العدد 3815 - الجمعة 15 فبراير 2013م الموافق 04 ربيع الثاني 1434هـ

بينيتو يجرد فيدرر من لقب دورة روتردام

فجر الفرنسي جوليان بينيتو مفاجأة من العيار الثقيل عندما تغلب على السويسري روجيه فيدرر 6-3 و7-5 أمس الجمعة في الدور ربع النهائي وجرده من لقب بطل دورة روتردام الهولندية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 875ر267ر1 مليون يورو.

وهو الفوز الثاني فقط لبينيتو المصنف 39 عالميا على فيدرر الاول عالميا سابقا والثاني حاليا في 6 مواجهات بينهما حتى الان، ويعود فوزه الاول الى عام 2009 عندما تغلب عليه في الدور الثاني لدورة باريس ضمن دورات الماسترز.
وقال فيدرر "أشعر بألم كبير ناحية الجماهير التي لن تراني ألعب بعد الان، ولكن جوليان قدم مباراة كبيرة، وسنحت له فرصا أكثر مني. حاولت بكل ما في جعبتي لكنه يستحق الفوز".
ويلتقي بينيتو في الدور نصف النهائي مع مواطنه جيل سيمون الخامس او السلوفاكي مارتن كليزان.
وهي المرة الثانية التي يبلغ فيها بينيتو دور الاربعة هذا الموسم بعد الاولى عندما خسر امام الجنوب افريقي كيفن اندرسون في دورة سيدني.
ولا يزال بينيتو يلهث وراء اللقب الاول في مسيرته الاحترافية علما انه خاض 7 مباريات نهائية حتى الان.
وبلغ الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف ثانيا نصف نهائي بتغلبه على الفنلندي ياركو نيمينن 6-3 و6-4.
وأكد الارجنتيني تفوقه على الفنلندي في 4 مباريات جمعت بينهما حتى الان حيث التقيا مرتين عام 2008 في الدور الثاني لدورة طوكيو والدور الاول لبطولة مدريد احدى دورات الماسترز، ثم تقابلا عام 2011 في الدور الاول لبطولة مونتريال الكندية احدى دورات الماسترز ايضا، وكان الفوز حليف الارجنتيني.
وحسم دل بوترو مباراة أمس في ساعة و27 دقيقة وكسر ارسال منافسه 3 مرات دون ان يخسر ارساله.
ويلتقي دل بوترو السابع عالميا وبطل فلاشينغ ميدوز 2009، في دور الاربعة مع البلغاري غريغور ديميتروف الفائز على القبرصي ماركوس بغداديس 6-1 (4-7) و7-6 (7-صفر) و6-3
واحتاج ديميتروف الى ساعتين و31 دقيقة للتغلب على بغداديس المصنف 36 عالميا.
وهو الفوز الثاني على التوالي لديميتروف على بغداديس بعد الاول في نصف نهائي دورة بريزباين الاسترالية هذا العام، والثالث في 4 مواجهات جمعت بين اللاعبين حتى الان إذ تغلب عليه في المواجهة الاولى العام 2011 في الدور الاول لدورة ميونيخ، ورد له بغداديس التحية في الدور الاول لبطولة ويمبلدون، ثالث البطجولات الاربع الكبرى، العام 2012.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً