العدد 3817 - الأحد 17 فبراير 2013م الموافق 06 ربيع الثاني 1434هـ

رفض يمني لمشاركة "القاعدة" في مؤتمر الحوار

شددت السلطات اليمنية على عدم إشراك أي قوى متطرفة في مؤتمر الحوار الوطني المقرر انعقاده في 18 آذار/مارس المقبل ، بما فيها تنظيم القاعدة.

ونقلت صحيفة "الخليج" الإماراتية اليوم الاثنين عن مصادر وصفتها بأنها مسؤولة أن صنعاء ترفض إشراك القاعدة في مؤتمر الحوار، نافية ما تردد عن عرض الحكومة على التنظيم المشاركة مقابل التوقف عن شن الهجمات واستهداف المنشآت العسكرية والحكومية، وواصفة ذلك بأنه لا أساس له من الصحة.

وأشارت المصادر إلى أن القاعدة لن يكون أحد مكونات الحوار، "لأنه تنظيم إرهابي يعتمد العنف كخيار لفرض توجهاته المتطرفة"، منوهة إلى أن التنظيم عرض في وقت مبكر من بدء إجراءات التحضير لانعقاد الحوار المشاركة في المؤتمر إلا أن عرضه قوبل برفض حازم.

ونفت أن تكون صنعاء وافقت على عرض تقدمت به قيادات القاعدة للإفراج عن قيادات وعناصر التنظيم في السجون الحكومية البالغ عددهم نحو 450 إضافة إلى وقف الضربات الجوية ضد التنظيم مقابل الإفراج عن محتجزين أجانب لدى التنظيم بينهم نائب القنصل السعودي بعدن عبد الله الخالدي وسائحة سويسرية وتسليم أجانب من بلدان مختلفة يقاتلون في صفوف التنظيم.

وأكدت أنه لم يتم إبرام أية صفقة مع القاعدة، وأنه لن يتم إطلاق أي من المعتقلين من التنظيم ، وأن هناك مساع متواصلة لإنهاء مأساة احتجاز نائب القنصل السعودي والسائحة السويسرية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً