العدد 3815 - الجمعة 15 فبراير 2013م الموافق 04 ربيع الثاني 1434هـ

كأس انكلترا: بلاكبيرن يثأر من ارسنال ويطيح به وانتهاء مغامرة لوتون

ثأر بلاكبيرن روفرز الذي يغيب عن الدوري الممتاز للمرة الاولى منذ 1999، من مضيفه ارسنال واطاح به من الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس انكلترا لكرة القدم بالفوز عليه في معقله "ستاد الامارات" 1-صفر اليوم السبت.

ولا يمكن القول ان ارسنال الذي ما زال يبحث عن لقبه الاول في جميع المسابقات منذ 2005 (مسابقة الكأس بالذات)، خسر المباراة لان مدربه الفرنسي ارسين فينغر اشرك وكما جرت العادة في المواسم الماضية تشكيلة رديفة، بل انه زج بغالبية نجومه الاساسيين ثم استعان بتيو والكوت وجاك ويلشير والاسباني سانتي كازورلا في الشوط الثاني دون ان يتمكن من تجنيب فريقه اختبار نفس مصير مسابقة كأس الرابطة حين خرج على يد برادفورد سيتي من ربع النهائي.
ويدين بلاكبيرن الذي ثأر لخسارته المذلة (1-7) في مواجهته الاخيرة مع ارسنال في الدوري الممتاز في 4 شباط/فبراير 2012، بتأهله الى ربع النهائي للتركي كولن كاظم-ريتشاردز الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 72 بعدما سقطت امامه الكرة اثر تسديدة من زميله السويدي مارتن اولسن صدها الحارس البولندي فويسييتش تشيسني.
وفرط ايفرتون بحسم تأهله الى ربع النهائي على حساب مضيفه اولدهام اثلتيك من الدرجة الاولى بعد ان تلقت شباكه هدف التعادل 2-2 في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.
وكان صاحب الارض البادىء بالتسجيل عبر جوردان اوبيتا (13)، قبل ان يرد فريق المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز بهدفين للنيجيري فيكتور انيتشيبي (24) وفيل جاغييلكا (48).
وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة خطف اولدهام التعادل وفرض على القطب الازرق لمدينة ليفربول خوض مباراة معادة على ملعبه "غوديسون بارك" وذلك اثر ركلة ركنية وصلت عبرها الكرة الى البديل مات سميث الذي اودعها برأسه شباك الحارس الاميركي تيم هاورد.
وانتهت مغامرة لوتون تاون الذي يلعب في الدرجة الرابعة (الخامسة فعليا)، عند الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم بعد ان خسر امام مضيفه ميلوول من الدرجة الاولى صفر-3.
وسجل جيمس هنري (12) وروبرت هالس (36) والفرنسي داني نغيسان (86) اهداف المباراة.
وكان لوتون تاون اصبح اول فريق من الدرجة الرابعة يفوز في المسابقة على فريق من الدوري الممتاز منذ عام 1989، وذلك بعدما تغلب على نوريتش سيتي 1-صفر في معقل الاخير خلال الدور السابق.
ولو تأهل لوتون، بطل كأس رابطة الاندية عام 1988، الى ربع النهائي فكان سيصبح اول فريق من هذا المستوى يحقق هذا الانجاز في 99 عاما.
وكان ميلوول يخوض مباراته الاولى في لوتون منذ الدور السادس من الكأس عام 1985 حين قامت جماهيره باعمال شغب في مدرجات ملعب كينيلوورث رود ثم اجتاحت ارضية الملعب ما ادى الى اصابة 47 شخصا بجروح بينهم 33 شرطيا.
وتأهل الى ربع النهائي بارنسلي من الدرجة الاولى بفوزه على مضيفه ميلتون كينز دونز من الثانية بثلاثة اهدف لكريس داغنال (3 و90) ومارلون هيروود (19)، مقابل هدف لدين بوديتش (61).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً