العدد 3812 - الثلثاء 12 فبراير 2013م الموافق 01 ربيع الثاني 1434هـ

دورتموند يستهدف التخلص من فضيحة هامبورغ

تضاءلت آمال دورتموند بشكل شبه نهائي في الفوز بلقب البوندسليغا للموسم الثالث على التوالي، إذ يتخلف الفريق بفارق 15 نقطة خلف المتصدر بايرن ميونيخ، لكن ربما يكرر الفريق سيناريو العام 1997 عندما أحرز لقب دوري أبطال أوروبا بعدما توج بلقب البوندسليغا في الموسمين السابقين. وقال حارس مرمى دورتموند رومان فيدنفيللر لمجلة «كيكر شبورت» الألمانية «إنها نظرية رائعة، حلم رائع، ولكن من الصعب للغاية تحقيقه».

ورفض فيدنفيللر اقتراح أمثال المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي سير اليكس فيرغسون والمدير الفني لريال مدريد الأسباني البرتغالي جوزيه مورينهو، بأن بوروسيا دورتموند هو الحصان الأسود لدوري أبطال أوروبا، واصفا هذه الفكرة بالـ «هراء».

ونال دورتموند إشادة واسعة وجذب الأنظار إليه بشدة، بعدما تصدر مجموعته الأوروبية، على حساب ريال مدريد الاسباني وأياكس أمستردام الهولندي ومانشستر سيتي الإنجليزي.

ولكن شاختار أيضا يحقق نتائج متميزة في الفترة الأخيرة، بعدما تأهل إلى دور الستة عشر على حساب تشيلسي الإنجليزي، حامل اللقب.

ويتوقع العديد من الخبراء مباراة مثيرة وجذابة على ملعب دونباس أرينا اليوم وكذلك في مباراة الإياب على ملعب دورتموند يوم الثالث من مارس/ آذار المقبل، على رغم أن الفريقين ربما لا يحظيان بمثل شهرة ريال مدريد، برشلونة، أو مانشستر يونايتد. وأبدى فيدنفيللر تخوفه من إمكانية عدم إدراك الجماهير مدى خطورة دونيتسك، وتعهد «بالتركيز الكامل: أمام فريق يضم العديد من اللاعبين البرازيليين، بجانب النجم الكرواتي داريو سرنا».

العدد 3812 - الثلثاء 12 فبراير 2013م الموافق 01 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً