العدد 3815 - الجمعة 15 فبراير 2013م الموافق 04 ربيع الثاني 1434هـ

ازارنكا وشارابوفا الى نصف نهائي دورة الدوحة للتنس

تأهلت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا والاميركية سيرينا وليامس والروسية ماريا شارابوفا المصنفات اولى وثانية ووثالثة على التوالي الى الدور نصف النهائي من دورة الدوحة الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 369ر2 مليون دولار.

في ربع النهائي أمس الجمعة، فازت ازارنكا حاملة اللقب على الايطالية سارة ايراني السادسة 6-2 و6-2، ووليامس على التشيكية بترا كفيتوفا السابعة 3-6 و6-3 و7-5، وشارابوفا على الاسترالية الاسترالية سامانتا ستوسور الثامنة 6-2 و6-4.
وبفوزها أمس، انتزعت وليامس صدارة التصنيف العالمي من ازارنكا.
وسبق لوليامس ان تصدرت التصنيف العالمي 123 اسبوعا في الفترة بين 2002 و2010، وهي ستصبح اعتبارا من الاثنين المقبل أكبر لاعبة تتصدر التصنيف العالمي في التاريخ كونها تبلغ من العمر 35 عاما و4 اشهر محطمة الرقم القياسي الاسبق والذي كان بحوزة مواطنتها كريس ايفرت (30 عاما و11 شهرا عام 1985).
وكانت وليامس بحاجة الى الفوز على كفيتوفا لتزيح ازارنكا عن الصدارة بغض النظر عن النتائج الاخرى حتى نهاية الدورة، فيما كانت ازارنكا تعول على ثلاثة امور كي تبقى في الصدارة: اولا خسارة الاميركية، وثانيا بلوغها هي نفسها المباراة النهائية على اقل تقدير، وثالثا عدم احراز شارابوفا اللقب.
وكانت كفيتوفا في طريقها الى تقديم خدمة الى ازارنكا كونها قاومت الاميركية وكانت قاب قوسين او ادنى من التغلب عليها وتحقيق فوزها الاول عليها في 4 مواجهات بينهما حتى الان، بيد ان خبرة سيرينا كان لها دور كبير ونجحت في تحويل تخلفها 3-6 في المجموعة الاولى الى فوز بالمجموعتين الثانية بالنتيجة ذاتها والثالثة الحاسمة 7-5 في ساعتين و8 دقائق.
وقالت سيرينا والدموع تكاد تنهمر من عينيها: "لم أكن أتوقع العودة الى المركز الاول في التصنيف العالمي"، مضيفة "ما عشته في الاونة الاخيرة صعب للغاية".
وتابعت "انا متأثرة جدا في الوقت الحال، انا دائما بصدد البكاء، ولكنني لم أتوقع أبدا عودتي الى صدارة التصنيف العالمي".
وضربت سيرينا موعدا في دور الاربعة مع شارابوفا (25 عاما) التي لم تجد اي صعوبة في تخطي عقبة ستوسور واحتاجت الى ساعة و22 دقيقة لتحقيق فوزها الثاني عشر على الاسترالية في 14 مباراة جمعت بينهما حتى الان.
وكسرت شارابوفا الساعية الى لقبها الثالث في البطولة بعد عامي 2005 و2008، ارسال ستوسور مرتين في المجموعة الاولى وانهتها في صالحها بسهولة 6-2، ثم كررت الأمر ذاته في الثانية التي حسمتها في صالحها 6-4 علما بانها خسرت ارسالها مرة واحدة في المباراة وكانت في المجموعة الثانية.
اما ازارنكا فتابعت مشوارها الناجح في البطولة وباتت على بعد فوزين من الاحتفاظ الذي كانت توجت به العام الماضي على حساب ستوسور في النهائي بسهولة تامة 6-1 و6-2.
وحسمت ازارنكا مباراتها مع ايراني بسهولة كبيرة 6-2 و6-2 في ساعة و24 دقيقة كاسرة ارسال الاخيرة 6 مرات، فيما خسرت ارسالها مرتين.
وتلتقي ازارنكا في الدور المقبل مع البولندية انييسكا رادفانسكا الرابعة والتي تغلبت على الدنماركية كارولين فوزنياكي العاشرة والاولى عالميا سابقا 6-2 و7-5 في ساعة و32 دقيقة.
وهو الفوز الثالث على التوالي لرادفانسكا على فوزنياكي والرابع في 9 مواجهات جمعت بين اللاعبتين حتى الان.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً