدد من المجالات الإدارية، والفنية، والتقنية.

وقد تقدم أعضاء اللجنة لسعادة وزير العمل بمقترح يهدف إلى دعم أجور العاملين في قطاع الضيافة، بحيث تكون المرحلة الأولى دعم رواتب فنادق الخمس والأربع والثلاث نجوم، كونها تستقطب العدد الأكبر من العاملين البحرينيين.

وقال حميدان، إن قطاع الفندقة قطاع حيوي ونشط ولا بد من تهيئته ليكون واجهة رئيسية لاستقطاب وجذب الشباب الداخلين في سوق العمل في المرحلة القادمة لما يوفره من فرص عمل متعددة ومختلفة المستويات والتخصصات، وأنه لابد وأن يأخذ هذا القطاع دوره في توفير فرص توظيف متنوعة من خلال إزالة كافة العراقيل التي تحول دون تحقيق ذلك.

واتفق المجتمعون على إعداد خطة عملية لمقترح مشروع دعم أجور العاملين في قطاع الضيافة خلال أسبوعين وتتم دراستها وفق منهجية عملية وواضحة من قبل المعنيين في فنادق الخمس والأربع نجوم قبل اعتمادها، كما تم الاتفاق على القيام بمبادرات ومشاريع تستهدف زيادة الوعي لدى أفراد المجتمع وجعلها أكثر ايجابية ومعالجة أية مفاهيم وثقافات خاطئة يتم الترويج لها حول العمل في هذا القطاع وتؤدي إلى إحجام بعض الشباب البحريني عن الاندماج في القطاع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:47 م

      ههههه

      الاشغال الا مو زينه خلوها للبحارنه ..

    • زائر 1 | 5:25 ص

      ليش مايطالب ف الشرطة

      ليش مايطالب وزير العمل توظيف البحريني ف الجهاز العسكري ((الشرطة والجيش ))وخاص ان هذا الجهازين يخدم البحرينين اكثر من الفنادق

اقرأ ايضاً