العدد 3817 - الأحد 17 فبراير 2013م الموافق 06 ربيع الثاني 1434هـ

وزير الخارجية يصل مسقط لتوقيع مذكرات تفاهم «اللجنة البحرينية العمانية»

وزير الخارجية لدى وصوله مسقط أمس
وزير الخارجية لدى وصوله مسقط أمس

المنامة - وزارة الخارجية 

17 فبراير 2013

وصل وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة سلطنة عُمان الشقيقة وذلك لترأس وفد مملكة البحرين في اجتماعات اللجنة البحرينية العمانية المشتركة التي تعقد بالعاصمة العمانية مسقط كما يلتقي وزير الخارجية بعدد من كبار المسئولين في السلطنة.

ومن المقرر أن يتم التوقيع على محضر اللجنة البحرينية العمانية المشتركة الذي يحدد خطة العمل لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين في جميع المجالات إلى جانب التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم.

وقد كان في استقباله الوزير المسئول عن الشئون الخارجية بسلطنة عمان يوسف بن علوي وسفير مملكة البحرين لدى سلطنة عمان السفير محمد صالح الشيخ وأعضاء سفارة مملكة البحرين.

وقد أكد وزير الخارجية أهمية العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع مملكة البحرين بسلطنة عمان الشقيقة والتي تتقدم باستمرار بفضل توجيهات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وصاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد.

واشار في هذا الشأن إلى روح التفاهم التام والرغبة المشتركة في تعزيز ودعم مسيرة التنسيق والتعاون بين البلدين في اتخاذ الخطوات والإجراءات والآليات التنفيذية لتحقيق الأهداف التي من أجلها أنشئت اللجنة البحرينية العمانية المشتركة وتعزيز قدرة البلدين الشقيقين في التعامل مع التوجه الدولي نحو الشفافية والتنمية المستدامة والتنافسية وتشجيع الابتكار وتنمية الصادرات وخاصة في القطاعات المالية والمصرفية والتعليمية والسياحية وغيرها من مجالات التعاون بما فيها مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

العدد 3817 - الأحد 17 فبراير 2013م الموافق 06 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً