العدد 3808 - الجمعة 08 فبراير 2013م الموافق 27 ربيع الاول 1434هـ

إحالة 26 متشددا إلى الجنايات في مصر بتهمة التخطيط لقلب نظام الحكم

قرر النائب العام المصري المستشار طلعت عبد الله، اليوم السبت (9 فبراير/ شباط 2013) إحالة 26 متهما من بينهم تونسي الجنسية في القضية المعروفة إعلاميا باسم "خلية مدينة نصر الإرهابية" إلى محكمة الجنايات.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا تحت إشراف المحامي العام الأول المستشار هشام القرموطي انتهت من التحقيق مع المتهمين الأسبوع الماضي وأرسلت ملف القضية إلى النائب العام للإطلاع .

ويواجه عناصر الخلية تهما من بينها إعادة إحياء تنظيم إرهابي محظور وتلقي تمويلات من الخارج حيازة أسلحة ومفرقعات ومواد شديدة الانفجار و تنفيذ أعمال إرهابية في داخل البلاد وخارجها والسعي إلى قلب نظام الحكم وإسقاط النظام الجمهوري لتكوين إمارة جهادية والتخطيط لاغتيال عدد من الشخصيات العامة وارتكاب أعمال إرهابية وعنف داخل البلاد عن طريق استهداف الأفراد والمنشآت الحيوية التابعة للشرطة والقوات المسلحة ودور العبادة الخاصة بأقباط مصر ومشاريعهم التجارية فضلا عن مقرات البعثات الدبلوماسية الأجنبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:20 م

      الرصاصي

      ساحات الجهاد وميادينه واضىحة وبينة وعلى مرأى أعينهم، ولكنهم يتعامون عنها عمدا ان أهدافهم واضحة ومكشوفة انهم يريدون السيطرة على الناس ومقدراتهم وليس الجهاد فهل يجاهدون ضد الشعب المصري المسلم المسالم؟

اقرأ ايضاً