العدد 3812 - الثلثاء 12 فبراير 2013م الموافق 01 ربيع الثاني 1434هـ

مقتل 13 شخصا في قصف على دمشق

قتل 13 شخصا اليوم الاربعاء (13 فبراير/ شباط 2013) في قصف من القوات النظامية على حي في شرق العاصمة تدور فيه مواجهات بين هذه القوات ومقاتلين معارضين، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال المرصد بعد الظهر "استشهد 12 رجلا وطفل اثر القصف الذي تعرض له حي جوبر من القوات النظامية السورية التي تحاول اعادة فرض سيطرتها على كامل الحي".
وتوجد جيوب لمجموعات مقاتلة معارضة في حي جوبر وبعض الاحياء الجنوبية للعاصمة المتاخمة لريف دمشق.
كما قتل عشرة اشخاص بينهم امرأة في قصف تعرضت له بلدة كفرنبل في محافظة ادلب (شمال غرب).
في الوقت نفسه، كانت الاشتباكات مستمرة في محيط حاجز الحامدية قرب مدينة معرة النعمان في ادلب، وقتل فيها الاربعاء ثمانية مقاتلين معارضين.

كما افاد المرصد عن خسائر لم يعرف حجمها بعد في صفوف القوات النظامية.
في محافظة الحسكة (شمال شرق)، افاد المرصد عن "اشتباكات عنيفة بين مقاتلين من جبهة النصرة وقوات نظامية في مدينة الشدادي التي سيطر مقاتلو النصرة خلال الساعات ال48 الفائتة على اجزاء كبيرة منها".
واوضح المرصد ان الاشتباكات المستمرة منذ يومين والتي تخللها تفجير سيارات مففخة امام مراكز امنية، اسفرت عن مقتل ما لا يقل عن عشرين عنصرا من القوات النظامية و16 من جبهة النصرة بينهم ثلاثة من جنسيات عربية.
واشار الى استقدام كل من الجبهة والقوات النظامية تعزيزات الاربعاء.
وتتواصل الاربعاء ولليوم الثاني على التوالي الاشتباكات في محيط مطارات ومراكز عسكرية في محافظة حلب في شمال سوريا، بعد الهجوم الواسع الذي بدأته الثلثاء المجموعات المقاتلة المعارضة وتمكنت خلاله من الاستيلاء على مطار عسكري والتقدم في نقاط عدة اخرى.
وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان عن سيطرة "شبه كاملة" للمقاتلين المعارضين على مقر اللواء 80 المكلف حماية مطاري حلب الدولي والنيرب العسكري الملاصق له.
كما تدور معارك بين المقاتلين المعارضين والقوات النظامية في بلدة تلعران في ريف مدينة السفيرة التي تحاول القوات النظامية تدعيم قواتها فيها لفك الحصار الذي يفرضه مسلحو المعارضة على معامل الدفاع في المنطقة.
وقتل في اعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا الاربعاء 51 شخصا، في حصيلة اولية للمرصد السوري الذي يقول انه يعتمد للحصول على معلوماته على شبكة واسعة من المندوبين والمصادر الطبية في كل انحاء سوريا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً