العدد 3808 - الجمعة 08 فبراير 2013م الموافق 27 ربيع الاول 1434هـ

نائب وزير الخارجية الأرمني: زيارة الوفد البحريني يعطي دفعة إيجابية للعلاقات البحرينية الأرمنية

اعتبر نائب وزير الخارجية الأرميني سيرغي ماناساريان أن زيارة وفد مجموعة الصداقة البرلمانية البحرينية الأرمنية إلى جمهورية أرمينيا تعطي دفعة إيجابية ضمن حلقات التواصل بين البلدين، وهي دليل على استعداد الجانبين لتطوير العلاقات السياسية والاقتصادية إلى مرحلة جديدة.

وفي تصريح لرئيس وفد الصداقة البرلمانية النائب حسن عيد بوخماس أوضح أن اللقاء مع نائب وزير الخارجية الأرميني بمبنى وزارة الخارجية بالعاصمة يريفيان تناول أوجه تطوير التعاون وتنمية العلاقات بين البلدين الصديقين، وعلى مستوى العلاقات الخارجية فإن الدبلوماسية البرلمانية يمكن أن تلعب دوراً محورياً في تحريك هذه العلاقات نحو اتجاه معيّن. وأضاف سعادته أنه يأمل في توقيع مذكرة تفاهم حول آليات التشاور في المجالات الخارجية إضافة إلى إبرام عدد من الاتفاقيات الثنائية بين حكومتي البلدين لتعزيز التعاون في كافة المجالات.
ورأى عضو مجموعة الصداقة النائب علي أحمد الدرازي أن ازدهار حركة التجارة بين البلدين يتطلب مجموعة من القواعد القانونية التي ينبغي إنجازها لتنظيم العلاقات بين الطرفين مثل وجود اتفاقية للتبادل التجاري تضيف الأمان للمستثمر البحريني، موضحاً بأن وجود خط قوي من الاستثمار المتبادل سيكون بوابة للمستثمرين الخليجيين.
ومن جهته، عبّر عضو اللجنة النائب سمير عبدالله الخادم عن الرغبة الجادة في الانتقال إلى مرحلة متطورة من العلاقات تبدأ بتنشيط الجانب التجاري والاستثماري والسياحي.
في نهاية الاجتماع، قدّم رئيس الوفد البحريني النائب حسن عيد بوخماس درعاً تذكارياً تكريما لنائب وزير الخارجية الأرميني السيد سيرغي ماناساريان
يترأس الوفد البرلماني النائب حسن عيد بوخماس، وعضوية كل من النائب علي أحمد الدرازي، والنائب سمير عبدالله الخادم، ويرافقهم من الأمانة العامة لمجلس النواب جعفر علي المدحوب رئيس اللجان الخدمية والمرفقية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً