العدد 3817 - الأحد 17 فبراير 2013م الموافق 06 ربيع الثاني 1434هـ

اتحاد عمال بريطانيا يؤكد مواصلة دعمه للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

أكد اتحاد عمال بريطانيا مواصلة دعمه وتضامنه مع الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين «في الذكرى الثانية لانطلاقة الحركة المطلبية السلمية المطالبة بالعدالة المعيشية والاجتماعية والإصلاحات الديمقراطية في البحرين».

وأدان الاتحاد: «الفصل غير القانوني لآلاف العمال والذي طال عدداً كبيراً من القادة النقابيين والأعضاء منهم، وذلك على أساس الإنتماءات السياسية أو على خلفية ممارسة حقوقهم في حرية تأسيس نقاباتهم»، مستنكراً «المحاولات الرامية إلى تشويه سمعة الحركة النقابية، من خلال المنشورات والمقالات أو المدونات التي زجت بتهم لا أساس لها من الصحة للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين ولقياديين محددين بوصفهم بالخونة».

وقال الاتحاد البريطاني في بيان صدر عنه: «لقد خلق هذا الأسلوب بيئة عدائية في الحركة النقابية في هذا البلد، حيث بدأت الحكومة بدعم تأسيس نقابة موالية لها في محاولة لتهميش الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين».

وأعلن الاتحاد «دعمه الكامل للحراك النقابي الذي يضطلع به الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين والحراك الذي يقوده هذا الاتحاد، وكل من الاتحاد الكونفيدرالي ومنظمة العفو الدولية لتطبيق الاتفاق الثلاثي لمنظمة العمل الدولية وإعادة جميع المفصولين إلى أعمالهم والتصديق على العهدين الدوليين 87 و98 وتنفيذ توصيات اللجنة البحرينية لتقصي الحقائق (لجنة بسيوني) والتعامل بشكل طبيعي مع النقابات العمالية ومنظمات المجتمع المدني والإفراج عن جميع النقابيين».

العدد 3817 - الأحد 17 فبراير 2013م الموافق 06 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:42 ص

      من يقف مع الحق لا ينظر للطائفية

      شكرا لمن يقف مع مظلوميتنا
      مفصول من عمله

    • زائر 3 | 2:45 ص

      رحم الله والديكم ..

      احسن من الجماعات القبلية اللي عندنا ..

    • زائر 2 | 1:42 ص

      شكرآ لكم

      أنتم من تقفون مع الحق رغم أنكم غالبيه مسيحيه بينما من يسمون أنفسهم مسلمين يقتلون الناس ويعذبونهم ويسجنونهم ويفصلونهم ويهدمون مساجدهم ومآتمهم وينتهكون الحرمات ويسرقون، فأي إسلام هذا

اقرأ ايضاً