العدد 3817 - الأحد 17 فبراير 2013م الموافق 06 ربيع الثاني 1434هـ

الصالحي: لجنة تنفيذية لبطولة "ناصر 6" والاستعدادات متواصلة للانطلاقة في مارس

بتوجيهات من رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، عقدت اللجنة التنفيذية لمنافسات بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكرة القدم في نسختها السادسة اجتماعها التنسيقي الخاص في مقر الاتحاد البحريني لكرة القدم "بيت الكرة" بالرفاع برئاسة مدير المكتب الاعلامي ومركز المعلومات لسمو الشيخ ناصر بن حمد، توفيق الصالحي.

وشهد الاجتماع حضور أعضاء اللجنة التنفيذية للبطولة، ونقل الصالحي تحيات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للحضور مشيدا بما يقدمونه من جهود وعطاءات في سبيل تطوير البطولة والتي تقام في نسختها السادسة في العام الحالي.

وتطرق الصالحي لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالاستعداد المبكر والإعداد والتجهيز لمنافسات بطولة "ناصر6" المقررة أن تنطلق خلال النصف الثاني من شهر مارس / آذار 2013 لضمان نجاحها وتحقيقها الأهداف التي من أجلها تم تنظيم البطولة وهي رعاية المواهب البحرينية الشابة التي لم تنل فرصتها في إبراز مواهبها وطاقاتها في لعبة كرة القدم البحرينية.

وتم خلال الاجتماع تشكيل لجان البطولة وتوزيعها، وهي على النحو التالي، توفيق الصالحي رئيس اللجنة التنفيذية، محمد قاسم مديرا البطولة، حمد علي حسين رئيس لجنة القرعة والختام، حسن اسماعيل رئيس اللجنة الفنية، جاسم محمود رئيس لجنة الحكام، عبدالرضا حقيقي رئيس لجنة الانضباط، عبدالله عاشور رئيس اللجنة الاعلامية، صديق مطر رئيس لجنة العلاقات العامة، عبدالرزاق زين الدين رئيس لجنة المراسم ، خالد خليل رئيس لجنة الملاعب والتجهيزات ، حصة الدوي المنسق العام ورئيس لجنة المتابعة، خليفة الشروقي رئيس لجنة السكرتارية.

وأكد توفيق الصالحي أن اختيار أعضاء اللجنة التنفيذية جاء تأكيدا لكفاءاتهم وتميزهم في مجالات تخصصهم، وبروزهم في المجال التنظيمي الرياضي، وكان أغلبهم أعضاء بارزين وجهودهم واضحة للعيان خلال مشاركتهم في تنظيم منافسات بطولة كأس الخليج 21 لكرة القدم التي أقيمت في المملكة بالإضافة إلى المكتب الإعلامي.

وتحدث الصالحي عن أهم عوامل انجاح منافسات البطولة التي تحظى بالاهتمام الجماهيري والاعلامي الخاص، وخاصة بعد النجاحات الباهرة التي تحققت في النسخ الخمس الأخيرة ولاقت الصدى الواسع على جميع الأصعدة والمستويات.

وشهد الاجتماع أيضا وضع التصور المبدأي لموعد انطلاقة البطولة التي ستكون في منتصف الشهر المقبل وبمشاركة 16 فريقا، مؤكدا أن الفرق الستة عشر سيتم اعتمادها مع اعتماد الجدول العام للبطولة، والذي سيسبق موعد اقامة القرعة الخاصة للبطولة والمقرر أن يعلن عن موعد اجراءها قريبا.

وناقشت اللجنة أيضا اعتماد الفرق، وعددها 16 فريقا، تأهل وضمن مشاركة 8 فرق وهي التي تأهلت لدور الثمانية في منافسات "ناصر 5"، وسيتم اعتماد بقية الفرق قريبا، كما سيتم اعتماد الملعب الثاني الذي سيستضيف فعاليات البطولة إلى جانب استاد مدينة خليفة الرياضية في مدينة عيسى، ومن المؤمل أن يتم حسم الملعب الثاني لاستضافة منافسات البطولة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتم اجراء تعديلات طفيفة على اللائحة الخاصة للبطولة، وخاصة في بعض النقاط التنظيمية ومشاركة اللاعبين، علما أن البطولة لا يسمح خلالها مشاركة اللاعبين المعتمدين في كشوفات الأندية المحلية باتحاد الكرة لهذا الموسم الكروي 2012-2013.

ومن المتوقع أن تحظى البطولة بتغطية اعلامية موسعة وخاصة من قبل قناة البحرين الرياضية وهيئة شئون الاعلام، وكانت القناة الرياضية تميزت في نقل وتغطية منافسات كل النسخ الخمس الماضية وقامت بعمل برامج متنوعة وخاصة وتقارير ورسالة يومية باللغتين الانجليزية والعربية، فضلا عن الاستوديو التحليلي وبرنامج سوالف "ناصر 5" وتقديم الجوائز والمسابقات للمشاهدين والمتابعين لبرامج القناة الرياضية، وأكد توفيق الصالحي أن قناة البحرين الرياضية كانت شريك النجاح الدائم لمنافسات البطولة، والقناة الرياضية واكبت انطلاقة البطولة منذ نسختها الأولى وقامت بجهود كبيرة من خلال جهود كل العاملين في القناة الرياضية وجنودها المجهولين.

ويذكر أن منافسات بطولات سمو الشيخ ناصر بن حمد تحظى سنويا بدعم ورعاية خاصة من قبل الشركات التجارية البحرينية، وتحرص الشركات على المساهمة والدعم في انجاح البطولة التي تظى بالاهتمام الاعلامي الخاص، كما تشهد البطولة أيضا تقديم جوائز خاصة وقيمة ومميزة مثل السيارات وأجهزة الكترونية إلى جانب الجوائز النقدية للجماهير التي تحرص على المتابعة والتواجد الدائم في فعاليات ومنافسات البطولة منذ انطلاقتها حتى نهايتها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً