العدد 3811 - الإثنين 11 فبراير 2013م الموافق 30 ربيع الاول 1434هـ

"الأعلى للمرأة" يعقد اجتماع مع تمكين وبنك الإبداع

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمعت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري صباح الأثنين بمقر المجلس مع كل من الرئيس التنفيذي لتمكين محمود الكوهجي و الرئيس التنفيذي لبنك الإبداع وحيد القاسم بشأن المحفظة المالية لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لدعم النشاط التجاري للمرأة.

وفي بداية الاجتماع، قدمت الأنصاري شكرها وتقديرها لتمكين لدورها الفاعل في تمكين العديد من الفئات في المجتمع البحريني، وبالأخص تمكين المرأة البحرينية في شتى المجالات وأبرزها مشروع التمريض، ومهندسات طيران، وريادة الأعمال، والتصوير، وتصميم الأزياء ، والمواصلات، وغيرها من المشاريع التي ساهمت في تمكين المرأة البحرينية اجتماعياً واقتصادياً.

كما قدمت شكرها لبنك الإبداع على قيامهم بإدارة المحفظة باعتبار البنك احد بنوك التمويل الميسر، مثنية في الوقت ذاته على جهود البنك في صرف مبلغ المحفظة على 419 مستفيدة ممن تنطبق عليهن شروط الاستفادة.

وخلال الاجتماع، تم استعراض أوجه تطوير الخدمات التي تقدمها المحفظة التي تدعمها تمكين بمبلغ وقدره مليوني دينار بحريني ، ومراجعة اجراءات الاستفادة من هذه المحفظة، والفئات المستهدفة بهدف إيجاد قاعدة أكبر من المستفيدات خلال الفترة القادمة، وإمكانية مساهمة المحفظة في حل العديد من المشاكل التي تساعد المرأة على إثبات وجودها على خارطة الاقتصاد الوطني لتكون عنصراً فاعلاً في عجلة النمو الاقتصادي للمملكة وتساعد الرجل في زيادة دخل الاسرة البحرينية.

جدير بالذكر أن المحفظة المالية تهدف الى دعم وتشجيع المرأة على تحقيق طموحاتها من خلال تنفيذ مشروعها التجاري من المنزل أو تطوير مشروعها القائم من خلال تقديم قروض متناهية الصغر تتوافق مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية مدعومة بـ 50% من قبل تمكين لمعدل الربح، مع خيار السداد على مدى يصل إلى ثلاث سنوات بدعم من تمكين وبالتعاون مع بنك الإبداع عن طريق توفير الدعم المالي اللازم لتأسيس وبدء نشاطها التجاري.

وبإمكان المرأة البحرينية اليوم التوجه إلى بنك الإبداع للاستفادة من هذه المحفظة في البدء بتمويل مشروعها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:32 ص

      أرباح بنك الإبداع تفوق شركات و بنوك التسليف الأخرى

      لماذا لا يتم توضيح الأرباح التي يأخذها البنك على إفتراض صاحبة عمل إستلمت قرض 5000 دينار فكم ستكون فأئدة البنك وكم ستساهم تمكين في تغطية الأرباح وكم ستدفع صاحبة العمل... علما بان مدة السداد 3سنوات ؟

اقرأ ايضاً