العدد 3812 - الثلثاء 12 فبراير 2013م الموافق 01 ربيع الثاني 1434هـ

باريس سان جيرمان يهزم فالنسيا في دوري أبطال أوروبا

وضع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي قدماً في الدور ربع النهائي بعد فوزه على مضيفه فالنسيا الاسباني 2-1 أمس الثلثاء على ملعب ميستايا بإسبانيا.

سجل الفرنسي عادل رامي (90) هدف فالنسيا، والارجنتينيان ايزيكييل لافيتزي (10) وخافيير باستوري (43) هدفي باريس سان جرمان.
وتقام مباراة الاياب في 6 مارس المقبل.
على ملعب ميستايا وامام 28 الف متفرج، خطا باريس سان جرمان خطوة مهمة نحو بلوغ ربع النهائي.
وكان بامكان الفريق الفرنسي الخروج فائزا باكثر من هدفين بالنظر الى الفرص السهلة التي اهدرها مهاجموه خصوصا لافيتزي والدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، وكاد يدفع الثمن غاليا لان فالنسيا قلص الفارق في الدقيقة الاخيرة وكان قاب قوسين او ادنى من ادراك التعادل في الدقائق الثلاث من الوقت بدل الضائع.
واذا كان باريس سان جرمان انتزاع فوزا غاليا في ميستايا، فانه تلقى ضربتين موجعتين الاولى تمثلت في تلقي صانع العابه الدولي الايطالي ماركو فيراتي لبطاقة صفراء هي الثانية له في نسخة هذا الموسم وسيغيب بالتالي عن مباراة الاياب المقررة في 6 مارس المقبل، والثانية طرد ابراهيموفيتش في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لمخاشنته المدافع المكسيكي اندريس غواردادو، وسيغيب ايضا عن مباراة الاياب.
وهي الخسارة الاولى لفالنسيا في 10 مباريات متتالية على ارضه في المسابقة (6 انتصارات و3 تعادلات)، كما هي الخسارة الثانية له في نسخة هذا الموسم بعد الاولى امام مضيفه بايرن ميونيخ في الدور الاول، والخسارة الاولى للفريق الاسباني في 9 مباريات مع الاندية الفرنسية على ملعب ميستايا (8 انتصارات اخرها كان على حساب ليل).
وكاد البرازيلي لوكاس يمنح التقدم لباريس سان جرمان من تسديدة قوية من 20 مترا ارتدت من القائم الايمن (9).
وافتتح لافيتزي التسجيل بعدها بدقيقة من مجهود فردي رائع توغل من خلاله داخل المنطقة بعد لعبة مشتركة مع مواطنه خافيير باستوري قبل ان يسددها بقوة بيمناه داخل مرمى الحارس فيسنتي غوايتا (10).
وسنحت فرصة امام الارجنتيني ايفر بانيغا لادراك التعادل عندما تهيأت امامه كرة عند حافة المنطقة اثر رأسية غير مركزة لقائد الضيوف كريستوف جاليه، بيد انه سددها ضعيفة بجوار القائم الايمن (20).
وجرب غواردادو حظه بتسديدة قوية من داخل المنطقة فوق العارضة (23)، وانطلق لوكاس من منتصف الملعب وتوغل داخل المنطقة تصدى لها الحارس الاسباني بصعوبة (28).
وتلقى فيراتي بطاقة صفراء وسيغيب بالتالي عن مباراة الاياب.
وأهدر لافيتزي فرصة ذهبية لاضافة الهدف الثاني عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من مواطنه باستوري عند نقطة الجزاء فسددها قوية زاحفة بين يدي الحارس غوايتا (39).
واضاف باريس سان جرمان الهدف الثاني بعد مجهود فردي رائع من لوكاس الذي توغل داخل المنطقة بعدما تلاعب بغواردادو وهيأها الى باستوري الذي سددها قوية زاحفة بيمناه داخل مرمى غوايتا (43).
واخرج مدرب فالنسيا ارنستو فالفيردي بانيغا والبرازيلي جوناس ودفع بسيرجيو كاناليس والبارغوياني نيلسون هايدو فالديز مطلع الشوط الثاني.
وكاد فالديز يقلص الفارق بضربة رأسية اثر ركلة ركنية بيد ان الحارس الايطالي سالفاتوري سيريغو ابعدها بصعوبة الى ركنية (52).
وكاد لافيتزي يسجل الثنائية عندما تهيأت امامه كرة مرتدة من الحارس غوايتا اثر تسديدة قوية لابراهيموفيتش فسددها من مسافة قريبة بجوار القائم الايسر (61).
وتابع لافيتزي هوايته في اهدار الفرص عندما تلقى كرة خلف المدافعن من فيراتي اثر ركلة حرة في منتصف الملعب فهيأها لنفسه داخل المنطقة ولعبها ضعيفة بين يدي الحارس غوايتا الذي خرج لملاقاته (63)، ثم لعبة مشتركة اكثر من مرة بين لافيتزي وابراهيموفيتش الذي وصلته الكرة داخل المنطقة وراوغ الحارس غوايتا لكنه تعثر ليتدخ الخير وينقذ الموقف (66).
وتدخل سيريغو في توقيت مناسب للتصدي لتمريرة عرضية للجزائري سفيان فغولي باتجاه فالديز (67).
واهدر ابراهيموفيتش فرصة سهلة لاضافة الهدف الثالث عندما تلقى كرة بالكعب امام المرمى من كليمان شانتوم، بديل لوكاس، فتابعها ضعيفة ارتدت من الحارس غوايتا وتابعها شانتوم داخل المرمى بيد ان الحكم الايطالي باولو تاغليافنتو الغاه بداعي التسلل (71).
واهدر فالديز فرصة ذهبية لتقليص الفارق عندما تلقى كرة داخل المنطقة فتفوق على المدافع البرازيلي وسددها من مسافة قريبة في الشباك الخارجية (75).
تألق سيريغو مجددا وابعد كرة قوية من ركلة حرة جانبية للارجنتيني طوني كوستا (87).
ونجح المغربي الاصل الدولي الفرنسي في تقليص الفارق من مسافة قريبة اثر ركلة حرة جانبية تابعها داخل المرمى (90).
وتلقى باريس سان جرمان ضربة موجعة ثانية بطرد ابراهيموفيتش في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لتدخله القوي بحق غواردادو.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً