العدد 3811 - الإثنين 11 فبراير 2013م الموافق 30 ربيع الاول 1434هـ

المحافظة الجنوبية و"تمكين" تدشنان مشروع (سوق البسطة)

تمت يوم أمس الاثنين (11 فبراير / شباط 2013) بمقر "تمكين" مراسم توقيع مشروع (سوق البسطة)، وهو مشروع مشترك بين المحافظة الجنوبية و"تمكين" يهدف إلى تنشيط الحركة التجارية من خلال تخصيص موقع حديث ومجهز بالكامل ليكون مقصدا مهما للتجار وسكان المحافظة الجنوبية ومملكة البحرين بشكل عام.

وتأتي مشاركة "تمكين" في هذا المشروع الرائد في إطار جهودها القائمة لدعم وتطوير مؤسسات القطاع الخاص وجعله المحرك الرئيسي لمسيرة التنمية الاقتصادية. ويستهدف المشروع المؤسسات الناشئة والصغيرة ومتناهية الصغر بالإضافة إلى المزارعين في المحافظة الجنوبية. ويبلغ حجم الدعم الذي ستقدمه "تمكين" لهذا المشروع 60 ألف دينار بحريني من ميزانية المشروع الكلية والتي تصل إلى 100 ألف دينار.

وقد حضر مراسم التوقيع كل من الرئيس التنفيذي لـ"تمكين" محمود هاشم الكوهجي والشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة محافظ الجنوبية وعدد من كبار المسؤولين من الطرفين.

وقال محمود هاشم الكوهجي في تصريح له بهذه المناسبة: "يسرنا طرح هذا المشروع الرائد والفريد من نوعه بالتعاون مع المحافظة الجنوبية لدعم مؤسسات القطاع الخاص وزيادة إسهامها في الاقتصاد الوطني، والذي يجسد التعاون المستمر والمثمر بين "تمكين" وكافة الجهات المعنية لتصميم وطرح برامج مبتكرة تلبي احتياجات السوق وتدعم تطوير قدرات البحرينيين والمؤسسات في المملكة."

من جانبه ثمن الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة الثقة والدعم الذي حظي به المشروع من قبل "تمكين" والذي كان ثمرة جهود متواصلة بين المحافظة الجنوبية والقائمين على تنفيذ المبادرة الوطنية لصاحبة السمو الملكي رئيسة المجلس الاعلى للمرأة لتنمية القطاع الزراعي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، مؤكدا في هذا السياق ان المحافظة تولي اهتماما بالغاً لتنمية والارتقاء بمستوى دخل الاسر والقدرات البحرينية وتطويرها بما يتواكب مع احتياجات السوق لتمكينهم في تحقيق ما يعود عليهم وعلى اسرهم بالنفع والفائدة، وأشار محافظ الجنوبية الى ان المشروع يستهدف جميع الشرائح المرتبطة اعمال المهنة التي يزاولونها بالقطاع التجاري والزراعي.

هذا ومن المقرر أن يتم إقامة (سوق البسطة) في المنطقة المحاذية لمشروع (الرفاع فيوز)، ومن المتوقع أن تستفيد منه 144 فرد ومؤسسة على مدى فترة المشروع التي تستمر لمدة 3 أشهر انطلاقا من نهاية شهر فبراير الجاري وحتى نهاية مايو / أيار 2013.

ويشار إلى أن المشروع هو مبادرة غير ربحية تنفذها المحافظة الجنوبية وفريق متكامل من المتطوعين، ويشمل بالإضافة إلى توفير مساحات العرض المجانية عددا من الخدمات المساندة التي ستقدم بالمجان أيضا.

وبإمكان الراغبين في التسجيل الاتصال على (17750590) أو من خلال البريد الاكتروني (albasta.market@gmail.com)، كما بإمكانهم التواصل على حساب تويتر (albasta_market@) وحساب الانستغرام (albasta_market).

يذكر أن أكثر من 66 ألف مواطن ومؤسسة بحرينية قد استفادت من برامج الدعم التي تقدمها "تمكين" حتى الآن، ومن المخطط أن يتجاوز العدد الإجمالي للمستفيدين 100,000 مستفيد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً