العدد 3808 - الجمعة 08 فبراير 2013م الموافق 27 ربيع الاول 1434هـ

علي زايد يقترح إنشاء وحدة للعلاج الطبيعي بمركز كانو الصحي الرفاع0

تقدم النائب علي زايد باقتراح نيابي بإنشاء وحدة علاجية للعلاج الطبيعي في مركز حمد كانو الصحي بالرفاع الشرقي (البوكوارة) ، لعدم وجود وحدة علاجية للعلاج الطبيعي بالمركز المذكور ، وذلك استنادا إلى المادة (8) من الدستور التي تنص على " لكل مواطن الحق في الرعاية الصحية ، وتعنى الدولة بالصحة العامة ، وتكفل وسائل الوقاية والعلاج بإنشاء مختلف أنواع المستشفيات والمؤسسات الصحية".

وأوضح زايد في المذكرة التفسيرية المصاحبة للاقتراح أن المواطنين يضطرون للتوجه إلى مراكز ومستشفيات أخرى خارج منطقة الرفاع لعدم وجودها بمنطقتهم ، مما يجعل إنشاءها أمرا ضروريا ، للتسهيل على المرضى عناء البحث والذهاب لمركز صحي أو مستشفى بعيد.

وأكد أن الوحدة من شأنها توفير المعدات والأدوات الطبية الخاصة والمتطورة، وكذلك صالة للتمارين الطبية ، وجهاز موجات فوق الصوتية للتدليك وغيرها ، لحاجة المواطنين إليها ، على أن تكون الوحدة مجهزة وقادرة على تقديم العلاج الطبيعي لجميع الحالات التي ترد إليها .

واشار إلى أن هناك مطالبات كثيرة من المواطنين بإنشاء هذه الوحدة ، لكثرة عدد المرضى من أصحاب الحاجة للعلاج الطبيعي ، والرعاية والتمارين الطبية ، ممن يضطروا مرغمين على البحث خارج منطقة الرفاع ، وبعضهم لايقدر صحيا على ذلك ، وبعضهم الآخر يواجه مشقة كبيرة بالنظر إلى المتاعب الصحية التي يواجهها ، ويشق عليه تكبد الذهاب إلى مناطق بعيدة .

واختتم زايد بالتأكيد على أن الوقت الحالي يعتبر مثاليا لتنفيذ الاقتراح النيابي ، بالنظر إلى أن الموازنة العامة 2013-2014 على طاولة النقاش بين البرلمان والحكومة ، والسلطتين التشريعية والتنفيذية في حرص على تحسين الرعاية المعيشية للمواطنين بكل مناطق البحرين ، بالرفاع وغيرها ، ولهذا نطالب السلطة التنفيذية تمرير الاقتراح ووضع موازنة خاصة به في مشروع الموازنة العامة 2013.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً