العدد 3817 - الأحد 17 فبراير 2013م الموافق 06 ربيع الثاني 1434هـ

60 يوماً على FORMULA 1 – جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2013

الصخير – حلبة البحرين الدولية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت حلبة البحرين الدولية وشركة طيران الخليج ـ الناقلة الوطنية لمملكة البحرين ـ اليوم الاثنين (18 فبراير / شباط 2013) عن آخر استعداداتهما لاستضافة FORMULA 1 – جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2013، محتفلتين بالذكرى التاسعة لاستضافة سباق الفورمولا وان حيث تم إطلاق العد التنازلي على انطلاقة السباق العالمي والذي سيفصلنا عنه 60 يوما من الآن خلال مؤتمر صحفي أقيم في حلبة البحرين الدولية والذي تحدث فيه كل من الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي بحلبة البحرين الدولية والسيد ماهر سلمان المسلم القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج. كما كشفت حلبة البحرين الدولية عن الفعاليات العديدة التي ستقام قبل وأثناء سباق الجائزة الكبرى، مدشنة الشعار الرسمي للسباق "تخيل لحظاتك".

وتستضيف حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" الجولة الرابعة لبطولة العالم للفورمولا ون لموسم 2012 والمنظمة من الاتحاد الدولي للسيارات والتي ستقام في الفترة من 19 – 21 أبريل القادم، وذلك بعد النجاح المبهر التي سجلته في غضون السنوات الماضية من استضافتها لجولات بطولة العالم للفورمولا وان.

وأعلن الرئيس التنفيذي في حلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة عن العد التنازلي لانطلاق جائزة البحرين الكبرى حيث تفصلنا عنه 60 يوما من الآن، كما أعلن عن التدشين الرسمي للحملة الإعلامية والترويجية لسباق جائزة البحرين الكبرى، وبين آخر الاستعدادات لاستضافة الحدث الرياضي الكبير موضح بأن حلبة البحرين الدولية افتتحت رسميا من قبل صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين في 17 مارس / آذار 2004، وأنها الآن مقبلة على استضافة تاسع سباق للجائزة الكبرى، وتمضي بقوة لحصد المزيد من الإنجازات التي حولتها إلى "موطن لرياضة السيارات في الشرق الأوسط"

القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج ماهر سلمان المسلم صرح قائلاً "ان شركة طيران الخليج تفتخر بكونها الراعي الرسمي الرئيسي لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2013 – الفورمولا واحد للعام الثامن على التوالي، وذلك بدا من العام 2004، والذي اصبح بلا شك الحدث الأكثر شعبية في مملكة البحرين، والذي يستقطب محبي رياضة السيارات من المملكة والدول المجاورة ومختلف أنحاء العالم، كما يتوقع ان سباق 2013 سيجتذب الالاف من المشجعين من مختلف انحاء الشرق الاوسط والعالم، وجميع ذلك سيحقق الكثير من الفوائد الاقتصادية لمملكة البحرين. وبجانب العديد من الفوائد التجارية، فان اقامة سباق سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا واحد يرسخ من اسم وسمعة مملكة البحرين كموطن رياضة السيارات في الشرق الاوسط، كما يحقق الكثير من السمعة لطيران الخليج كالناقلة الوطني والسفير الطائر لمملكة البحرين.

كما بين الشيخ سلمان بأن اهتمام الناس في البحرين وفي المنطقة بحلبة البحرين الدولية زاد في الأعوام السابقة، إذ شهد سباق جائزة البحرين الكبرى في عام 2012 حضور 70 ألف متفرج على مدار الأيام الثلاثة، وأعرب عن أمله بأن يستمر على نفس الوتيرة في استقطاب المزيد من الحضور الجماهيري، وسيكون التطلع في هذا العام لسباق أكثر تنافسا وقوة وسيكون السباق المقام في البحرين محط أنظار العالم بأسره.

وأكد الشيخ سلمان على أنه خلال سباق جائزة البحرين الكبرى ستكون أجواء الحلبة مليئة بالمتعة للحضور من خلال الفعاليات العديدة التي ستقام على هامش منافسات السباق العالمي الكبير. وكالعادة الإثارة على المضمار لن تقتصر على سباق الجائزة الكبرى للفورمولا وان بل من خلال العديد من السباقات المساندة. حيث ستستضيف الحلبة هذا العام الجولة الثانية من بطولة الـGP2 ، والتي تعتبر من البطولات التي تؤهل السائقين لبدء مشوارهم في عالم الفورمولا وان. وبين الشيخ سلمان بأن بطولات الـGP2 خرجت العديد من السائقين الشباب والذين دخلوا عالم الفورمولا واحد وتألقوا فيه، مثل الألماني نيكو روزبيرغ ، لويس هاميلتون، والفنلندي هايكي كوفلايين، بالإضافة إلى نيلسون بيكيت وتيمو كلوك. وأن بطولة الـGP2 الآسيوية ستكون فرصة لسائقي آسيا الشبان لإثبات قدراتهم ومهاراتهم من أجل الوصول للفورمولا وان، وتنطلق في البحرين الجولة الثانية من الموسم المكون من 11 جولة مقسمة على عدد من سباقات الجائزة الكبرى.

كما تم التأكيد على أن الإثارة على المضمار ستصاحبها إثارة خارج المضمار أيضا، وذلك من خلال الفعاليات الترفيهية في منطقة الترفيه والمخصصة للترفيه العائلي، وستتميز هذا العام القرية الترفيهية بأنها ستكون مختلفة عن الأعوام السابقة ومليئة بالعديد من العروض والفرق الموسيقية القادمة من مختلف أنحاء العالم، كعروض موسيقية و استعراضية من من الهند والصين والمكسيك وفرنسا وأفريقيا وكينيا والبرتغال وسويسرا وبريطانيا واليابان.

وكما سيتم تخصيص هذا العام خيمة كبيرة للفعاليات الترفيهية الخاصة والموجهة للعائلات إلى جانب وجود منصة كبيرة رئيسية لإقامة العروض الموسيقية والترفيهية، وجميع الفعاليات الترفيهية ستكون متواجدة في منطقة الترفية الواقعة خلف المدرج الرئيسي. في ظل وجود مركز استقبال الزائرين حيث يمكن التحصل على هدايا تذكارية وملبوسات ومنتوجات حلبة البحرين الدولية.

ويمكن للراغبين شراء تذاكرهم من مركز بيع التذاكر الخاصة بحلبة البحرين الدولية في مجمع الستي سنتر أو مجمع السيف التجاري أو عن طريق الموقع الالكتروني وللمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني لحلبة البحرين www.bahraingp.com أو الاتصال بالخط الساخن 17450000.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً