العدد 3815 - الجمعة 15 فبراير 2013م الموافق 04 ربيع الثاني 1434هـ

"الأعلى للمرأة" ينظم ورشة عمل لريادة الأعمال للمستفيدات من مشروع المواصلات "توصيل"

الرفاع- المجلس الأعلى للمرأة  

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة برنامجاً تدريبياً مكثفاً في ريادة الأعمال بالتعاون مع (UNIDO) للمستفيدات من مشروع المواصلات "توصيل" خلال الفترة من 10 -21 فبراير/ شباط 2013 بالأمانة العامة بالمجلس الأعلى للمرأة.

ومن أبرز أهداف البرنامج التدريبي تحفيز المستفيدات على انشاء مشاريع صغيرة في مجال المواصلات لرفع مستوى وتحفيز روح المبادرة و المساهمة الفعالة في الاقتصاد الوطني، وإعطاء المستفيدات الأدوات والمهارات اللازمة لإنشاء مشاريعهن الخاصة بطرق سليمة وتحت اشراف متخصصين في هذا المجال.

ومن بين أهداف البرنامج ايضا خلق جيل جديد واعي على أسس علمية صحيحة في مجال ريادة الأعمال.

وكانت المستفيدات من المشروع قد حصلن على دعم 50 % من قيمة الحافلة كحد أقصى 5 آلاف دينار بحريني من قبل تمكين بالإضافة إلى تحمل مصاريف التسجيل والتأمين للعام الأول، وتمويل 50 % من قيمة الحافلة بنسبة ارباح منخفضة واقساط ميسرة من قبل بنك الإبداع.

والجدير بالذكر، أن مشروع المواصلات "توصيل" يأتي تأكيداً على دور المجلس في دعم الاستقلال الاقتصادي للمرأة البحرينية الذي من شأنه إتاحة الفرصة لها لتكون ذات دور أساسي في تنمية وتطوير الاقتصاد الوطني من خلال دخولها سوق العمل لرفع مستوى معيشتها وتوجيهها نحو إنشاء شركات صغيرة، وبالتعاون والتنسيق مع جهات رسمية منها تمكين، الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، بنك الابداع ووزارة العمل .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً