العدد 3811 - الإثنين 11 فبراير 2013م الموافق 30 ربيع الاول 1434هـ

الجلسة الثانية لاستكمال حوار التوافق الوطني تنعقد غدا بمشاركة كافة الأطراف

صرح المتحدث الرسمي لحوار التوافق الوطني عيسى عبدالرحمن أن مساء يوم غد الأربعاء (13 فبراير / شباط 2013) ستتواصل جلسات استكمال حوار التوافق الوطني بمنتجع العرين بالصخير، وذلك بمشاركة ممثلي الجمعيات السياسية والسلطة التشريعية من المستقلين، وممثلي الحكومة، إذ ستخصص الجلسات الأولى لوضع جدول أعمال توافقي.

وأضاف المتحدث الرسمي لحوار التوافق الوطني أنه من المقرر أن تبدأ الجلسة في الساعة الرابعة مساء حتى الساعة الثامنة مساء، حسبما تم التوافق عليه في جلسة يوم الأحد الماضي، كي يتسنى للمشاركين إعطاء كافة مواضيع الحوار حقها، والاتفاق عليها، من أجل الوصول إلى أفضل النتائج الممكنة.

وقد شهدت الجلسة الأولى مشاركة ممثلي الحكومة وهم: وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة ، و وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي ، ووزير الأشغال عصام عبدالله خلف ، إلى جانب ممثلي السلطة التشريعية من المستقلين وهم: النائب أحمد الساعاتي، والنائب لطيفة القعود، والنائب عبدالحكيم الشمري، والنائب سوسن تقوي، والعضو خالد المسقطي، والعضو دلال الزايد، والعضو جميلة سلمان، والعضو عبدالعزيز أبل.

وضم ممثلو جمعيات الإئتلاف كلا من: أحمد جمعة من جمعية ميثاق العمل الوطني، وعبدالرحمن الباكر من جمعية التجمع الوطني الدستوري، وأحمد البنعلي من جمعية الوسط العربي الإسلامي، وخالد القطان من جمعية المنبر الوطني الإسلامي، وعبدالله الحويحي من جمعية تجمع الوحدة الوطنية، وعدنان بدر من جمعية الأصالة، وعبدالرحمن عبدالسلام من جمعية الشورى، وعبدالله بوغمار من جمعية الصف الإسلامي.

فيما ضم ممثلو الجمعيات الست كلاً من: منيرة فخرو وعبدالله جناحي وحافظ علي من جمعية العمل الوطني الديمقراطي، وعبدالنبي سلمان وحميد الملا من جمعية المنبر الديمقراطي التقدمي، وسيد جميل كاظم من جمعية الوفاق الوطني الإسلامي، وحسن العالي من جمعية التجمع القومي الديمقراطي، وموسى الأنصاري من جمعية الإخاء الوطني، في حين قام بدور التنسيق خلال الجلسة بين المتحاورين كلاً من: خالد عجاجي وعبدالله طالب.

يذكر أن جلسات الحوار الوطني تعقد في ضوء التوجيهات الملكية السامية لاستكمال حوار التوافق الوطني في المحور السياسي للبناء على ما تحقق من مكتسبات، وبهدف التوفيق والتقريب بين وجهات النظر في حوار أرضيته المواطنة وسقفه التوافق، وصولا لنتائج ترتكز على القواسم المشتركة التي سيتم تنفيذها عبر القنوات الدستورية في ظل المشروع الإصلاحي والمسيرة الديمقراطية في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 1:41 م

      حوار

      حوار وقمع وفبركات ما تركب

    • زائر 7 | 12:42 م

      الاتجاه المعاكس

      الحوار اللي يتكلمون عنه هو الحبس وانتهاك الحرمات والقتل وعمل مسرحيات للجريمة وحبس المظلومين وتعذيبهم هاذي نتائج الحوار حسبي الله ونعم الوكيل بإذن الله ستنفرج هذه الغمه بالتوكل على الله وليس على هذا الحوار

    • زائر 5 | 11:21 ص

      الشعب يطالب بحقه في التمثيل الحكومي و النيابي وعدم بيع الجنسية

      كل ما ذكر من النواب و الجمعيات الأخرى ليس لها موقع ( غير مو الجمهور ) لأن الخلاف ليس معهم وهم ليس لديهم أي خلاف مع المعارضة فما هو موقعهم ؟

    • زائر 2 | 6:51 ص

      ترقب وأمل

      الشعب يقف مراقبا لما يجري من حوار غير واضح المعالم حتى الآن آملا أن تتغير الصورت ويحصل على كافة حقوقه وتسترد البحرين عافيتها وتنفض عنها أدران وغبار ما جرى ولا يبدو في الوقت القريب ذلك.

    • زائر 1 | 6:48 ص

      موضوع حوار

      حوار خرطي\\\\ حق شرب شااي وسوالف

    • زائر 4 | 6:24 ص

      الواقع يقول لن هناك توافق ..

      وإن شاء الله لمتى بيظل هذا الحوار ..

اقرأ ايضاً