العدد 3808 - الجمعة 08 فبراير 2013م الموافق 27 ربيع الاول 1434هـ

"الخدمة المدنية" يقيم دورة احترافية في قياس حجم العمل

الجفير – ديوان الخدمة المدنية 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح القائم بأعمال مدير عام التنظيم وموازنة الوظائف جمال عبدالعزيز العلوي بانه اختتمت مؤخرا الدورة IMS التي تصدر شهادتها من معهـــد الخدمـات الإداريـة بإنجـــلترا والتي تم تنـظيمهـا بالتعاقـــد مع Chinal Management Services Ltd - Harry Mitchell College وتعتبر هذه الدورة دورة مهنية متخصصة في مجال ((Work Measurement Techniques أو طرق قياس حجم العمل، حيث استمرت الدورة لمدة خمسة أيام عمل وقدمها المدرب Harry Fitch .

وقد تخلل الدورة تدريب عملي لقياس إنتاجية العمل في مركز الشيخ صباح السالم الصحي وتطبيق المعايير والنظريات التي تم اكتسابها خلال التدريب النظري، علما بأنه استفاد من الدورة 12 موظف من إدارة التنظيم والهندسة الإدارية وإدارة تخطيط وموازنة الوظائف.

وأكد العلوي الاستمرار في هذا النهج الذي يهدف الديوان من وراءه إلى الاستفادة من كل ما هو جديد ومتطور ونقله إلى موظفيه بغرض مواكبة كل ما هو جديد ومفيد في مجال العمل والاستفادة من تجارب الدول المتقدمة في هذا المجال، ومن المنتظر أن ترسل الكلية عما قريب بطاقة ذهبية تمثل رخص مهنية معترف بها تؤهل المشاركين بالدورة للعمل بشكل احترافي في مجال قياس العمل والإنتاجية.

وأضاف أن الإدارة تهدف من وراء تنظيم مثل هذه الدورات إلى الارتقاء بمستوى الموظفين الذي سينعكس بدوره على رفع مستوى جودة العمل الذي تقدمه الإدارة لمختلف الجهات والهيئات، وأشار العلوي إلى أن هذه الدورة تقام للمرة الثانية حيث سبق وأن قامت الإدارة بتنظيم الدورة الأولى خلال شهر يوليو/ تموز من عام 2012م واستفاد منها ثلاث عشر موظفا.

واختتم العلوي تصريحه بشكر المسئولين بوازرة الصحة على تعاونهم في تسهيل التدريب العمل وبالأخص مديرة إدارة المراكز الصحية والعاملين بمركز الشيخ صباح السالم الصحي.

كما شكر المدرب على حضوره وعلى الجهد الكبير الذي بذله في تقديم الدورة، كما هنأ المشاركين على حصولهم على شهادة IMS وشكرهم على مشاركتهم في الدورة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 12:47 م

      الرصاصي

      الدورات مفيدة للجميع ومنافعها متعددة للوزارات وللموظفين وللناس لذلك اتمنى الاستمرار في عقدها وتنويعها بما يغطي كافة الاعمال ولكل الموظفين في القطاع العام والاكيد ان الموظفين سيستفيدون سواء ماديا او علميا وستعزز في حال حضروها سيرهم الذاتية

    • زائر 5 | 11:06 ص

      وزارة التربية و الحوافز المنهوبة

      بلا دورات بلا خرابيط، رجعوا حوافزنا اللي باقوها في وزارة التربيه أحسن ليكم.

    • زائر 3 | 9:10 ص

      المفصولين

      ارجو عمل دورة في كيفية اعادة المفصولين

    • زائر 2 | 7:01 ص

      ديوان اللاخدمة مدنية

      لا يفيد لا دورات ولا خرابيط، الوظائف الحكومية تنشر على المواقع الأجنبية و لا تنشر في الجرائد الرسمية، اليس هذا الشي يناقض المهنية التي يدعوا اليها ديوان الخدمة المدنية!! وآخر وظيفة بتاريخ 17 يناير لمعهد البحرين اليست هذه الوظايف أحق بها أصحاب البلد؟ الوصلة عندك يا محرر لتتاكد من الامر

    • زائر 1 | 6:57 ص

      فاضل

      قلتم أن البونص او البونس
      لموظفين الحكومة في يناير 2013
      دخلنا فبراير ولا شفنا شئ
      هل كانت إبر تخدير إعلاناتكم السابقة

اقرأ ايضاً