العدد 3817 - الأحد 17 فبراير 2013م الموافق 06 ربيع الثاني 1434هـ

محافظ الجنوبية: مشروع سوق البسطة ينطلق يوم الجمعة برعاية وزير البلديات والتخطيط العمراني...(شاهد الصور)

العوالي – المحافظة الجنوبية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة في مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم الاثنين (18 فبراير / شباط 2013) في مقر المحافظة للكشف عن تفاصيل مشروع البسطة أن مشروع السوق يهدف لدعم وتطوير مؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات الصغيرة والمزارعين من سكان المنطقة الجنوبية.

وقال المحافظ أن انطلاقة المشروع ستكون برعاية وزير البلديات والتخطيط العمراني جمعة احمد الكعبي في تمام الساعة الرابعة عصرا من يوم الجمعة الموافق 22 فبراير 2013 وسيستمر كل يومي جمعة وسبت من كل أسبوع لغاية 25 مايو 2013 وسيشمل المؤسسات التجارية والزراعية.

وأضاف المحافظ ان المحافظة الجنوبية لها خصوصيتها وبالتالي رأينا أنه من الواجب علينا الاهتمام بالقطاع التجاري والزراعي فيها.

من جانبه أكد الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي وحيد القاسم أن فكرة مشروع البسطة جاءت من تكامل العديد من الجهود المهتمة وتوحدها وبالتالي تم إطلاق هذه المبادرة من رئيسة المجلس الأعلى للمرأة رئيسة المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة ، مؤكدا أن هذه الجهود جاءت بعد كثير من التحديات بين مطالبات الأهالي بتوفير الأراضي السكنية وتوفير الأراضي الزراعية.

من جهة أخرى قال مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية عاصم عبداللطيف أن دور البلدية هو دور استراتيجي ومشارك في سوق البسطة وستكون هناك مواقع خاصة بالبلدية ومنتجات زراعية لوزارة البلديات والتخطيط العمراني.

وأكد عبداللطيف أن تشجيع المزارعين من المحافظة الجنوبية على إبراز منتجاتهم هو دور أساسي من أدوار البلدية، كما أن الفعاليات الأخرى المرافقة لهذا السوق ستكون مميزة وجاذبة للجمهور، وأن نجاح السوق بعد الله عز وجل يعتمد بدور أساسي على المشاركين من حيث نوعية منتجاتهم وجودتها وطريقة عرضها.

من جهته قال مدير أول دعم القطاع الخاص في تمكين محمد بوجيري أن تمكين تطمح الى أن يروج التاجر عن بضاعته وأن تنمو مؤسسته وتتطور بحيث تتجه الى الربحية بعد نجاحه في مشروع سوق البسطة.

وتمنى بوجيري أن تخدم تمكين اكثر من 144 تاجر بحريني مشارك في السوق وأن تتحقق طموحهم في ريادة الأعمال.

وعبر بوجيري عن سعادته بالنيابة عن تمكين وشكر محافظ الجنوبية على هذه المبادرة الرائدة.

من جانبه قال مدير مكتب منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) هاشم سليمان حسين أن ما يلقاه المواطن البحريني من دعم مالي ومعنوي لمشاريعه التجارية لا يوجد له مثيل في أي دولة أخرى وأن فكرة سوق البسطة هو سوق متميز لأنه سيعرض المنتجات الزراعية والمنتجات الأخرى المرتبطة بثقافة وصناعة المواطن البحريني الذي كان يمتهن هذه المهنة في السابق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً