العدد 3815 - الجمعة 15 فبراير 2013م الموافق 04 ربيع الثاني 1434هـ

«أبكاد البارح» يدشن برنامج الريادة الفنية

بالتعاون مع «مجلس التنمية الاقتصادية» و«تمكين»

العدلية - صالة البارح للفنون 

15 فبراير 2013

دشنت صالة البارح للفنون وأبكاد (مركز البارح للفنون والتصميم والثقافة البصرية) أخيراً «برنامج الريادة الفنية»، وذلك بدعم مجلس التنمية الاقتصادية و»تمكين». ومن المقرر أن يستمر البرنامج من 31 يناير/ كانون الثاني إلى 17 أبريل/ نيسان 2013.

ويعتبر البرنامج الذي أسسته مؤسسة المركز هيفاء الجشي مبادرة نوعية، محورها التركيز على تطوير مهارات وقدرات الفنانين في مملكة البحرين حيث يعتبر البرنامج خاصّاً بالمجتمع البحريني وثقافته، وسيساهم ذلك في سبيل تطوير المشهد الفني المعاصر في البحرين وتعزيز مكانة البحرين كأحد أعمدة الثقافة المعاصرة في منطقة الخليج العربي.

وقالت الجشي: «تتم النشاطات والبرامج التي تندرج تحت هذا المبادرة في مساحة فنية مستقلة، حيث يقدم المركز مجموعة متنوعة من البرامج في مجالات عدة؛ كالفن المعاصر والتصميم، بغرض مواصلة تطوير الساحة الفنية بالبحرين بأوجهها المعاصرة والفريدة من نوعها».

من جانبه؛ قال الرئيس التنفيذي لـ»تمكين» محمود هاشم الكوهجي: «يسرنا دعم برنامج الريادة الفنية في إطار جهود «تمكين» الرامية إلى تنمية قدرات البحرينيين والتي استفاد منها حتى الآن أكثر من 47 ألف بحريني في مختلف المجالات والقطاعات، وستسهم هذه المبادرة المبتكرة في توفير فرصة للفنانين البحرينيين الواعدين لصقل مهاراتهم والحصول على تغطية أوسع لإنتاجهم الفني». وتمت الاستعانة بالفنان الكويتي الهولندي محمد رضا لتدريب وتوجيه الفنانين المشاركين في البرنامج والبالغ عددهم 24 شخصاً، وسيتضمن البرنامج ورش عمل بمشاركة فنانين ضيوف، بالإضافة إلى عقد ثلاثة معارض فنية خلال فترة مهرجان ربيع الثقافة لعرض الأعمال الفنية للمشاركين. وستنطلق المعارض الجماعية بمعرض تحت عنوان: «مقدمات» وهو فكرة الفنان محمد رضا، وتقوم الفكرة على إبراز تطور قدرات الفنانين المشاركين ونمو إبداعهم الفني من عمل إلى آخر على مدى فترة البرنامج، وذلك من خلال عروض فنية أسبوعية متسلسلة. ويمكن التسجيل في البرنامج عبر البريد الالكتروني (programmes@albareh-abcad.com)، أو من خلال موقع صالة البارح للفنون التشكيلية (www.blog.albareh.com).

العدد 3815 - الجمعة 15 فبراير 2013م الموافق 04 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً