العدد 3812 - الثلثاء 12 فبراير 2013م الموافق 01 ربيع الثاني 1434هـ

القيادة السياسية تتبادل برقيات التهاني بمناسبة ذكرى الميثاق

تلقى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة ، برقية تهنئة من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة بمناسبة الذكرى الثانية عشرة لإقرار ميثاق العمل الوطني هذا نصها :-

حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه

ملك مملكة البحرين المفدى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فانه ليسرني كثيرا أن أبعث إلى جلالتكم معبراً عن خالص التهاني والتبريكات بمناسبة الاحتفال بالذكري الثانية عشرة لإقرار ميثاق العمل الوطني، والذي جسد رؤية جلالتكم الحكيمة في العمل على مواصلة التطوير لأجل حياة كريمة لشعب البحرين الوفي.

لقد جاء إقرار شعب البحرين للميثاق الوطني، ليعكس عمق ووعي المواطن وحسه الوطني النبيل وتقديره للمسيرة المباركة التي تقودونها جلالتكم بكل الحكمة والأقتدار لتحقيق مزيد من الخير والتقدم والنماء للوطن والمواطن.

وإننا لنود في هذه المناسبة أن نؤكد من جديد اعتزازنا بقيادتكم الحكيمة التي حققت لوطننا ولشعبكم الوفي العديد من الانجازات والمكاسب التاريخية، داعين الله سبحانه وتعالى أن يحفظكم وينعم عليكم بموفور الصحة والسعادة لمواصلة مسيرة الخير والتقدم في بلدنا العزيز.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

خليفة بن سلمان آل خليفة

رئيس الوزراء

هذا وقد بعث حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى برقية شكر جوابية الى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء هذا نصها :-

صاحب السمو الملكي العم العزيز الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة حفظه الله رئيس الوزراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،

بكل التقدير والاعتزاز تلقينا برقية سموكم المهنئة لنا بالذكرى الثانية عشرة لميثاق العمل الوطني ، هذا الميثاق الذي يشكل التجربة المميزة في الحياة السياسية لموطننا في العصر الحاضر وها هو قد دخل في العقد الثاني وحفل بإنجازات وإصلاحات دستورية وبرلمانية وسياسية واجتماعية ، وأثرى الحياة الديمقراطية بما حمل من تطورات هائلة في حقول الحرية والتنمية.

أننا يا صاحب السمو إذ نعتز بدوركم في تكريس المبادئ التي حملها الميثاق وما رفدتموه وشعبنا بالرأي الصحيح ، لنؤمن أشد الإيمان بأن غاياتنا المثلى التي استهدفناها منذ بواكير مشروعنا الإصلاحي سنصل إليها ويصل إليها شعبنا الطموح المخلص ,وأن يحقق الأحلام الخيرة التي تراودنا دائما من أجل حرية شعبنا ورفاهيته.

نسأل الله أن يرعى سموكم وأن يحيطكم بعنايته وأن يمتعكم بالعافية ودمتم يحفظكم الله.

والله يحفظكم ويرعاكم ودمتم سالمين.

حمد بن عيسى ال خليفة

ملك مملكة البحرين

وتلقى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة برقية تهنئة من ولي العهد نائب القائد الاعلى صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد ال خليفة بمناسبة الذكري الثانية عشرة لإقرار ميثاق العمل الوطني هذا نصها :

سيدي حضرة صاحب الجلالة الوالد العزيز الملك حمد بن عيسى آل خليفة
ملك مملكة البحرين المفدى حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

يسرني بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثانية عشرة للتصويت على ميثاق العمل الوطني أن أعرب لجلالتكم عن خالص التهاني والتبريكات بهذه الذكرى الوطنية الغالية ، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ جلالتكم وان يديم عليكم موفور الصحة والسعادة لمواصلة مسيرة الخير والعطاء التي تقودونها جلالتكم بكل الحكمة والاقتدار من أجل خير وازدهار مملكتنا العزيزة.

سيدي صاحب الجلالة ،،،

إن هذه الاحتفالية الوطنية التي تحتفي بعلامة فارقة في تاريخ البحرين الحديث دشنت عهداً اصلاحياً يعد النهج الذي أجمع عليه شعب البحرين من أجل حاضرٍ منتج و مستقبلٍ واعد، هي إحدى الأسس والمكاسب الراسخة التي نعتز بها في مسيرتنا الوطنية المباركة و نصونها كحلقة وصلٍ محورية تقودنا إلى مزيد من مراحل العمل الوطني و التطور وفق حكمة و رؤية جلالتكم الوطنية التي حرصتم من خلالها على إرساء دعائم دولة المؤسسات والقانون و المكاسب الديمقراطية.

وإنني يا سيدي صاحب الجلالة إذ أرفع الى مقامكم السامي أصدق التهاني والتبريكات لأعاهد جلالتكم حفظكم الله ورعاكم على المضي قدماً في خدمة توجيهاتكم الحكيمة نحو تحقيق المزيد من التقدم والتنمية لمملكة البحرين وشعبها العزيز في ظل قيادتكم الحكيمة .

ودمتم سيدي سالمين موفقين ،،،

ابنكم

سلمان بن حمد آل خليفة

ولي العهد نائب القائد الأعلى

هذا وقد بعث حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى برقية شكر جوابية الى صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الاعلى هذا نصها :-

صاحب السمو الملكي ابننا العزيز الأمير سلمان بن حمد ال خليفة حفظه الله ولي العهد نائب القائد الأعلى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،

بكل الاعتزاز والتقدير تلقينا برقية سموكم المهنئة لنا بالذكرى الثانية عشرة لميثاق العمل الوطني هذه الذكرى التي تجيء والميثاق قد دخل في العقد الثاني من عمره الخصيب والحافل بالمنجزات وقد تحقق منه من التطورات الديمقراطية والدستورية والاجتماعية والسياسية ما يفخر به شعبنا العزيز.

أن هذا الميثاق الذي كرس مشروعنا الحضاري سوف ينجز أن شاء الله كل ما يصبو إليه شعبنا من آفاق في الحرية والتطور وقد بشر بهذه الإنجازات منذ اكتمال عقده الأول.

إن تجربتنا في إقامة حياة ديمقراطية تتمتع بكل الحرية وتتطلع إلى الغايات المثلى ، لهي تجربة رفد سموكم كما رفدها شعبنا العزيز بالتآزر والمشورة وما تكنزونه من خبرات عميقة في ميادين الحياة.

نسأل الله لسموكم دوام الصحة والعافية وأن يمنحنا جميعا التوفيق والسداد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

والدكم

حمد بن عيسى ال خليفة

ملك مملكة البحرين

وتلقى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة برقية تهنئة من صاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت ابراهيم ال خليفة قرينة جلالة الملك المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة بمناسبة الذكري الثانية عشرة لإقرار ميثاق العمل الوطني هذا نصها:-

حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة حفظه الله ورعاه ملك مملكة البحرين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

يشرفني أن ارفع إلى مقام جلالتكم السامي أخلص التهاني بمناسبة الذكرى الثانية عشرة لميثاق العمل الوطني الذي يمثل بحق ركيزة الإصلاح والتطوير ونهج البناء والتحديث نحو المستقبل المشرق الذي تنشدونه لشعبكم الوفي.

ولا يسعنا يا صاحب الجلالة في هذه المناسبة الوطنية الهامة إلا أن نعرب عن عظيم تقديرنا لما تبذلونه من جهد مخلص وحثيث لإبراز ما تحقق لمملكة البحرين من إنجازات تجد مكانتها في مصاف الدول المتقدمة وخصوصا على صعيد تقدم المرأة البحرينية ولعل مباركة جلالتكم للخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية قبل ايام قليلة يعكس حجم ذلك الاهتمام والدعم الكبير الذي تحظى به المرأة البحرينية في ظل إرادة سياسية مستنيرة وثابتة بشراكة المرأة الطبيعية في البناء والتطوير من أجل نهضة الوطن ورفعته.

وفي الختام ندعو المولى عز وجل أن يبارك لجلالتكم كافة مساعيكم المخلصة لتكون البحرين النموذج الرائد في التنمية والتطوير وأن يسدد على طريق الخير خطاكم.

ودمتم بحفظه سالمين

قرينتكم سبيكة بنت ابراهيم ال خليفة

رئيسة المجلس الاعلى للمرأة

هذا وقد بعث حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد برقية شكر جوابية الى صاحبة السمو الملكي قرينة جلالة الملك رئيسة المجلس الأعلى للمرأة هذا نصها:-

صاحبة السمو الملكي قرينتنا الأميرة سبيكة بنت ابراهيم ال خليفة حفظها الله رئيسة المجلس الأعلى للمرأة.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،

بكل الاعتزاز تلقينا برقية سموكم المهنئة لنا بالذكرى الثانية عشرة لميثاق العمل الوطني ، هذه التجربة الحضارية التي تدخل في العقد الثاني من عمرها والتي أثبتت بالإنجازات الكبيرة أنها تجربة تحمل كل عوامل النجاح وكل الفرص الايجابية التي تحمل مملكتنا إلى آفاق بعيدة من الحرية والتنمية والديمقراطية ، ولقد كان من أبرز تجلياتها ما تحقق للمرأة البحرينية من طموحاتها تحت قيادة سموكم حيث رفدتم هذه التجربة الغنية بتمكينكم المرأة البحرينية من الدور البناء التي هي جديرة به ولتسهم في تحقيق الازدهار لهذا الوطن الجميل.

نسأل الله أن يحيط سموكم برعايته وأن يمتعكم بالصحة والعافية وأن يوفقنا جميعا إلى ما فيه خير شعبنا والله يحفظكم.

حمد بن عيسى ال خليفة

ملك مملكة البحرين

و تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة برقية تهنئة من ولي العهد نائب القائد الاعلى صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد ال خليفة بمناسبة الذكري الثانية عشرة لإقرار ميثاق العمل الوطني هذا نصها :

صاحب السمو الملكي العم العزيز الوالد الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة

رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

يسعدني أن أرفع إلى سموكم الكريم خالص التهاني والتبريكات بمناسبة الذكرى الثانية عشرة للتصويت على ميثاق العمل الوطني ، هذه المناسبة التي مثلت صورة سامية و زاهية لأجماع شعب مملكة البحرين على النهج الذي اختطه صاحب الجلالة الملك الوالد حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه نحو مزيد من الرفعة و التقدم و الحياة الكريمة ضمن أطر ديمقراطية في هذا البلد العزيز.

في هذا اليوم ، نستذكر عطاء سموكم المخلص و الداعم لمسيرة الاصلاح و جهودكم الوطنية الفاعلة في تحقيق المكتسبات التنموية ، انفاذاً لرؤية جلالته لمواصلة عملية التطوير الشامل لجميع النواحي.

ختاماً ، اسأل الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة الوطنية الغالية على سموكم وانتم تنعمون بموفور الصحة والعافية والسعادة لمواصلة عطائكم الخير في ظل القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك الوالد حفظه الله ورعاه .

ودمتم سالمين موفقين ،،،

ابنكم

سلمان بن حمد آل خليفة

ولي العهد نائب القائد الأعلى

هذا وقد بعث صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء برقية تهنئة الى صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الاعلى هذا نصها :-

صاحب السمو الملكي الابن العزيز الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حفظه الله

ولي العهد نائب القائد الأعلى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فلقد كان من دواعي سرورنا أن نطلع على برقية سموكم الطيبة المهنئة لنا بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثانية عشرة لإقرار ميثاق العمل الوطني.

وإنه ليطيب لنا في هذه المناسبة الوطنية العزيزة أن نعرب لكم عن شكرنا لمشاعركم النبيلة التي نعتز بها كثيراً وأن نبادلكم التهاني، معربين عن خالص تقديرنا لما تبذلونه سموكم من جهد وما تقدمونه من عطاء وطني إسهاما فيما نسعى إليه جميعا من نهضة وتقدم وازدهار لبلدنا العزيز، داعين المولى عز وجل القدير أن يحفظكم ويرعاكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

خليفة بن سلمان آل خليفة

رئيس الوزراء

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً