العدد 3815 - الجمعة 15 فبراير 2013م الموافق 04 ربيع الثاني 1434هـ

وزير الأشغال يتفقد مراحل تطوير شارع (1) في سترة

قام وزير الأشغال عصام بن عبدالله خلف بزيارة ميدانية لمتابعة أعمال تنفيذ مشروع تطوير امتداد شارع (1) بمنطقة سترة في الجزء المحصور بين مركز سترة الصحي شمالاً والدوار الواقع على تقاطع شارع أم السعد (المحاذي لخزانات النفط جنوباً) بطول 1010 متراً يرافقه مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق رائد الصلاح و رئيس قسم الإعلام وخدمة المجتمع حافظ عبدالغفار.

وكان المشروع قد إنطلق في مارس/ آذار 2012 ضمن توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بتلمس احتياجات المواطنين والتجاوب مع طلباتهم في مختلف مدن وقرى المملكة والإطلاع على سير المشاريع في تلك المناطق.

وأوضح خلف إن مشروع تطوير امتداد شارع (1) بسترة يحظى باهتمام ومتابعة المجلس البلدي ويأتي ضمن خطة وزارة الأشغال للعمل على تخفيف الاختناقات المرورية وزيادة الطاقة الاستيعابية للطرق وذلك لتسهيل انسيابية الحركة المرورية بتأهيل وإعادة إنشاء الطرق القديمة التي وصلت إلى نهاية عمرها الافتراضي لتواكب التطور الاقتصادي والعمراني بالمملكة في شتى المدن والقرى، موضحاً أن شارع (1) يعتبر من الشوارع المهمة والحيوية بالمنطقة حيث أنه يخدم سكان المنطقة بالإضافة إلى الأنشطة الخدمية الأخرى الواقعة عليه.

وقد روعي في التصميم مقومات السلامة والتنظيم التي تأخذ دائماً بعين الاعتبار في جميع المشاريع وهي من ضمن سياسة الوزارة لمواكبة المقاييس العالمية.

وأشار وزير الأشغال إلى أن أعمال التطوير ستشمل إعادة إنشاء الشارع وتحويله إلى شارع مزدوج ذي مسارين في كل اتجاه في الجزء المحصور بين مركز سترة الصحي شمالاً والدوار الواقع على تقاطع الشارع مع شارع أم السعد المحاذي لخزانات النفط جنوباً بطول 1010 متراً.

يذكرأنه قد تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على المؤسسة الوطنية للحفريات بتكلفة إجمالية قدرها -/923.498 دينار.

كما تشمل أعمال المشروع إعادة إنشاء طريق رقم 732 و طريق رقم 857 إلى طريقين منفردين بطول 480 متراً. ويتضمن المشروع أيضاً أعمال التسوية الترابية وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار وتركيب إشارة ضوئية على تقاطع شارع رقم (1) مع طريق 732، طريق 857 وأعمال الإنارة والدهانات الأرضية والعلامات الإرشادية والتحذيرية ومتطلبات السلامة المرورية.

بالإضافة إلى أعمال تحديث أجهزة الخدمات الأخرى من كهرباء وماء وشبكة الاتصالات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:36 ص

      ياوزير

      صراحه انعرفت اللعبه ياوزير الاشغال بالامس انت في المحرق تفصل لهم المستشفي والله من كل قلبي اقولها يستهالون ويستاهل كل مواطن كل الخدمات من غير تميز هذا بالامس واليوم ياسعاده الوزير جاي علشان شارع ونمرات ودهانات ويقولون طوله 1010 اتحدي اي واحد اذا مو طوله 500متر تقريبا الا اذا القصد طول شوارع ستره ، بسكم شوه علي حساب الناس الطيبين وسلامي الي المضلومين في ستره وباقي دولتنا الحبيبه

    • زائر 2 | 7:29 ص

      تطويراتكم ما نبيها

      هالشارع مثل مسمار جحا كل يوم يسون فيه شي احنا ما نبي هالتطويرات احنا نبي بيوت اسكان انتو مهمشين اهالي ستره من كل شي صار لنا فوق 18 و 20 سنه ننتظر وناس ما صار لها 6 سنوات من المحرق والرفاع عطيتوهم

    • زائر 1 | 7:02 ص

      كل الخير لجزيرة الحب والامل

      سترة ..

اقرأ ايضاً