العدد 3817 - الأحد 17 فبراير 2013م الموافق 06 ربيع الثاني 1434هـ

طالبتان بجامعة البحرين تصممان مبنى متعدد الطوابق لمواقف السيارات في الدبلوماسية

صمَّمت طالبتان في جامعة البحرين مبنى متعدد الطوابق لمواقف السيارات في المنطقة الدبلوماسية، بهدف حل مشكلة المواقف في المنطقة المزدحمة.

وقدمت الطالبتان في برنامج الهندسة المدنية في الجامعة مينا مناف وإيناس محمد التصميم مشروعاً ضمن معرض مشروعات التخرج في كلية الهندسة الذي أقيم مؤخراً برعاية من عميد الكلية نادر البستكي.

وقالت الطالبة مناف: "إن التصميم الذي أنجزناه ضمن مقرر مشروع التخرج يهدف إلى الإسهام في علاج مشكلة نقص المواقف في المنطقة الدبلوماسية، وخصوصاً بالقرب من مبنى وزارة العدل"، موضحة أن "المبنى صمم لينشأ على قطعة أرض متاحة بالقرب من مبنى الوزارة".

وذكرت أن "عدد المواقف في المبنى 161 موقفاً، وهي الطاقة الاستيعابية القصوى التي أتاحتها قطعة الأرض، وخصوصاً أن التربة في تلك المنطقة ليست قوية ولا تستحمل طوابق كثيرة".

وعن مميزات التصميم قالت زميلتها إيناس محمد: "إنه اعتمد على استخدام أعمدة قوية على الرغم من أنها مجوفة لتسهيل تمرير الأسلاك والتمديدات اللازمة الأخرى. وأعربت الطالبتان عن سعادتهما بما أنجزتاه ضمن مقرر مشروع التخرج، ولاسيما أن مشروعهما يسهم في معالجة إحدى المشكلات القائمة على أرض الواقع.

ويبحث الطالب في مقرر مشروع التخرج إشكالية ما في اختصاصه نظرياً وعملياً، ويضع لها الحلول خلال فصل أو فصلين دراسيين، وغالباً ما يكون المشروع في الفصل الأخير للدراسة الأكاديمية.

ونظمت كلية الهندسة في الجامعة معرض مشروعات التخرج للفصل الأول من العام الجامعي 2012/2013 في يناير / كانون الثاني الماضي، وضمَّ نحو 41 مشروعاً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:59 ص

      الرصاصي

      مشروع جدا مهم ويضع حلا لمشكلة مواقف السيارات في هذه المنطقة المهمة والحساسة من مدينة المنامة وحيا الله هالطالبتان والله يوفقهم ان شاء الله، فقد قدمتا انجازا كبيرا يصب في خدمة البلد والمواطنين، وما اتمناه هو رؤية مثل هذه الاخبار المفرحة والتي تتعلق بانجازات طلابنا الافاضل وفي كل مجال

    • زائر 1 | 9:12 ص

      هكذا هم ابناء البحرين

      رفعة وسمو الوطن دائما بسواعد ابناءه وبالتوفيق يا بنات بلدي

اقرأ ايضاً