العدد 3811 - الإثنين 11 فبراير 2013م الموافق 30 ربيع الاول 1434هـ

اوباما قد يصدر أمرا تنفيذيا يوم الاربعاء بشان الامن الالكتروني

قالت مصادر مطلعة ان الرئيس الامريكي باراك اوباما يعتزم إصدار أمر تنفيذي طال انتظاره يهدف الي تحسين دفاعات الولايات المتحدة ضد الهجمات الالكترونية هذا الاسبوع وربما غدا الاربعاء. ويهدف الامر التنفيذي -الذي جرى صوغه بعد ان فشل الكونجرس في إصدار تشريع بشان هذه المسألة العام الماضي- الي تحسين حماية الصناعات ومنشات البنية التحتية الحيوية من الاختراقات الالكترونية.

وقد يتناول اوباما ايضا المخاوف بشان الهجمات الالكترونية -التي تعرضت لها عدة شركات ووكالات حكومية امريكية على مدى الاشهر القليلة الماضية- في خطابه عن حالة الاتحاد الذي سيلقيه في الكونجرس مساء اليوم الثلاثاء. وأحد الاهدف الرئيسية للبيت الابيض هو تحسين تبادل المعلومات بشان الهجمات الالكترونية بين الشركات الخاصة وبين الشركات والحكومة. ويقول معظم خبراء الامن الالكتروني إن الامر التنفيذي -الذي ليس له نفس قوة القانون- خطوة في الاتجاه الصحيح واشارة الي ان اوباما يريد اظهار انه يأخذ المشكلة مأخذ الجدية.

ووفقا لمسودات سابقة جرى تسريبها ونشرت على الانترنت فان الامر التنفيذي سيتضمن تيسيرات للعاملين في الشركات الخاصة للحصول على إذن أمني حتى يمكن تبادل المعلومات السرية. وسيجعل ايضا الشركات تعمل مع المعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا للوصول الي معايير مناسبة للامن الالكتروني ثم سيلزم الشركات بأن تتواصل مع الهيئات الرقابية لتقرير كيفية تنفيذ تلك المعايير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً